نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، اليوم الإثنين، علاقة الجمهورية باحتجاز السفينة الإسرائيلية من قبل اليمن، فيما أكد أن فصائل المقاومة في المنطقة تمثل نفسها وشعوبها ودولها.

وقال كنعاني، في مؤتمر صحفي، إن “تصريحات نتنياهو بشأن علاقة ايران باحتجاز السفينة الإسرائيلية من قبل اليمن اتهامات باطلة، ولقد أعلنا مرارا أن فصائل المقاومة في المنطقة تمثل نفسها وتتخذ قراراتها وتتصرف وفقا لمصالح شعوبها، مثل هذه التصريحات تأتي في سياق إسقاط التهم وتهدف إلى الهروب من الأوضاع الصعبة”.

وأضاف: “هذا الكيان لا يستطيع قبول الهزيمة الاستراتيجية التي مني بها من قبل مجموعة مقاومة في غزة ويحاول إيجاد مبرر لهزيمته الفادحة من خلال اتهام إيران. لقد ذكرنا مرات عديدة أن استمرار الاشتباكات وتصعيدها هو نتيجة الدعم الشامل الذي تقدمه الولايات المتحدة للأعمال الإجرامية التي يقوم بها الكيان الصهيوني، ومواصلة الهجمات المستمرة ضد غزة والمجازر الجماعية التي ارتكبها الكيان في ظل الدعم الأمريكي”.

واعتبر أن “دعم الحكومة الأمريكية الشامل لجرائم الحرب التي يرتكبها الكيان يواجه ردود فعل كبيرة في المنطقة”، مردفاً بالقول: “خاصة معارضة أمريكا لأي قرار في مجلس الأمن يدعو إلى وقف إطلاق النار. وهذه المعارضة الأمريكية من بين الإجراءات التي جعلت الوضع في غزة مؤلما. مما دفع قوى المقاومة في المنطقة إلى الرد”.

وذكر كنعاني، أن “فصائل المقاومة حذرت من أنها لن تقف مكتوفة الأيدي إذا لم تنتهي الهجمات الحربية”، مضيفاً: “لقد أعطوا مثل هذا التحذير مرات عديدة، وبالإضافة إلى ذلك، فإن موجة المعارضة الواسعة للحرب في غزة تظهر أن شعوب العالم غير راضية أيضاً عما يحدث وتريد وضع حد لهذه الجرائم. يجب على أمريكا أن تفهم أنه فقط من خلال الوقف الفوري لعمليات القتل ورفع الحصار والسماح بإرسال المساعدات الفورية، سينتهي رد فعل فصائل المقاومة”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: فصائل المقاومة فی المنطقة من قبل

إقرأ أيضاً:

بلينكن يطلب من وزير الخارجية القطري نقل رسائل إلى إيران وحزب الله اللبناني

أفادت شبكة "سي إن إن" نقلاً عن مصادر مطلعة، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن طلب من رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نقل رسائل هامة إلى كل من إيران وحزب الله اللبناني. ويأتي هذا الطلب في إطار الجهود الدبلوماسية الأمريكية لتخفيف التوترات في الشرق الأوسط وتعزيز استقرار المنطقة.

 

ووفقاً للمصادر، فإن بلينكن طلب من الوزير القطري توصيل رسائل تتعلق بمساعي الولايات المتحدة لتجنب التصعيد العسكري والتوصل إلى حلول سلمية للأزمات الإقليمية الحالية. وأشارت المعلومات إلى أن الرسائل تتضمن دعوات لإيران وحزب الله للحد من الأنشطة التي قد تؤدي إلى تصعيد الوضع في المنطقة، والتأكيد على أهمية العودة إلى الحوار والتفاوض لحل النزاعات.

 

وأضافت المصادر أن هذه الخطوة تأتي في وقت يشهد فيه الوضع في الشرق الأوسط توترات متزايدة، خاصة مع التصعيد بين إيران وإسرائيل، والنزاع المستمر في لبنان. وتهدف الرسائل إلى التخفيف من حدة التوترات وتجنب أي إجراءات قد تؤدي إلى تفاقم الأزمات القائمة.

 

وأشارت "سي إن إن" إلى أن الطلب الأمريكي يعكس الدور المتنامي لقطر كوسيط دبلوماسي في المنطقة، حيث لعبت الدوحة دوراً بارزاً في التوسط بين الأطراف المتنازعة في عدة مناسبات سابقة. ويأتي هذا التحرك في سياق الجهود الأمريكية لتعزيز التعاون الإقليمي واستكشاف طرق جديدة للتعامل مع القضايا الأمنية والسياسية المعقدة في الشرق الأوسط.

