نجوى إبراهيم.. إعلامية قديرة وفنانة شاملة تنوعت مسيرتها بين التمثيل والتقديم التليفزيوني والدوبلاج، لفترة تزيد عن خمسة عقود، منذ المرة الأولى التي ظهرت فيها على الشاشة وعاهدت نفسها ألا تنقطع عن الجمهور، وبالتزامن مع تقديمها حاليا برنامج إذاعي تعرضت للكثير من الهجوم أبرزه تعليقات سلبية على مواقع التواصل الاجتماعي.

نجوى إبراهيم تكشف إصابتها بمرض خطير

كعادة المشاهير، تجاهلت نجوى إبراهيم هذه التعليقات مرارا، حتى خرجت الإعلامية القديرة نجوى إبراهيم عن صمتها، وردت على كل التعليقات السلبية التي تقرأها، ووجهت رسالة لكل من يسمعها عبر برنامجها الإذاعي "بيت العز".

ست الكُل.. لقاء الخميسي تتضامن مع نجوى إبراهيم بعد إعلان إصابتها بالسرطان عيانة وعندي سرطانات.. كيف ردت الإعلامية نجوي إبراهيم على منتقديها| فيديو

التعليقات والنقد السلبي المتزايد كان سببا في حديثها، إذ أعلنت الإعلامية الكبيرة «نجوى ابراهيم» عن مرضها واقتراب وقتها عبر برنامجها الإذاعي (بيت العز) منتقدة تعليقات بعض المهاجمين الذي يطلبون منها أن تعتزل، و يقولون "كفاية كده" وتقدم نحوى البرنامج عبر أثير إذاعة نجوم إف إم، وكان هذا الرد في ليلة أمس الأحد.

ردت نحوى ابراهيم لأول مرة على التعليقات والانتقادات السلبية من متابعيها، وعبرت عن صدمتها من شدة رغبتهم في اعتزالها أثناء بثها لحلقة يوم الأحد الماضي ببرنامجها الذي يبث على إذاعة نجوم إف إم.

وقالت: "لأول مرة أقرأ التعليقات.. يا نهار أبيض على اللي اتقال، روحوا يا جماعة اتعالجوا"، وأضافت: "عايزني أعتزل؟، ضروري هعتزل، أنا عندي 80 سنة، وعندي سرطانات وأجريت عمليات عديدة وسأموت قريباً".

واستكملت في رسالتها لأصحاب التعليقات السلبية: "في ناس تستكتر الابتسامة على الوجوه، يستكثرون الصيت ولا الغنى، عاوزين ايه ؟، إيه اللي يريحكم، هدوا نفسكم شوية أنا مش جاية أعمل مستقبل وأربي عيالي، أنا جاية فرحانة بيكم وبتونس بيكم.. حبوا بعض شوية".

سيرة ماما نجوى

عن مسيرة الإعلامية نجوى إبراهيم، كانت قد ولدت في 28 أبريل عام 1946 وعملت كـ ممثلة ومذيعة مصرية، حتى ولت من المكانة الاجتماعية والفنية رقى واهتمام وتقدير من كافة الشعب المصري.

تألقت في برنامج  «عصافير الجنة» الذي قدمته في الثمانينات للمذيعة سلوى حجازي، وشهد ميلاد شخصية «بقلظ»، وهو عبارة عن أرواجوز خشبي صوته حاد، شارك برنامج «ماما نجوى» في تعليم ملايين الأطفال حول الوطن العربي، لتتذكره الأجيال المتعاقبة حتى وقتنا هذا.

رسائل دعم نجوى إبراهيم 

لم تخض نجوى إبراهيم المعركة بمفردها. حيث تلقت دعمًا قويًا من قبل مستمعيها ومتابعيها والفنانين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قدّم العديد منهم الدعم والتشجيع لها وأعربوا عن تقديرهم لمسيرتها الاعلامية الطويلة والمتميزة.

