شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن مهرجان جرش للثقافة والفنون ينطلق بدورته السابعة والثلاثين في 26 تموز، 8220;نهر الذهب 8221;عمل فني غنائي استعراضي متعدد الوسائط يبرز جرش كمهدللحضارات في حفل الافتتاح. نقلة نوعية لمسرح .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مهرجان جرش للثقافة والفنون ينطلق بدورته السابعة والثلاثين في 26 تموز، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مهرجان جرش للثقافة والفنون ينطلق بدورته السابعة...

“نهر الذهب”عمل فني غنائي استعراضي متعدد الوسائط يبرز جرش كمهدللحضارات في حفل الافتتاح.

-نقلة نوعية لمسرح الساحة الرئيسية قلب المهرجان النابض.

-توليفة غنائية بارزة من كبار نجوم الغناء يتقدمهم العبداللات وكرم وعلامة وعبد الرحمن والوسوف والرباعي وكرزون وكفوري وشاكر.صراحة نيوز – تحت رعاية صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله، تنطلق في السابعة من مساء يوم الأربعاء السادس والعشرين من شهر تموز الحالي، فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته السابعة والثلاثين، التي ستقام في المدينة الأثرية في جرش، وفي مدينة عمان وبعض المحافظات، خلال الفترة ما بين 26 تموز وحتى 5 آب، تحت شعار “ويستمر الفرح”.

وأكدت رئيسة اللجنة العليا لمهرجان جرش، وزيرة الثقافة هيفاء النجار، في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة العليا للمهرجان، ظهر اليوم الإثنين (10/7/2023) في قاعة المؤتمرات بالمركز الثقافي الملكي بعمان، أهمية مهرجان جرش، باعتباره ملتقى للإبداع العربي والعالمي في الأردن، وبصفته عنواناً للفرح ويعكس البعد الحضاري الأردني في تجليات التعبير الفني والثقافي، واحترام تراث الشعوب وثقافتها التي تجتمع على أرض جرش، لتشكل كل عام تظاهرة رائعة منسوجة بخيوط التميز والإبداع.

وقالت النجار إن المهرجان الذي يقام برعاية ملكية سامية من جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله، الراعي الأول للثقافة والفنون، إنما يعبر عن تواصل الأفراح الأردنية والاحتفال بالمناسبات الوطنية، ويشكل مساحة من مساحات الاحتفاء بالمبدع الأردني في مجالات الفنون والثقافة، في جو من التشاركية الفاعلة مع الهيئات الثقافية المحلية، مثلما يعكس أهمية التبادل الثقافي الأردني مع الأشقاء والأصدقاء العرب والأجانب في الفرق التراثية والفلكلورية المستضافة، ليكون أحد أهم المهرجانات العربية والعالمية التي تضيء على المكان وقيمته التاريخية الحافلة بعبق الحضارة الإنسانيّة في مدينة جرش الأثرية، مهد الثقافات المتنوعة وعراقة التاريخ.

وقالت النجار إنّ دورة هذا العام ستكون استثنائية ومميزة، نظراً لحجم ونوعية الفعاليات الفنية والثقافية، ولتنوع المشاركات العربية والأجنبية في المهرجان، خاصة وأن جمهورية مصر العربية ستحل ضيف شرف على المهرجان لهذا العام، تقديراً واحتراماً لما قدمته مصر من حضور فني وثقافي طيلة تاريخها، ولفتت النجار إلى الاحتفال المصري مؤخراً بكون الأردن ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته السابقة، وهو ما يدل على قوة ومتانة الروابط والعلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين.

من جهته، قال المدير التنفيذي للمهرجان أيمن سماوي، إنه تم استحداث أفكار جديدة في الفعاليات، بهدف إثراء العمل الثقافي والفني والمجتمعي والاقتصادي والسياحي، منها جناح خاص للسفارات المعتمدة لدى البلاط الملكي الهاشمي، لعرض الموروث الثقافي والاجتماعي لهذه الدول، ليتمكن رواد المهرجان من الاطلاع على ثقافات وتراث شعوبها، حيث سيشهد المهرجان هذا العام مشاركة كل من المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، ودولة العراق، ودولة قطر، وسلطنة عمان، والولايات المتحدة المكسيكية، واليابان، إضافة إلى الجناح الأردني.

وفي إطار الشراكة والتعاون ما بين المهرجان والمؤسسات العامة، ومؤسسات القطاع الخاص، أكد سماوي على استمرارية هذه الشراكة، وحرص إدارة المهرجان على دعم المجتمع المحلي وتمكينه من القيام بدوره، مبيناً أنّ وعي وثقافة أبناء جرش&nbs

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المنتج هشام عبد الخالق

يكرم مهرجان الغردقة لسينما الشباب المنتج الكبير هشام عبد الخالق، رئيس غرفة صناعة السينما، وذلك في حفل افتتاح دورته الثانية، والتي تقام من 19 وحتى 24 سبتمبر 2024.

أعرب المنتج هشام عبد الخالق عن تقديره وسعادته بالتكريم من المهرجان الذي يسهم في التواصل بين المواهب من الشباب وجذوره الفنية من الأجيال السابقة، وقال: «التكريم من المهرجانات السينمائية مؤشر حقيقي للمنتج وللممثل ولكل صناع الفيلم بأنهم يسيرون في الطريق الصحيح».

تكريم هشام عبد الخالق

وأضاف: «هذا التكريم له مذاق خاص لأنه يأتي مواكبا لانتخابي رئيسا للغرفة، وأتمنى أن يكون بداية لمجهودات تؤتي بثمار على صناعة السينما المصرية».

وأكد السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان، أن تكريم المنتج هشام عبد الخالق يأتي اعترافا بأهمية الدور الذي يلعبه المنتج في مجال الصناعة وإستمرارها.

السينما المصرية قامت على أكتاف المنتجين

وقال الباسوسي «السينما المصرية طوال تاريخها الذي يقترب من الـ130 عاما، قامت على أكتاف أسماء عديدة من المنتجين الذين لعبوا أدوارا حيوية ومهمة لإستمراها وتطورها في نفس الوقت، أن المهرجان تبنى منذ دورته الأولى تكريم المنتجين البارزين الذين قدموا للسينما الكثير من الأعمال المميزة فكرمنا في العام الماضي المنتج الكبير جابي خوري، وهذا العام نكرم منتجا لعب دورا كبيرا في تقديم أجيالا من المخرجين والممثلين ونجوما في جميع مجالات وفروع صناعة الفيلم، وهو المنتج الكبير هشام عبد الخالق».

 

مقالات مشابهة

  • مهرجان دبي للتسوق ينطلق 6 ديسمبر بفعاليات استثنائية
  • فوز العرض الكويتي غصة عبور بجائزة مهرجان المسرح الخليجي
  • الثلاثاء.. مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل النسخة السابعة لأيام القاهرة للمونودراما
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المنتج هشام عبد الخالق
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المنتج هشام عبد الخالق
  • انطلاق مهرجان التمور السابع بالباحة وسط فعاليات متعددة
  • اختيار 5 عروض في الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي
  • مستشار حكومي:الدعم الحكومي للثقافة والفنون لا مثيل له
  • لوحة مسرحية
  • مهرجان ميدفست| مينا النجار: صناعة الأفلام مسئولية صناعها