السومرية نيوز – دوليات

أكد القائد الأسبق للحرس الثوري الإيراني عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي أن إسرائيل ستهزم، مضيفا أنه في حال تفاقم الأوضاع قد يتوسع نطاق الحرب وتدخل جبهات جديدة للحرب. وأوضح رضائي في مقابلة صحفية، أن الحرب لن تبقى محدودة وإسرائيل ستهزم، لافتا إلى أن طائرات وسفن ومكاتب الدولة الإسرائيلية منتشرة في العالم الإسلامي وفي حال تفاقم الأوضاع لا يمكن ضبط الشباب المسلم وحينها لن تكون هذه الأماكن آمنة ليس فقط في العالم الإسلامي بل في أوروبا وأمريكا أيضا.



وأشار رضائي إلى أن الحرب تتصاعد يوما بعد يوم وهناك احتمال أن تتوسع رقعتها، كما أوصى "بوقف إطلاق النار وبخروج إسرائيل من غزة، لأنه في حال عدم انسحابها وعدم إنهائها لجرائمها سيؤدي ذلك إلى دخول جبهات جديدة إلى الحرب.

وتعليقا على حجز القوات اليمنية لسفينة إسرائيلية قال رضائي: "إن أمريكا هي المسؤولة عن هذا الأمر لأنها قادرة على إرغام إسرائيل على وقف عدوانها عن غزة"، متابعا أن اليمن يمكن أن يدخل 500 ألف مقاتل إلى فلسطين، إذا ما تأزم الوضع، مؤكدا أن إيران لا تملي على قوى المقاومة أي أفعال.

وفي رده على تداعيات الحرب على الوضع الداخلي في إسرائيل أكد أن مجريات الأحداث ستؤدي إلى سقوط رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وبعد سنوات إلى سقوط إسرائيل، معتبرا أن مشروع حل الدولتين مشروع فاشل ولم يعد مطروحا.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

«الصحفيين» تستضيف سفير اليابان بالقاهرة الثلاثاء المقبل

أعلنت لجنة الشؤون الخارجية بنقابة الصحفيين استضافة العرض الحصري لرائد الفن المسرحي التقليدي الهزلي الياباني، تاي إيتشرو نومورا، وذلك بالتعاون مع جمعية خريجي قسم اللغة اليابانية.

نقابة الصحفيين

وأضافت اللجنة في بيان، أن العرض يقام بحضور السفير الياباني بالقاهرة، السيد أوكا هيروشي، يوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، في تمام الساعة السادسة مساءً بقاعة محمد حسنين هيكل بالطابق الرابع بالنقابة.

وكانت لجنة الشؤون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين، برئاسة وكيل النقابة حسين الزناتي، استضافت السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، في حوار مفتوح حول تداعيات الصراع الحالي بمنطقة الشرق الأوسط، والدور الراهن لجامعة الدول العربية.

الوضع العربي

وفى الحوار الذي اتسم بالصراحة وحضره سكرتير عام النقابة جمال عبد الرحيم، أكد السفير حسام زكي، أن الوضع العربي الراهن ليس جيدًا، ويتسم بسيناريو الصدام والدليل علي ذلك الحرب البشعة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة، فضلاً عن أن الحرب في السودان قائمة منذ أكثر من عام ونصف، وذلك نتيجة التطورات التي تشهدها البلاد.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل وامريكا يعملان على ردع تهديدات إيران
  • محللون: عملية اللنبي كشفت التوتر الخفي بين الأردن وإسرائيل
  • باراك: نتنياهو مقامر ومهووس وإسرائيل أقرب للهزيمة
  • «الصحفيين» تستضيف سفير اليابان بالقاهرة الثلاثاء المقبل
  • إيران ترد على مزاعم تزويد روسيا بصواريخ باليستية
  • الحرب على الأبواب.. إليكم ما قاله مصدر كبير عن الوضع بين لبنان وإسرائيل
  • سقوط صاروخ من لبنان على كريات شمونة في شمال إسرائيل
  • محقق الأمم المتحدة يتهم إسرائيل بحملة تجويع ضد سكان غزة
  • تفاصيل سقوط أسرى من الانتقالي بيد قوات صنعاء في لحج والسيطرة على مناطق جديدة
  • الأمم المتحدة: الوضع في غزة يفوق الوصف و"إسرائيل" ملزمة بتمكيننا من القيام بواجبنا