وكانت قد حققت الإعلامية نجوى إبراهيم نجاحًا كبيرًا على مدار مسيرتها الاعلامية، وتعد من أبرز الأصوات النسائية في عالم الإعلام العربي. قدّمت العديد من البرامج الناجحة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتقادات اللاذعة انتقادات نجوى إبراهیم

إقرأ أيضاً:

ما يحدث لجسمك عند إهمال تناول الخضروات والفاكهة؟..حقائق صادمة

عناصر غذائية مختلفة يحتاج لها الجسم، وإهمالها يسبب مخاطر عدة، ليبقى السؤال الذي يشغل بال الكثيرون، ما يحدث لجسمك عند إهمال تناول الخضروات والفاكهة وهو ما يمكن إيضاحه في التقرير التالي؟

إهمال تناول الخضروات والفاكهة 

وجب الانتباه من عدم إهمال تناول الخضروات والفاكهة في الوجبات الغذائية، وذلك راجع إلى مدى ضرورتها لأنها تعمل على مد الجسم بالطاقة والفيتامينات التي يحتاجها بشكل دائم، لهذا يفضل قدر الإمكان التنويع بين مصادرها طوال اليوم.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد الحوفي، استشاري التغذية العلاجية، خلال حديثه لـ«الوطن»، إلى أن إهمال تناول الخضروات والفاكهة يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، وذلك راجع إلى احتوائها على مضادات الأكسدة المسئولة عن حماية الجسم، من خطر الإصابة بالسرطان أو أمراض القلب.

ربما يتسبب إهمال الخضروات والفاكهة في زيادة الوزن، وذلك لأن الخضروات والفاكهة ذات سعرات حرارية قليلة تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، وإهمالها يشير إلى العمل على الإفراط في تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، مما يزيد من خطر الإصابة بالسمنة وفقًا لـ«الحوفي».

أحيانًا ما يتزايد الشعور بالإرهاق والتعب، ويرجع ذلك إلى أن الفواكه والخضروات تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في إنتاج الطاقة مثل فيتامين c والبوتاسيوم وغيرها، فيشكل نقص هذه العناصر إلى الشعور بالتعب والإرهاق وعدم القدرة على إداء الأنشطة اليومية.

مشاكل الجهاز الهضمي

وأشار استشاري التغذية العلاجية إلى أن هناك بعض المشاكل التي تلحق بالجسم، والتي يتعلق بعضها بالجهاز الهضمي، إذ تشتهر الخضروات والفاكهة باعتبارها مصدرًا غنيًا بالألياف، ومن ثمّ فإن قلة تناولها قد يؤدي إلى الإصابة بالإمساك، لذلك يحث الأطباء وأخصائي التغذية على تناول الخضروات والفاكهة.

التأثير على الحالة المزاجية

يؤثر عدم تناول الفاكهة والخضروات على الحالة المزاجية، وذلك راجع إلى احتوائها على مركبات طبيعية مثل الفولات التي تلعب دورًا في دعم الصحة العقلية وتقليل فرص التعرض للتوتر والقلق، وقد يزيد إهمال هذه الأنواع من الأطعمة إلى خطر الإصابة بالاكتئاب ويوثر على الحالة المزاجية بشكل عام.

تدهور صحة البشرة

لا يقف خطر إهمال تناول الخضروات والفاكهة عند هذا الحد فحسب إلا أن الفيتامينات والمعادن الموجودة في الفواكه والخضروات، مثل الفيتامين C والبيتا كاروتين، لها دورًا هامًا في حماية البشرة من الجفاف، ومن ثمّ فإن إهمال هذه المكونات يعمل على فقدان نضارة البشرة  وظهور التجاعيد بشكل أسرع من المعتاد.

مقالات مشابهة

  • الراقصة المصرية نجوى فؤاد تكشف حقيقة محاولة كيسنجر الزواج منها
  • نجوى فؤاد: بدأت الرقص من هنا وربنا قال وفتحنا لك فتحا مبينا
  • علامة احذر ظهورها ليلا تشير إلى إصابتك بمرض خطير.. إليك الحل
  • إحصاءات صادمة عن الخُلع في مصر
  • ما يحدث لجسمك عند إهمال تناول الخضروات والفاكهة؟..حقائق صادمة
  • مليشيا الحوثي تختطف أطفالاً صغاراً وتزرع الرعب في قلوب اليمنيين
  • دمية تثير الرعب في قلوب البريطانيون
  • جامعة جنوب الوادي تشارك في اجتماع لجنة مشروع مناهضة الآثار السلبية للممارسات الضارة
  • معلومات عن الفنان إسماعيل فرغلي بعد وفاة زوجته بمرض السرطان
  • وعود بـ10 آلاف دولار تتحول إلى كفن: تفاصيل مجزرة صادمة ليمنيين في روسيا!