"الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها" يضع "الفجر الرياضي" بين أيديكم كافة الأحداث التي سلطت عليها الصحف الأوروبية الكبرى الضوء الخاصة بيوم الاثنين الموافق 20-11-2023

الصحف الأوروبية صباح اليوم

وجاءت أبرز عناوين الصحف الأوروبية وفق ما يلي:

ذا صن تكشف موقف دي خيا من النصر السعودي

قالت صحيفة ذا صن البريطانية أن الحارس الدولي الاسباني دافيد دي خيا حامي عرين مانشستر يونايتد السابق قد رفض عرضًا كبيرًا من نادي النصر السعودي على الرغم من وصول قيمة الراتب الذي عرضته عليه إدارة العالمي لنحو 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

ولا يزال دي خيا دون نادي منذ رحيله عن قلعة الشياطين الحمر يوم الأول من شهر يوليو المنصرم ولكنه يحظى مؤخرًا باهتمام أكثر من فريق مثل فالنسيا وريال بيتس في الدوري الاسباني وانتر ميامي الامريكي وغيرهم.

ماركا تسلط الضوء على آخر تطورات إصابة تيرشتيجن 

وقالت صحيفة ماركا الاسبانية في عددها الصادر صباح اليوم الاثنين كافة التفاصيل الخاصة بإصابة حارس المرمى الدولي الالماني مارك اندريه تيرشتيجن حارس مرمى برشلونة عقب استبعاده من قائمة المانشافت خلال التوقف الدولي الحالي.

وأضافت الصحيفة أن هناك تفاؤل بشأن إصابة تيرشتيجن خاصةً أن الفحوصات التي خضع لها يوم أمس الأحد يُعتقد بأنها ليست بالخطيرة.

ديلي ستار تعلق على الشغب الجماهيري من اجل صلاح

وقالت صحيفة ديلي ستار البريطانية أن مباراة مصر وسيراليون قد شهدت اقتحام مجموعة من الجماهير من اجل الفرعون محمد صلاح.

وأضافت أن قوات الأمن أوقفت أي من الجماهير التي نزلت لملعب المباراة عن الاقتراب من صلاح ولحسن الحظ لم يتعرض نجم الريدز ليفربول لأي أذى في واحدة من المشاهد الفوضوية.

ونجح المنتخب المصري في تحقيق الفوز على منتخب سيراليون بثنائية نظيفة أمس ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصحف الأوروبية الصحف الأوروبية اليوم

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تستضيف اجتماعا للدول الأوروبية والإسلامية بشأن دولة للفلسطينيين

سرايا - قالت الحكومتان الإسبانية والنرويجية إن وزراء خارجية العديد من الدول الإسلامية والأوروبية سيجتمعون في مدريد الجمعة، لمناقشة كيفية تنفيذ حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وسيستضيف وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، الاجتماع، الذي سيحضره نظراؤه الأوروبيون ومسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل وأعضاء مجموعة الاتصال العربية الإسلامية بشأن قطاع غزة.

ولطالما نظر المجتمع الدولي إلى حل إقامة دولتين المقترح في مؤتمر مدريد 1991 واتفاقيات أوسلو بين عامي 1993 و1995 على أنه الطريقة المثلى لتسوية صراع مستمر منذ عقود، لكن عملية السلام متوقفة منذ سنوات.

لكن الحاجة لإيجاد حل سلمي اكتسبت أهمية جديدة بسبب الحرب المستمرة منذ 11 شهرا في قطاع غزة، وهي الجولة الأكثر دموية حتى الآن في الصراع الأشمل، بالإضافة إلى احتدام العنف في الضفة الغربية المحتلة.

واعترفت إسبانيا والنرويج وأيرلندا رسميا في 28 أيار/ مايو، بدولة فلسطينية تضم قطاع غزة والضفة الغربية وتحكمها السلطة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية. وإلى جانب الدول الثلاث، تعترف الآن 146 من أصل 193 دولة عضو في الأمم المتحدة بالدولة الفلسطينية.

واستضاف ألباريس اجتماعا دبلوماسيا مع مجموعة الاتصال العربية الإسلامية بشأن قطاع غزة في 29 أيار/ مايو، بحث المشاركون فيه الخطوات المقبلة صوب التنفيذ الفعال لحل الدولتين.

ودأب رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانتشيث على القول إن تعايش دولتين تتمتعان بالسيادة هو المسار الناجع الوحيد للسلام في المنطقة.

وتقول إسرائيل إن الضمانات المتعلقة بأمنها لها أهمية قصوى.

وفي مقابلة مع وكالة رويترز، قال وزير الخارجية النرويجي إسبن بارث إيدي إن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى سيشارك في الاجتماع في مدريد.

وقال إيدي إن القضايا التي تحتاج إلى الحل تتضمن "إقامة فعلية للدولة الفلسطينية أو إيجاد مسار موثوق به للغاية يؤدي إليها"، بالإضافة إلى تعزيز المؤسسات الفلسطينية.

وتشمل هذه القضايا أيضا تفكيك حماس "لتكف عن نشاطها كجهة عسكرية فاعلة".

وأضاف أن تطبيع العلاقات بين إسرائيل وبعض الدول الأخرى، وأبرزها السعودية، مهم أيضا لإسرائيل.

ومجموعة الاتصال العربية الإسلامية بشأن قطاع غزة هي مبادرة أطلقتها جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي.


مقالات مشابهة

  • شاهد بالبث المباشر الخليج اليوم.. مشاهدة الخليج × التعاون Al-Khaleej vs Al-Taawoun بث مباشر دون "تشفير" | دوري روشن السعودي 2024
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة الخليج والتعاون اليوم في دوري روشن السعودي 2024
  • مجانا ودون اشتراك.. شاهد مباراة الخليج والتعاون اليوم دون تقطيع بث مباشر - دوري روشن السعودي 2024
  • يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة الخليج والتعاون Al-Khaleej vs Al-Taawoun اليوم في دوري روشن السعودي 2024
  • موعد مباراة الخليج والتعاون اليوم في دوري روشن السعودي 2024
  • إسبانيا تستضيف اجتماعا للدول الأوروبية والإسلامية بشأن دولة للفلسطينيين
  • صراع بين برشلونة وريال مدريد على ضم نجم منتخب إسبانيا
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. لاجازيتا ديلو سبورت: إبراهام جاهز.. ماركا: لونين يجدد عقده مع الريال
  • لاعبان في برشلونة وراء رحيل غوندوغان عن النادي
  • مشاهدة مباراة ألمانيا وهولندا بث مباشر في دوري الأمم الأوروبية اليوم