قضت محكمة جنايات بنها بمحافظة القليوبية، الدائرة الثالثة، بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، لمتهم بالشروع في قتل صديقه خلال جلسة عرفية لإتمام التصالح بينهما باستخدام سلاح أبيض "مطواة"، بدائرة مركز شرطة شبين القناطر.

صدر الحكم برئاسة المستشار شعبان عبد المنصف تعيلب رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين وليد محمد محمد، وشريف محمد السباعي، وأمانة سر كمال حلمي جاويش.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 8722 لسنة 2023 جنح مركز شبين القناطر، والمقيدة برقم 908 لسنة 2023 كلي شمال بنها، أن المتهم "محمود ج م"، 31 سنة، عامل، شرع في قتل صديقه المجني عليه محمد ع أ"، عمدا من غير سبق إصرار أو ترصد، حيث إنه وحال قيام عدد من أهالي القرية بعقد جلسة صلح فيما بين المتهم والمجني عليه لمسابقة خلافات فيما بينهما، باستخدام سلاح أبيض"مطواة"، وإحداث إصابته بجروح طعني بالبطن، قاصدا من ذلك قتله، إلا أنه حال دون ذلك مداركة المجني عليه بالعلاج، كما أن المتهم حاز وأحرز سلاحا أبيضا "مطواة" بغير مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، تلقت بلاغا من الأهالي بحدوث مشاجرة بين طرفين أثناء قيام بعض كبار أهالي القرية بعقد جلسة صلح فيما بينهما شرع أحد الطرفين في التعدي على الآخر بسلاح أبيض "مطواة" وإحداث إصابته بالبطن.

على الفور انتقلت، قوات الأمن لمكان الحادث، وجرى ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المبين بالتحقيقات، وجرى نقل المصاب للمستشفى للعلاج، وأدلى المتهم باعترافات أمام جهات التحقيق، وأمرت النيابة بحبسه على ذمة التحقيقات، وإحالته لمحكمة الجنايات التي أصدرت قرارها السابق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السجن المشدد الشروع في قتل محافظة القليوبية

إقرأ أيضاً:

المشدد 5 سنوات لاستورجى وعامين لصاحب كشك لحيازة سلاح ناري وإحداث عاهة لشخص بقليوب

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار، وعضوية المستشارين راغب محمد راغب رفاعى وأمير محمد عاصم، وطلال محمد عبد الحميد رضوان، وأمانة سر رضا جاب الله، بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات لإستورجى، وكذلك السجن المشدد عامين لصاحب كشك، لاتهامهم بحيازة أسلحة نارية وإصابة شخص وإحداث عاهة مستديمة له، بدائرة قسم قليوب بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 6399 لسنة 2022 جنايات قسم قليوب، والمقيدة برقم 2313 لسنة 2022 كلي جنوب بنها، أن المتهمين "عربي م ع م"، 24 سنة، استورجي، ومقيم  قليوب البلد دائرة قسم قليوب، و"إسلام إ م س"، 47 سنة، صاحب كشك، ومقيم دائرة قسم قليوب - القليوبية، لأنهم في يوم 18 / 7 / 2022، بدائرة قسم قليوب بمحافظة القليوبية، المتهم الأول وآخر مجهول حاز وأحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن "فرد خرطوش" عيار 12 محلي الصنع على النحو المبين بالأوراق.

وتابع أمر الإحالة، أنه حاز وأحرز بغير ترخيص طلقة خرطوش عيار 12 مم، مما تستخدم على السلاح الناري مناط الاتهام عاليه على النحو المبين بالأوراق، كما أن المتهمين أحدثا عمداً إصابة المجني عليه "عبد الغفار مغربي عبد الغفار مصري"، عن سبق إصرار بواسطة السلاح الناري مناط الاتهام الأول، بأن أطلق المتهم الأول منه صوبه عياراً نارياً فأصابه الإصابة الرشية المبينة بالتقرير الطبي الخاص به المرفق بالأوراق والتي أعجزته عن أداء أشغاله الشخصية مدة تزيد عن 20 يوماً إبان تواجد المتهم المجهول على مسرح الجريمة للشد من أزره على النحو المبين بالأوراق.

 







مقالات مشابهة

  • المشدد 5 سنوات وعامين لعاملين لإحداث عاهة مستديمة لشخص
  • المشدد 5 سنوات لاستورجى وعامين لصاحب كشك لحيازة سلاح ناري وإحداث عاهة لشخص بقليوب
  • المشدد 15 سنة لمحام وشقيقه لاتهامهما بقتل شخص خلال مشاجرة فى قليوب
  • المشدد 15 عاماً لـ «محام وشقيقه» لاتهامهم بقتل شخص إثر مشادة كلامية بينهما بقليوب
  • المشدد 7 سنوات لمتهم أطلق النار على عامل لسرقته
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شخص في مشادة بينهم بالقليوبية.. لجلسة غدًا
  • حيثيات السجن المشدد 5 سنوات لمتهمين بقتل سائق وسرقته في التبين
  • المشدد 7 سنوات لمتهم شرع في قتل عامل وسرقته بالقاهرة
  • حبس 3 متهمين بالتعدي علي شاب بالمرج
  • المشدد 15 سنة لمتهمين بالشروع في قتل وسرقة شاب بالاكراه