لجريدة عمان:
2024-09-19@09:47:43 GMT

ختام البطولة المدرسية للتايكواندو

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

ختام البطولة المدرسية للتايكواندو

عمان: توجت مدرسة الشيخ حمدان اليوسفي بالمركز الأول في البطولة المدرسية الأولى للتايكواندو، والتي نظمتها وزارة الثقافة والرياضة والشباب متمثلة بالمديرية العامة للأنشطة الرياضية، وقد ضمت البطولة ما يقارب ١٠٠ لاعب ولاعبة من طلبة المدارس من الفئة العمرية ٦ إلى ١٠ من البراعم، و١٠ إلى ١٦ من الناشئين، وذلك بمجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر.

وجاءت مدرسة أم ورقة الأنصارية في المركز الثاني، بينما حصلت مدرسة السلام الخاصة على المركز الثالث.

وتعد لعبة التايكواندو من الرياضات التي تنمي جوانب الثقة بالنفس وتخفف التوتر، وكذلك تدرب الطلبة على الاحترام والانضباط وإنقاص الوزن والدفاع عن النفس.

في ختام البطولة قام العميد ركن المتقاعد عبدالملك بن غسان المزروعي رئيس اللجنة العمانية للتايكوندو بتكريم جميع من كان لهم الدور في إنجاح المسابقة، وقد تم تكريم جميع حكام البطولة المشاركين والمتطوعين، كما تم تكريم الفائزين بالمراكز الأولى.

وجاءت نتائج البطولة كالآتي: في منافسات الأطفال الذكور تحت 30 كجم، حقق اللاعب سيف أبو ربيع من مدرسة الشيخ حمدان اليوسفي المركز الأول، وجاء المركز الثاني من نصيب اللاعب محمد المسكري، أما المركز الثالث فتقاسمه كل من محمد البلوشي، وقصي الحبسي، وفي منافسات الأطفال تحت 36 كجم، توج اللاعب المازم البلوشي من مدرسة السلام الخاصة بالميدالية الذهبية، وجاءت الميدالية الفضية من نصيب اللاعب عمار ياسر، في حين تقاسم المركز الثالث كل من عزان الحاربي، وحسن البلوشي، أما في منافسات تحت 42 كجم أطفال، فخطف اللاعب أحمد بن سيف المعمري الميدالية الذهبية، وجاء سعيد بن فهد اليوسفي في المركز الثاني، وذهب المركز الثالث لمروان بن هلال السليماني، وفي منافسات الأشبال تحت 36 كجم، حقق اللاعب سالم بن عمر الرواحي المركز الأول من مدرسة مصعب بن الزبير، وجاء في المركز الثاني اللاعب ماجد بن عامر العيسري، فيما تقاسم لؤي بن عبدالعزيز الكيومي، وتركي بن فيصل الغافري المركز الثالث، وفي منافسات الأشبال تحت 48 كجم، حقق اللاعب خالد وليد أبو ربيع المركز الأول، وحقق المركز الثاني حمود بن هلال الحبسي، فيما تقاسم المركز الثالث كل من زياد بن وليد البلوشي، وعمار بن خالد العيسري.

وفي منافسات الإناث، للأطفال تحت 36 كجم، حققت رهف بنت سامر البلوشية المركز الأول، وجاء المركز الثاني من نصيب نهال بنت سعيد السالمية، وفي منافسات تحت ٤٧ كجم، حققت الميدالية الذهبية اللاعبة تالا بنت غسان المعايطة، وجاءت اللاعبة نور بنت فيصل الزدجالية في المركز الثاني. وضمن منافسات الأشبال الإناث تحت ٣٩ كجم، حققت اللاعبة سلمى بنت وليد أبو ربيع الميدالية الذهبية، وحققت اللاعبة رزينة بنت فهد الجابرية الميدالية الفضية، وفي منافسات الإناث للأشبال تحت ٥٢ كجم، وتوجت اللاعبة مآثر المسكرية بالميدالية الذهبية، وجاءت الميدالية الفضية من نصيب اللاعبة حياة البلوشية، في حين تقاسمت الميدالية البرونزية كل من حياة المسكرية، ورتال المعمرية، أما في منافسات أشبال الإناث تحت ٤٢ كجم، فتوجت اللاعبة دانة العبدلية بالمركز الأول والميدالية الذهبية، فيما حققت دانا البلوشية الميدالية الفضية.

