أعلنت السلطات في نيوزيلندا، بعد أسبوعين من الحملات الإعلانية الكبرى حول العالم، عن فوز الكائن "بوتيكيتيكي" بوصف "طائر القرن" في مسابقة يأمل المنظمون منها لفت الانتباه إلى الطيور المهددة بالانقراض في البلاد.

وكانت المسابقة شهدت نقطة تحوّل كبيرة مع تبني مقدم برنامج "لاست وييك تونايت" جون أوليفر لطائر بوتيكيتيكي، الذي وصفه أوليفر يوم أمس بـ"أفضل طائر سابق وحالي ومستقبلي".

وشملت حملة بوتيكيتيكي لافتات إعلانية في عدد من القارات العالم مع يافطات وملصقات على شاكلة أفلام شهيرة، توسطت أكثر الشوارع ازدحاماً في أماكن مثل الهند واليابان وفرنسا والبرازيل إضافة إلى نيوزيلندا، ما تسبب بتعطل الموقع الخاص للتصويت عن العمل أكثر من مرة.

وظهر المقدم التلفزيوني جون أوليفر بالأيام الماضية مرتدياً زي الطائر عبر برنامج The Tonight Show مع المقدم جيمي فالون، أحد أكثر البرامج الحوارية الفنية شهرة في الولايات المتحدة لدفع المزيد من التصويت للطائر الغريب.


وفي الحلقة برنامج "لاست ويك تونايت" الأخيرة أمس الأحد، أبدى أوليفر سعادته بفوز الطائر الذي دعمه، والذي حصل على 290374 صوتاً مقابل 13000 للطائر في المركز الثاني.

BEAKING NEWS: Pūteketeke pandemonium prevails! The pūteketeke Australasian crested grebe has won Bird of the Century 2023 @lastweektonight

Read more: https://t.co/bGKJPTV3AS

????: Tom Sainsbury pic.twitter.com/Xd7FpaGEmy

— Forest & Bird (@Forest_and_Bird) November 14, 2023

وقال أوليفر "عندما نتحدث عن مستويات تاريخية وأسطورية من الهيمنة، فإن الحديث الآن يبدأ وينتهي مع مايكل جوردان وليونيل ميسي وسيرينا ويليامز و'بوتيكيتيكي'.. هؤلاء الآن هم أعظم هذا الزمان، أفضل من سابقيهم بكثير".
وأوضح أوليفر أن الأصوات تدفقت من 195 دولة حول العالم "اثنتان أكثر من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة".

وقالت الرئيسة التنفيذية لـ"فورست آند بيرد" نيكولا توكي في إطلاق المسابقة: "نحن نبحث عن الطائر الذي استحوذ على قلوب النيوزيلنديين خلال القرن العشرين".. ومن بين هذه الأنواع المتنافسة طير هويا والبومة الضاحكة المعروفة أيضاً باسم "ويكاو"، مع العلم أنه تم إقصاء الببغاء كاكابو نظراً لفوزه مرتين في مسابقات أخرى في البلاد.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة نيوزيلندا

إقرأ أيضاً:

كان إرهابياً وحشياً.. بلينكن: العالم أكثر أماناً من دون نصرالله

قال وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن، الاثنين، إن "لبنان والعالم أكثر أماناً من دون نصرالله"، في إشارة إلى أثر غياب الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الذي استشهد في غارات إسرائيلية على مقر للحزب في الضاحية الجنوبية، الجمعة.

ووصف بلينكن نصرالله بأنه كان "إرهابياً وحشياً"، وأن ضحاياه كانوا من الأميركيين والإسرائيليين واللبنانيين والسوريين.

وجاءت تصريحاته خلال اجتماع وزاري للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، في العاصمة الأميركية واشنطن.

وقال بلينكن إن بلاده ستستمر في السعي لتحقيق حل دبلوماسي في لبنان، مشدداً على أن الدبلوماسية "تظل الخيار الأفضل لتحقيق السلام في الشرق الأوسط".

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، الأحد، إنه سيتحدث‭ ‬إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، من دون أن يحدد موعدا لذلك.

في الوقت ذاته، أوضح الوزير الأميركي أن الولايات المتحدة تواصل العمل مع شركائها في المنطقة والعالم من أجل التوصل إلى اتفاق يوفر الأمن الحقيقي لإسرائيل ولبنان، ويسمح بعودة المواطنين على جانبي الحدود إلى ديارهم.

أما بالنسبة لقطاع غزة والحرب الدائرة هناك، فقد أكد بلينكن سعي واشنطن إلى تأمين اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وإعادة الرهائن إلى ديارهم.

وخلال اليومين الماضيين، علق العديد من النواب والمسؤولين الأميركيين بشكل إيجابي على مقتل نصرالله، وعلى رأسهم الرئيس جو بايدن والمرشحة الرئاسية كاملا هاريس.

وقال بايدن، الأحد، في إجابة لصحفيين عمّا إذا كان يمكن تفادي اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط: "لا بد من ذلك. يتعين علينا حقا تفاديها". (الحرة) 

مقالات مشابهة

  • ضبط 3 مواطنين لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بتبوك
  • الخارجية الأمريكية: العالم أكثر أمنا بموت حسن نصر الله
  • كان إرهابياً وحشياً.. بلينكن: العالم أكثر أماناً من دون نصرالله
  • بلينكن: العالم بات أكثر أماناً بعد اغتيال نصر الله
  • وزير الخارجية الأمريكي: العالم بات أكثر "أمانا" بعد مقتل نصرالله
  • بنسبة نجاح تصل لـ100 %.. “التجمعات الصحية” تُجري أكثر من 500 عملية زراعة قوقعة سنويًا
  • العنقري: من الأولى بالإقالة في الأهلي المدرب أو اللي اختاره والفراج يرد .. فيديو
  • عالمياً.. أسعار الحديد تقفز أكثر من 10%
  • إدانات دولية للهجوم الإرهابي في مقديشو الذي أسفر عن مقتل أكثر من 30 شخصًا
  • صحف العالم تتغنى بـ الزمالك بعد الفوز على الأهلي في السوبر الإفريقي