زنقة 20 | الرباط

توفي اليوم الإثنين ، الإعلامي ومدير الإذاعة المغربية الأسبق محمد بن ددوش بعد تاريخ حافل من العطاء.

بن ددوش يعتبر أحد أبرز الوجوه الإعلامية في المغرب ، و عرفه المواطنون وجها إذاعيا صحفيا ومسؤولا، وكان يقدم النشرات الإخبارية في التلفزة المغربية.

بن ددوش عاصَر ملوك المغرب الثلاثة، السلطان الراحل محمد الخامس، والملك الراحل الحسن الثاني، والملك الحالي محمد السادس، ووثق الأحداث والتحولات السياسية الكبرى التي وصمت تاريخ البلاد خلال الستين سنة الأخيرة، في كتاب اختار له عنوان “رحلة حياتي مع الميكروفون”.

ولد محمد بن ددوش سنة 1929 بتلمسان، ودرس بجامعة القرويين بفاس والتحق بالإذاعة المغربية سنة 1952، حيث ارتقى في عدة مناصب، وأصبح مديرا لها ما بين 1974 و1986، كما شغل منصب مستشار إعلامي في ديوان الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي وشارك بكتابات متنوعة في مختلف الصحف المغربية وحاز على عدة أوسمة وطنية ودولية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

انطلاق النسخة العشرين من مهرجان الشواطئ لاتصالات المغرب في 6 مدن مغربية

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

يحتفل "مهرجان الشاطئ" لاتصالات المغرب بنسخته العشرين، ابتداء من 13 يوليوز 2024، في ست مدن ساحلية بالمملكة، ليقدم كالعادة تجربة احتفالية وأمسيات لا تنسى.

واستطاع هذا الحدث الصيفي الرمزي، على مدى أكثر من عقدين من الزمن، أن يفرض نفسه كموعد لا غنى عنه، مستقطباً كل سنة ملايين المتفرجين من جميع أنحاء المغرب للاستمتاع بالموسيقى والثقافة. 

و يسلط " مهرجان الشواطئ " لاتصالات المغرب الضوء على غنى الموسيقى المغربية ويستقبل أكثر من 200 فنان من المشاهير الوطنيين والدوليين ويقدم ما لا يقل عن 100 حفل موسيقي. 

وحسب بلاغ صحفي توصل موقع "أخبارنا"، بنسخة منه، تجري فعاليات المهرجان هذه السنة في الفترة من 13 يوليوز إلى 21 غشت 2024 في كل من مدن المضيق، طنجة، الحسيمة، مرتيل، السعيدية والناظور.

ويقدم المهرجان، المجاني بالكامل، يضيف البلاغ، تجربة موسيقية استثنائية مع حفلات موسيقية تغطي أنواع متنوعة تضم "الهيب هوب" و"الراب" و"الفيوجن" والأغنية المغربية الشعبية والعصرية، والموسيقى الشرقية، و"الراي"، و"الركادة".  

وأكدت الجهة المنظمة أنه تم توفير أحدث البنى التحتية من خلال منصات تتوافق مع المعايير الدولية ومزودة بموارد بشرية وتقنية ولوجستية، مما يجعل العروض الفنية عالية الجودة متاحة للجميع.

ومنذ انطلاقه في سنة 2002، يلتزم "مهرجان الشواطئ" لاتصالات المغرب بتعزيز الاندماج الاجتماعي من خلال الموسيقى، مع تشجيع التبادل الثقافي، وتمكين شريحة واسعة جداً من الجمهور من اكتشاف التنوع الموسيقي في المملكة.

ودعت "اتصالات المغرب" الجماهير المغربية، للانضمام للاحتفال بأكثر من عشرين سنة من النجاح والشغف الموسيقي مع أمسيات ستظل خالدة في الأذهان لا تُنسى، بحضور فنانين مشهورين (بلقيس، الستاتي، أمينوكس، الدوزي، إكرام العبدية، نجاة اعتابو، سعيدة شرف، سعيد الصنهاجي، لارتيست، مسلم، مهدي موزايين، الستاتية، ديزي دروس، مهدي فضلي، تاغني، ريم، Mocci، سعيد مسكر، كريمة غيث، موس ماهر، إلخ).

 

مقالات مشابهة

  • السفير الفرنسي في حفل العيد الوطني: من شواطئ المتوسط إلى أطراف الصحراء المغرب عامل استقرار وتنمية
  • انطلاق النسخة العشرين من مهرجان الشواطئ لاتصالات المغرب في 6 مدن مغربية
  • المغرب يصنع أول سيارة هجينة في تاريخه
  • مغاربة يرفضون العودة من ميانمار لتفادي الملاحقة القانونية بتهم الإتجار بالبشر
  • انطلاق إنتاج أول سيارة هيبريد مصنوعة بالمغرب
  • السفير الصيني : المغرب أكبر مستورد للشاي في العالم
  • فتح باب التصدير من جديد في وجه الفلاحين المغاربة ينذر بصيف حارق في أسعار الخضر
  • اللجنة الأولمبية تخفض قيمة المكافآت المالية المخصصة للرياضيين المغاربة المشاركين في الأولمبياد
  • لقاء لجمعية آباء الطلبة المغاربة بأوكرانيا مع وزارة التعليم العالي.. والجمعية تصف اللقاء بـالمثمر
  • المغرب يختزن 70% من احتياطات الفوسفاط في العالم