ليبيا – تمكنت وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة بحكومة الاستقرار من النجاح في الدخول بالوحدة الأولى لمحطة كهرباء طبرق الغازية (First Firing) على الشبكة العامة.

يأتي ذلك وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للحكومة بتوجيهات مشددة من رئيس وزراء الحكومة الدكتور أسامة حماد بضرورة الانتهاء من عملية إدخال الوحدة على الشبكة العامة في أسرع وقت ممكن، للتخفيف من ساعات طرح الأحمال خلال فصل الشتاء المقبل.

وأشارت الحكومة إلى أنه بعد الانتهاء من إجراء الاختبارات التشغيلية بنجاح، تم الدخول بالوحدة الأولى على الشبكة العامة، وسيتم رفع القدرة الإنتاجية للوحدة بشكل تدريجي حتى الوصول بها إلى الحد الأقصى المقدر بـ (185 ميجاوات).

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: على الشبکة العامة

إقرأ أيضاً:

"نماء لتوزيع الكهرباء" تُنهي الحزمة الأولى من "تنظيم التوصيلات الكهربائية"

مسقط- الرؤية

أنهت شركة نماء لتوزيع الكهرباء إعادة تنظيم نحو 6148 توصيلة كهربائية من إجمالي 12429 توصيلة؛ وذلك في إطار إعادة تنظيم التوصيلات الكهربائية (الخطوط الكهربائية الهوائية) للمنازل القديمة؛ بهدف تحسين سلامة التوصيلات، والحرص على سلامة المشتركين وحمايتهم من أخطار الكهرباء.

وأطلقت الشركة حملة "نماء.. تعزيز وأمان" لتعزيز الوعي بين أفراد المجتمع حول مخاطر العبث بالتوصيلات والأصول الكهربائية، وحثهم على تقديم البلاغات عن الأصول الغير الآمنة أو أي محاولات للعبث بها. وتأتي هذه الحملة في إطار التزام الشركة بتعزيز سلامة المجتمع وحماية الأفراد من المخاطر المرتبطة بالكهرباء. وتركز الحملة على توعية الجمهور حول الأضرار المحتملة التي قد تنتج عن التوصيلات غير الآمنة، بما في ذلك الحرائق، والصدمات الكهربائية، وانقطاع التيار الكهربائي، مما قد يعرض حياة الأفراد للخطر ويتسبب في خسائر مادية كبيرة.

وقال المهندس سالم بن مسعود الكعبي رئيس عمليات التشغيل بشركة نماء لتوزيع الكهرباء إن سلامة الأصول الكهربائية مسؤولية مشتركة تتطلب تضافر الجهود من جميع أفراد المجتمع، مشيرًا إلى أن الشركة تهدف من خلال هذه الحملة إلى تعزيز الوعي حول أهمية الحفاظ على سلامة التوصيلات الكهربائية وحماية الأرواح والممتلكات من المخاطر المحتملة.

وأكد الكعبي ضرورة الإبلاغ عن أي توصيلات كهربائية غير آمنة، أو أي محاولات للتلاعب بالأصول الكهربائية من خلال الاتصال على الرقم 1011.

مقالات مشابهة

  • استقالة رئيس شركة الخدمات الطبية ب"الكهرباء"
  • وزير الكهرباء يبحث إمكانية تشغيل محطات التوليد الغازية بنظام H2COFIRING
  • الانتهاء من برنامج لتأهيل وتطوير قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص بالجهات الحكومية
  • "نماء لتوزيع الكهرباء" تُنهي الحزمة الأولى من "تنظيم التوصيلات الكهربائية"
  • معلومات لم تكن تعرفها… إسرائيل شنت 70 عملية سرية في لبنان مهدت للمرحلة الأولى من الدخول البري
  • إنجاز جديد.. شركة بريطانية تقترب من إنهاء ترتيبات استغلال احتياطات الغاز الطبيعي بالمغرب
  • تحقيقات موسعة حول تداول منشور يفيد بسرقة محول كهرباء بإحدى قرى قنا
  • شركة “صحة” تنجح في علاج مصاب بمرض “الذئبة” الحاد
  • مسؤول سوداني يعلن عن مباحثات مع شركة كهرباء روسية حول مشروع ضخم
  • هل تنجح الحكومة العراقية في تحقيق إنجازات حقيقية في مشاريع البنى التحتية؟