أعلن اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، إجمالي قيمة الصادرات الزراعية للمحافظة منذ بداية يناير ٢٠٢٣ وحتى أكتوبر الماضي بلغت ما يقرب من ٢١,٧٢٨ مليون طن من الخضر والفواكه، والمحاصيل الحقلية، بقيمة حوالي ٣٠٨,٦٥ مليون دولار.

ننشر أسماء مصابي غزة داخل مستشفيات الإسماعيلية

وأشار المهندس إسماعيل العطار، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الإسماعيلية، إلى أنه خلال شهر أكتوبر الماضي، بلغت كمية ما تم تصديره من الخضر نحو ١٧١,١٢٠ طن، بقيمة مالية تصل إلى ٢٥١٠٩٥,٧ دولار، وبلغت كمية ما تم تصديره من الفاكهة حوالي ٩١,٩٦ طن، بقيمة مالية تقارب ٧٦٣٤٨,٧٤ دولار، وتم تصدير محاصيل حقلية تصل إلى ٣٦٥٩,٩ طن، بقيمة تجاوزت ٢٤,٧٦ مليون دولار، وذلك خلال شهر أكتوبر الماضي بإجمالي ٣٩٢٣,٠٢ طن وبقيمة إجمالية ٢٥,٠٨٨ مليون دولار.

وأوضح أنه تم تصدير المحاصيل الزراعية إلى عددًا من الدول العربية والأجنبية ودول الاتحاد الأوروبي، كما بلغ عدد الشهادات التصديرية التي صدرت خلال الفترة من يناير حتى أكتوبر الماضي ٢٢١٤ شهادة، منهم ٢١٣ شهادة فقط خلال شهر أكتوبر ٢٠٢٣.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أکتوبر الماضی ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تحضر حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 8 مليارات دولار لأوكرانيا خلال زيارة زيلينسكي

سبتمبر 26, 2024آخر تحديث: سبتمبر 26, 2024

المستقلة/- قال مسؤولان أمريكيان يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة تخطط للإعلان عن مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة تزيد عن 8 مليارات دولار يوم الخميس خلال زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لواشنطن.

كانت إدارة الرئيس جو بايدن منخرطة في مناقشات عاجلة مع الكونجرس للسماح لها باستخدام 5.6 مليار دولار من المساعدات العسكرية لأوكرانيا قبل 30 سبتمبر – نهاية السنة المالية الفيدرالية – عندما كان من المقرر أن تنتهي صلاحية السلطة.

قال مسؤولون أمريكيون يوم الخميس إن البيت الأبيض يعتزم إخطار الكونجرس بأنه سيمضي قدمًا في الإعلان عن سحب 5.6 مليار دولار من مخزونات الأسلحة الأمريكية. وقال المسؤولون إن محتويات هذه الحزمة لا تزال في حالة تغير مستمر.

ذكرت وكالة رويترز هذا الشهر أن إدارة بايدن تدرس خطة احتياطية ستعلن بموجبها عن خطط للشحنات لأوكرانيا، ولكن مع جدول زمني ممتد لتسليم الأسلحة والمعدات، مما يسمح بنقل أكثر تدريجيًا للموارد إلى أوكرانيا دون تفويت الموعد النهائي في 30 سبتمبر.

ومن المقرر أن يعلن البيت الأبيض يوم الخميس عن مساعدات بقيمة 2.4 مليار دولار في إطار برنامج مبادرة المساعدة الأمنية لأوكرانيا، والذي يسمح للإدارة بشراء الأسلحة لأوكرانيا من الشركات بدلاً من سحبها من المخزونات الأمريكية.

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين إن هذه المساعدات ستشمل الذخائر والأسلحة لمكافحة الطائرات بدون طيار والمواد لدعم إنتاج الذخائر في أوكرانيا.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الولايات المتحدة يوم الأربعاء عن سلطة سحب رئاسية بقيمة 375 مليون دولار لأوكرانيا. وقال مسؤولان أمريكيان إن الحزمة ستشمل أول شحنة من قنبلة انزلاقية موجهة بدقة بمدى يصل إلى 81 ميلاً (130 كيلومترًا) تسمى سلاح المواجهة المشتركة. ولم يتم الكشف عن إدراج هذا السلاح في الإعلان.

وتشمل الحزمة، التي ذكرتها رويترز لأول مرة الأسبوع الماضي، زوارق دورية وذخيرة إضافية لأنظمة الصواريخ المدفعية عالية الحركة (هيمارس) وذخيرة مدفعية عيار 155 ملم و105 ملم وقطع غيار وأسلحة أخرى.

وقد مُنعت أوكرانيا إلى حد كبير من استخدام الأسلحة التي تزودها بها الولايات المتحدة في الضربات على روسيا.

تسمح سلطة السحب الرئاسية للرئيس بالسحب من مخزونات الأسلحة الحالية لمساعدة الحلفاء في حالات الطوارئ. في أغسطس، بينما كانت أوكرانيا تضغط من أجل التوغل في روسيا وتخسر ​​أراضي في شرقها بسبب التقدم الروسي، أعلنت واشنطن عن حزمتين، تبلغ قيمة كل منهما 125 مليون دولار.

وافق الكونجرس على ما يقرب من 175 مليار دولار من المساعدات والمساعدات العسكرية لأوكرانيا والدول المتحالفة خلال العامين ونصف العام منذ الغزو الروسي الكامل، ويقول العديد من المشرعين إنهم يتوقعون أن تحتاج واشنطن إلى الموافقة على المزيد من الأموال لمساعدة الحكومة في كييف في الأشهر القليلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • خلال 6 أشهر.. صادرات إيران غير النفطية تصل إلى 25.8 مليار دولار
  • عضو بـ«الشيوخ»: خطة الوصول لـ100 مليار دولار صادرات تتطلب صناعة وطنية
  • صادرات تركيا تتجاوز 22 مليار دولار الشهر الماضي
  • لبنان يتسلم من الصين هبة بقيمة مليون دولار لمساعدة النازحين من جنوب البلاد
  • هدى قطب تنتقل لمنزلها الجديد بضواحي نيويورك بقيمة 2.89 مليون دولار لهذا السبب
  • جهاز التمثيل التجاري: 7 مليارات دولار حجم التبادل بين مصر وأمريكا خلال 2023
  • ارتفاع حجم صادرات الهيئة العامة لميناء الأسكندرية بنسبة 44%
  • الولايات المتحدة تحضر حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 8 مليارات دولار لأوكرانيا خلال زيارة زيلينسكي
  • ميناء الإسكندرية: ارتفاع حجم الصادرات بنسبة 44% في أغسطس الماضي
  • بينهم العراق.. 32 مليار دولار قيمة التبادل التجاري لإيران مع دول الجوار بـ2024