 

وفي ختام تقريرها، أكدت الشبكة أن الرسائل التي طلب بلينكن نقلها تعكس رغبة واشنطن في الحفاظ على الاستقرار الإقليمي والبحث عن حلول دبلوماسية للمشاكل العالقة، مع الإقرار بأهمية التعاون مع حلفاء إقليميين مثل قطر لتحقيق هذه الأهداف.

 

القناة 12 الإسرائيلية: الشاباك يصدر تعليمات صارمة لأمن رئيس الوزراء منها عدم المشاركة في أي حدث دون وجود ملجأ ملاصق

 

أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) أصدر تعليمات صارمة لحماية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، تتضمن عدم السماح له بالمشاركة في أي حدث أو مناسبة دون التأكد من وجود ملجأ ملاصق. ويأتي هذا الإجراء في إطار تعزيز إجراءات الحماية بعد تقييمات أمنية حديثة تشير إلى زيادة في مستوى التهديدات ضد القيادة الإسرائيلية.

 

وذكرت القناة أن هذه التعليمات تشمل تأمين مواقع الأحداث التي يشارك فيها نتنياهو بأعلى درجات الحماية، وضمان وجود ملجأ قريب يمكن الوصول إليه بسرعة في حال حدوث أي طارئ. وأضافت أن هذه الإجراءات تأتي في سياق تصاعد التوترات الأمنية في المنطقة، خاصة بعد العمليات العسكرية الأخيرة التي نفذتها إسرائيل، والتي أثارت ردود فعل قوية من قبل أطراف دولية وإقليمية.

 

وأوضحت القناة أن الشاباك قد قام أيضاً بتحديث خطط الطوارئ والتدابير الأمنية لضمان حماية رئيس الوزراء وطاقمه بأعلى درجات اليقظة. وتشمل الإجراءات الجديدة تعزيز الحراسة في الأماكن العامة والخاصة التي يتواجد فيها نتنياهو، بالإضافة إلى تحسين التواصل مع الفرق الأمنية الأخرى لضمان استجابة سريعة لأي تهديد محتمل.

 

من جانبها، أكدت مصادر في جهاز الشاباك أن هذه التدابير تتماشى مع أعلى معايير الأمان التي يتم تطبيقها لحماية الشخصيات البارزة، وتهدف إلى تقليل المخاطر التي قد تواجهها القيادة الإسرائيلية في ظل الأوضاع الأمنية المتقلبة. وأضافت أن الشاباك يواصل مراقبة الوضع الأمني عن كثب، ويقوم بتحديث استراتيجيات الحماية بناءً على أحدث المعلومات والتهديدات.

 

وتجدر الإشارة إلى أن تعزيز إجراءات الحماية يأتي في وقت يشهد فيه عقب اغتيال اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" والقلق فى اتساع الصراع بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية تصعيداً ملحوظاً، مما يزيد من المخاوف بشأن سلامة الشخصيات البارزة في الحكومة الإسرائيلية ويستدعي اتخاذ خطوات وقائية إضافية.

مقالات مشابهة

  • بلينكن يطلب من وزير الخارجية القطري نقل رسائل إلى إيران وحزب الله اللبناني
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 19 أسيرًا فلسطينيًا
  • علي باقري: إيران ستتخذ إجراءات حاسمة ضد الكيان الصهيوني بعد سلسلة الاغتيالات
  • نجل هنية: هيأنا أنفسنا كل لحظة بأن نتلقى خبر الاستشهاد لأن مسيرة القادة إما نصر وإما شهادة
  • كنعاني: جريمة اغتيال شكر يجب أن تدان بأشد العبارات من قبل المجتمع الدولي
  • في أول تعليق.. «الدعم السريع» تنفي علاقتها بهجوم جبيت
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تندد بالعدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • بن حبتور : اليمن دخلت مرحلة كسر العظم مع الكيان الصهيوني
  • إيران تدين بشدة العدوان الإسرائيلي على لبنان وتحمل الكيان الصهيوني وواشنطن مسؤولية توسيع التوترات في المنطقة
  • إيران تدين بشدة العدوان الإجرامي الصهيوني على مبنى سكني في بيروت