صحافة العرب:
2024-10-03@11:45:49 GMT

دبي تتصدّر معدلات التوطين في منشآت الخاص

تاريخ النشر: 10th, July 2023 GMT

دبي تتصدّر معدلات التوطين في منشآت الخاص

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن دبي تتصدّر معدلات التوطين في منشآت الخاص، كشفت إحصائية أجرتها وزارة الموارد البشرية والتوطين حول معدلات التوطين في القطاع الخاص، عن تصدّر إمارة دبي معدلات توزيع More .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دبي تتصدّر معدلات التوطين في منشآت الخاص ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دبي تتصدّر معدلات التوطين في منشآت الخاص
كشفت إحصائية أجرتها وزارة الموارد البشرية والتوطين حول معدلات التوطين في القطاع الخاص، عن تصدّر إمارة دبي معدلات توزيع More...

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

شهر التوعية بسرطان الثدي.. من أين تبدأ الوقاية؟

شهر التوعية بسرطان الثدي هو حملة صحية دولية تقام كل أكتوبر (تشرين أول)، بهدف تعزيز الفحص والوقاية من المرض الذي أصاب في عام 2022 حوالي 2.3 مليون امرأة في جميع أنحاء العالم.

ومع هذا العبء العالمي المتزايد، فإن الوقاية من السرطان هي واحدة من أهم التحديات الصحية العامة في القرن الـ 21.

وتعمل توصيات صندوق أبحاث السرطان الدولي للوقاية من السرطان كطريقة شاملة للعيش بصحة جيدة.

ويبدأ هذا النمط الصحي للعيش من خلال تغيير الأنماط الغذائية، والحد من استهلاك الكحول، وزيادة النشاط البدني، وتحقيق والحفاظ على وزن صحي للجسم.

ولتحقيق وقاية تعتمد على النشاط البدني والتغذية يتطلب الأمر عملاً متضافراً من قطاعات المجتمع، بما في ذلك القطاع الخاص والمجتمع المدني والمهن الصحية.

انتشار المرض

وسرطان الثدي هو ثاني أكثر أنواع السرطان شيوعاً في جميع أنحاء العالم.

وتشير التقارير إلى أن سرطان الجهاز التنفسي، بما في ذلك القصبة الهوائية والشعب الهوائية والرئة هو السرطان الأكثر انتشاراً، يليه سرطان الثدي، مع تسجيل أغلب حالات الإصابة لدى النساء، بمعدل يزيد عن 2.9 مليون حالة عام 2022.

لذلك، سرطان الثدي هو الأول والأكثر إصابة للنساء، ويعتبر معدل الإصابة في فرنسا يليها قبرص هو الأعلى في العالم، بينما يعد معدل الوفيات بسببه الأعلى عالمياً في فيجي تليها جامايكا، على الرغم من أن عدد الوفيات الأكبر هو في الهند والصين والولايات المتحدة على التوالي.

الوقاية والنجاة

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على معدلات البقاء على قيد الحياة بعد تشخيص الإصابة بالسرطان.

والعوامل الأكثر شيوعاً هي نوع السرطان الذي يتم تشخيصه والعلاج المتاح والمرحلة التي يتم فيها تشخيص السرطان وبداية العلاج. وبشكل عام، يرتبط الكشف المبكر عن السرطان بتحسن النتائج والبقاء على قيد الحياة.

وعلى مدى العقود القليلة الماضية، أدت التطورات في برامج الفحص والعلاجات إلى تحسين معدلات النجاة من بعض أنواع السرطان المحددة، وعلى الرغم من وجود بعض التباين في هذه المعدلات في البلدان ذات الدخل المرتفع، فإن البلدان ذات الدخل المنخفض عموماً لديها معدلات نجاة أقل.

التغذية

وهناك مجموعة متنامية من الأبحاث حول الروابط بين النظام الغذائي والتغذية والنشاط البدني والبقاء على قيد الحياة بعد الإصابة بالسرطان.

وقد وجد البرنامج العالمي لتحديث السرطان، وهو أكبر مصدر في العالم للأبحاث العلمية حول الوقاية من السرطان والبقاء على قيد الحياة، أن النظام الغذائي والتغذية والنشاط البدني، والحفاظ على الوزن الصحي من أهم عوامل الوقاية والنجاة من السرطان.

وتشير الأدلة الخاصة بالتغذية إلى أن اتباع نظام غذائي صحي (وخاصة تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف وفول الصويا، فضلاً عن تناول كميات أقل من الدهون المشبعة) قد يحسن من معدلات البقاء على قيد الحياة بعد الإصابة بسرطان الثدي.

مقالات مشابهة

  • كيت ميدلتون تتصدّر عناوين الصحف بسبب هذه الصورة
  • شهر التوعية بسرطان الثدي.. من أين تبدأ الوقاية؟
  • ارتفاع إصابة الشباب بالنوبات القلبية.. أربعة أسباب محتملة
  • مناظرة نائبي «هاريس وترامب» تتصدّر العناوين.. فما أبرز نقاط الخلاف؟
  • مؤسسة النفط تبحث زيادة معدلات الإنتاج
  • 6 منتخبات في النسخة الأولى لـ «شراع الأولمبياد الخاص»
  • المالية: رفع معدلات الإنتاجية في الاقتصاد المصري
  • مدبولي: متوسط نمو الاقتصاد المصري 4.3% خلال الفترة من 2020 إلى 2023
  • 4 شروط لاحتساب المتدرب ضمن نسب التوطين في «الخاص»
  • أرتفاع معدلات الإصابة بحب الشباب بين المراهقين والشباب حول العالم حسب دراسة