أطلقت شركة بتلكو، إحدى شركات Beyon، الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت (IPv6) الذي سيساهم في تعزيز كفاءة الإنترنت لزبائنها. تعد الترقية من بروتوكول الإنترنت الإصدار الرابع (IPv4) إلى الإصدار السادس (IPv6) خطوة أساسية لمواكبة الطلب المتزايد على إنترنت الأشياء (IoT) والمنتجات الرقمية.
إن عناوين بروتوكول الإنترنت تم إطلاقها في أوائل الثمانينات، والذي يتضمن ما يقارب 4 مليارات من عناوين IP الفريدة التي يتم استخدامها حول العالم، وذلك كان يعتبر أكثر من كافٍ لاحتياجات مستخدمي الإنترنت في ذلك الوقت، ونظرًا لأن العالم أصبح متصلاً بشكل متزايد، فإن إمكانية الحصول على عناوين بروتوكول الإنترنت (IPv4) أصبحت محدودة، مما سيشكل عائقًا في التوسع التكنولوجي في المستقبل، ولكن مع تبني بروتوكول الإنترنت (IPv6)، ستكون عناوين IP الفريدة متوفرة بشكل أكبر، والتي ستدعم بعد ذلك التقنيات الناشئة إلى جانب مواكبة أعداد الأجهزة المتزايدة المتصلة بشبكة الإنترنت، مما يضمن أن كل الأجهزة بشتى انواعها سيكون لها عنوان IP فريد.


وتعليقًا على الإطلاق، قال راشد محمد، المدير العام لقطاع التكنولوجيا في بتلكو: «نحن فخورون بأن شركة بتلكو تطلق أكبر تفعيل لبروتوكول الإنترنت (IPv6) في مملكة البحرين، مما يساهم في جعل المملكة في قائمة الدول الأكثر احتضانًا للتكنولوجيا في المنطقة. سيؤدي تفعيل هذا البروتوكول الجديد إلى تعزيز كفاءة وامن وأداء الشبكات مقارنة ببروتوكول الإنترنت (IPv4) السابق».
وتابع قائلًا:» في بتلكو، نحن ملتزمون بتزويد زبائننا بأحدث الحلول التقنية، وذلك من خلال استثمارنا المستمر في أحدث التقنيات المتطورة، والتي ستنعكس بشكل إيجابي على جودة تجربة زبائننا».
واختتم حديثه قائلاً: «إن بروتوكول الإنترنت يساهم في تعزيز مسيرة التحول الرقمي والاقتصادي بالمملكة. والذي يعد خطوة مهمة نحو تعزيز مكانة مملكة البحرين بصفتها مركزًا رقميًا متقدم في المنطقة».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا بروتوکول الإنترنت

إقرأ أيضاً:

إطلاق مصنع جديد للرخام بالدارالبيضاء باستثمار قدره 130 مليون درهم

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أطلقت شركة "SinaStone"، المتخصصة في تحويل وتثمين وتشكيل الرخام، اليوم الجمعة بالدار البيضاء، مصنعها الجديد ومعرضا للأحجار الطبيعية، وكشفت عن استراتيجيتها الجديدة وهويتها البصرية، بحضور وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور.

وتطلب المصنع الجديد الخاص بفرع مجموعة INTERSIG MAROC & KARKACHI، والممتد على مساحة 45 ألف متر مربع، استثمارا قدره 130 مليون درهم.

وبالمناسبة، أكد السيد مزور أن إطلاق هذا المصنع المندمج والمطابق للمواصفات العالمية يمثل خطوة حاسمة لهذا القطاع وفخرا للصناعة الوطنية.

وأضاف أن "هذا المشروع يلبي، من خلال إنتاج منتجات الرخام ذات القيمة المضافة العالية، احتياجات السوق المحلية، مما يساهم في تعزيز السيادة الصناعية للمملكة، تنفيذا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس".

من جهته، قال المدير العام لشركة "SinaStone"، عادل ابن سينا، "نحن فخورون بإطلاق مصنعنا النموذجي الجديد الذي يستجيب للمعايير الدولية".

وأضاف "طموحنا هو التواجد في أكبر المدن في المملكة واكتساب مقالع جديدة بهدف زيادة حجم صادراتنا من أجل المساهمة في إشعاع الخبرة والتميز المغربي".

من جانبها، أشارت المديرة العامة بالنيابة لشركة "SinaStone"، فاطمة الزهراء جامع، إلى أن هذا الحدث يمثل خطوة مهمة في مسار الشركة، ويرمز إلى نوع من التجديد، ليس فقط للعلامة، ولكن أيضا لاستراتيجيتها ومكانتها في سوق الأحجار الطبيعية.

وفي إطار استراتيجيتها الجديدة، استثمرت شركة "SinaStone" في أحدث المرافق لتلبية متطلبات السوق بشكل أفضل. والمصنع النموذجي الجديد، مجهز بأحدث العمليات والتقنيات، مثل جهاز التقطيع خماسي المحاور (CNC)، ومشاركة النسخ الضوئي للصور، وإمكانية التتبع عبر رمز الاستجابة السريعة، وهو ما يسمح للشركة بالتميز في السوق.

وتعكس الهوية البصرية الجديدة طموحات الشركة وتوجهها الاستراتيجي، وتجسد قيم الحداثة والابتكار والجودة، حيث تهدف إلى تعزيز الاعتراف بالعلامة وجذب زبناء جدد، سواء في المغرب أو على المستوى الدولي، مع تعزيز ثقة الشركاء الحاليين.

وتتمثل العلامة في ثلاثة أقطاب متخصصة، ويتعلق الأمر بالأسطح (تلبيس رخام للجدران والأرضيات)، والمشروع (تصميم وتنفيذ المشاريع الكبرى)، والتشكيلة (تصميم الأشياء الزخرفية باستخدام الأحجار الطبيعية).

ويشكل كل عمل يتم إنتاجه مزيجا مثاليا بين تاريخ المادة والمتطلبات الحديثة للتصميم، ويجسد الأناقة الخالدة والحرفية المغربية الاستثنائية.

ويشتغل لدى شركة "SinaStone "، التي تم إحداثها منذ 4 سنوات، 200 شخص، موزعون على خمس وحدات إنتاج رئيسية (التقطيع، والتصميغ، والتلميع، والتحويل والتصنيع الآلي).

مقالات مشابهة

  • إطلاق مصنع جديد للرخام بالدارالبيضاء باستثمار قدره 130 مليون درهم
  • تسريب 10 مليارات كلمة مرور في أكبر تجميع لكلمات المرور على الإطلاق
  • ريلمي تطلق Realme 12 5G بتصميم مستوحى من الساعات
  • وزير العمل الصومالي ومسؤول أممي يبحثان سبل تعزيز التعاون
  • إيجابيات وسلبيات الزواج في عمر متأخر.. فيديو
  • ثورة في مجال الذكاء الاصطناعي.. NVIDIA تطلق برنامجًا لمساعدة الشركات الناشئة
  • 1.4 مليار دولار .. قيمة العملات المشفرة المسروقة بالنصف الأول لـ2024
  • بعنوان “سجل”.. هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق أكبر مسابقة بودكاست أدبي بالتعاون مع “أنغامي”
  • «النقل» تعقد شراكة مع أكبر شركة «سكك حديد» في العالم لإنشاء مصنع في مصر
  • جبران يعلن تعزيز علاقات العمل في شركة بالإسكندرية