وأوضح العميد ركن متقاعد عبدالملك بن غسان المزروعي رئيس اللجنة العمانية للتايكواندو أن البطولة جاءت ناجحة بجهود المدربين، والحكام سواء الدوليين أو المحليين، وكذلك القائمين على البطولة، وأن المواهب التي ظهرت في البطولة واعدة وننتظر منها المشاركة والوصول إلى البطولات العالمية، وكسب سمعة طيبة تخدم الرياضة العمانية، وأضاف: كل التحية والشكر لوزارة الثقافة والرياضة والشباب على الدعم والتعاون الذي قدمته لنا من تنفيذ وإقامة مثل هذه البطولات في سلطنة عمان.

وقد عبّر طلاب مدرسة الشيخ حمدان اليوسفي عن شكرهم وامتنانهم للجهود المبذولة التي أدت إلى كسبهم للجوائز، حيث قال أسعد بن جمعة السليمي الفائز بالميدالية الذهبية على وزن ٥٣ كجم عن مدى شكره وامتنانه للمعلمين والمشرفين، واهتمام والديه في نجاحه لكسب الجائزة، بينما أكد سيف بن وليد أبو الربيع أن كسب المركز الأول تحت ٣٠ كجم يعتبره توفيقا من الله ودعما من والديه، ومن جهته عبّر خالد بن وليد أبو الربيع بعد كسبه الجائزة الذهبية في وزن ٤٨ كجم عن مدى اهتمامه بالجائزة ويعتبرها مكسبا له ويطمح أن يستكمل هذه الإنجازات في المسابقات القادمة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المیدالیة الذهبیة المیدالیة الفضیة فی المرکز الثانی المرکز الثالث المرکز الأول وفی منافسات فی منافسات ولید أبو من نصیب

إقرأ أيضاً:

“الكاف” تحدد بشكل نهائي المدن المغربية المستضيفة لمباريات كأس أمم إفريقيا 2025

أخبارنا المغربية- عبد الرحيم مرزوقي

على بعد سنة تقريبا من انطلاق العرس الكروي، وقع اختيار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "الكاف" رسمياً على 6 مدن مغربية لاستضافة منافسات كأس أمم إفريقيا المرتقبة في شهري دجنبر 2025 ويناير 2026.

وستحتضن مدن الرباط، الدار البيضاء، مراكش، طنجة، أكادير وفاس مباريات البطولة الكبرى، مما يضع المغرب في قلب الحدث القاري. 

البطولة ستبدأ بمرحلة المجموعات من 21 إلى 31 دجنبر، قبل أن تنطلق منافسات دور الثمن من 3 إلى 6 يناير، تليها مواجهات ربع النهائي يومي 9 و10 يناير، وصولاً إلى نصف النهائي المنتظر في 14 يناير.

ويستعد المغرب لهذا العرس الرياضي بأفضل تجهيزاته، ليبهر إفريقيا والعالم باستضافة استثنائية لبطولة يراهن عليها لتكون الأفضل على الإطلاق في تاريخ القارة السمراء.

مقالات مشابهة

  • المركز العالمي للحوار ‫يرعي المؤتمر الثاني لمدن حوارية في جنوب شرق آسيا
  • البنك الأهلي يكرم ريحاب أحمد صاحبة الميدالية الذهبية
  • “الإمارات لكرة السلة” يشارك في بطولة الوحدة الدولية
  • سلة الاتحاد السكندرى تغادر غدا للأمارات لخوض منافسات بطولة الوحدة
  • بديعوه يتفوق على الشباب في افتتاح "بطولة الصداقة" بالسويق
  • منافسات قوية في الجولة الرابعة من "دوري عمانتل".. ونادي عمان يتصدر الترتيب
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  • الإمارات للخدمات الصحية تحصد المركز الثاني في الخدمات الرقمية الحكومية
  • المنتخب اليمني يختتم مشاركته بالبطولة العربية التاسعة لألعاب القوى للناشئين والناشئات بتحقيقه المركز الثاني عشر وتحقيق ميداليه برونزية
  • “الكاف” تحدد بشكل نهائي المدن المغربية المستضيفة لمباريات كأس أمم إفريقيا 2025