شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن برئاسة وكيل قطاع التعليم لملس إقرار مسودة اللائحة التنظيمية للإدارة العامة الشاملة، برئاسة وكيل قطاع التعليم لملس إقرار مسودة اللائحة التنظيمية للإدارة العامة الشاملةالاثنين 10 يوليو 2023 الساعة 14 14 22 الأمناء خاص .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات برئاسة وكيل قطاع التعليم لملس إقرار مسودة اللائحة التنظيمية للإدارة العامة الشاملة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

برئاسة وكيل قطاع التعليم لملس إقرار مسودة اللائحة...

برئاسة وكيل قطاع التعليم لملس إقرار مسودة اللائحة التنظيمية للإدارة العامة الشاملة

الاثنين 10 يوليو 2023 - الساعة:14:14:22 (الأمناء خاص)

عقد وكيل قطاع التعليم الأستاذ محمد علي لملس صباح اليوم في ديوان عام وزارة التربية والتعليم اجتماعا لإقرار مسودة اللائحة التنظيمية للإدارة العامة للتربية الشاملة، بحضور أعضاء اللجنة الفنية لإعداد اللائحة التنظيمية للإدارة العامة للتربية الشاملة.

في البدء رحب الوكيل لملس بالحاضرين.. ناقلا تحايا وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري.. مشيرا إلى أن اللائحة ستنظم عملية التعليم لذي الاحتياجات.

وأكد الوكيل لملس أن التربية الشاملة تنطلق من مبدأ أن التعليم حق كفله الدستور والذي ينص على أن التعليم حق للموطنين تكفله الدولة.. مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم تبنت استراتيجية (التعليم للجميع) والتي تسعى إلى تحسين نوعية التعليم الأساسي وجعله متاحا للجميع بما فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف الوكيل لملس أن التربية الشاملة جزء من تطبيقات استراتيجية "التعليم للجميع " كونها تهدف إلى تمكين المدارس من خدمة كافة فئات الاطفال الذين يواجهون عوائق تحول دون التحاقهم بالتعليم، أو أنهم التحقوا بها ولم يتمكنوا من الاستمرارية لأي سبب من الأسباب.

واختتم الوكيل لملس كلمته بتقدم بجزيل الشكر لكل من ساهم في إعداد اللائحة بما يخدم العملية التربوية والتعليمية للأشخاص ذوي الاعاقة وادماجهم في المجتمع المدرسي تحقيقا لمبدئي المساواة وتكافؤ الفرص.

وهدف الاجتماع إلى مناقشة مضمون مسودة اللائحة التنظيمية للإدارة العامة للتربية الشاملة، وتقدیم مقترحات العملیة عليها، ویتضمن الاجتماع موجزا لأھم التوصیات التي خلص إلیھا المجتمعون.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مسودة تقرير أممي: واحدة من كل 5 أسر في غزة تعيش أياماً كاملة دون طعام

كشفت مسودة برنامج أممي يرصد مستويات الجوع في العالم اليوم الاثنين أن أكثر من نصف الأسر في غزة اضطرت إلى بيع أو تبديل ملابسها لتتمكن من شراء الطعام، وسط استمرار خطر المجاعة في جميع أنحاء القطاع بعد جولة جديدة من الهجمات في الأسابيع الأخيرة.

وأشارت مسودة تقرير برنامج "التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي" (آي بي سي) الذي يصنف مستويات الجوع من 1 إلى 5 و تحصلت عليه صحيفة "الجارديان" وسيتم نشره غدا الثلاثاء، إلى أن واحدًا من كل خمسة من السكان - أكثر من 495، 000 شخص - يواجه الآن مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد" بما في ذلك "النقص الشديد في الغذاء والمجاعة والإرهاق".

وقال التقرير إنه في شهري مارس وأبريل الماضيين، زادت بشكل حاد كمية شحنات المواد الغذائية وخدمات التغذية التي تصل إلى شمال غزة، "من المرجح أن يؤدي ذلك إلى تجنب المجاعة" هناك والمساعدة في تحسين الظروف في الأجزاء الجنوبية من القطاع.

وبحسب المسودة، أنه في الأسابيع الأخيرة، "بدأ الوضع يتدهور مرة أخرى بعد تجدد الأعمال العدائية" و"لا يزال هناك خطر كبير من المجاعة في جميع أنحاء قطاع غزة طالما استمر الصراع وتقييد وصول المساعدات الإنسانية".

كما أفاد أن أكثر من نصف "الأسر"، ليس لديهم أي طعام ليأكلوه في المنزل، وأكثر من 20٪ من الأسر يقضون أيامًا ولياليًا كاملة دون تناول الطعام.

اقرأ أيضاًمع تعمق «المجاعة».. إعلام غزة يدعو العالم للضغط على الاحتلال لفتح المعابر البرية

الخارجية: لا صحة لاتصال بلينكن بالوزير شكري لإخراج طلاب ومرضى من غزة

ألمانيا تشهد تنامي بمعدلات الجرائم المعادية للإسلام بسبب حرب إسرائيل على غزة

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم البحر الأحمر يتابع المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة
  • "الجودة النفسية والمهنية" في ورشة تدريبية بهيئة قصور الثقافة
  • "الأعلى للثقافة" يُناقش التعليم الفني والتكنولوجي وتطور سوق العمل.. صور
  • آداب طنطا تُكرم الزميل محمد عوف في ختام فعاليات احتفالية مشاريع تخرج الطلاب
  • مياه أسيوط تعقد الاجتماع الدورى للإدارة العامة لسلامة ومأمونية المياه
  • بحث سبل تأمين التحاق طلبة غزة بالفصل الدراسي الصيفي
  • قرارات مهمة خلال اجتماع مجلس الجامعات الخاصة برئاسة وزير التعليم العالي
  • مسودة تقرير أممي: واحدة من كل 5 أسر في غزة تعيش أياماً كاملة دون طعام
  • "الأكاديمية السلطانية" تُطلق الدفعة الثانية من برنامج السياسات العامة والتخطيط الإستراتيجي
  • المحروقية أمام الشورى: الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون التعليم العالي.. والابتعاث ضمن أعلى الأولويات