بثت القوات الإسرائيلية مشاهد مصور لتوغل قواتها البرية في غزة في ظل استمرار حربها على القطاع منذ ما يقارب الشهر والنصف.

اعلان

تحت وقع توغل آلياتها العسكرية الثقيلة وقصفها المستمر للمباني الفلسطينية في غزة، أمرت القوات الإسرائيلية السكان الفلسطينيين بمغادرة مخيم جباليا والمناطق المحيطة بالمخيم الساحلي، في عملية يعتبرها الفلسطينيون تهجيرا قسريا عن ديارهم.

ووسع الإسرائيليون من توغلهم في القطاع، في وقت قال مسؤولون قطريون إنهم يقتربون أكثر من التوصل إلى اتفاق للإفراج عن عدد من الرهائن، التي تحتجزهم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وفصائل فلسطينية اخرى. ويبلغ عدد الرهائن حوالي 240 إسرائيليا.

كان القصف الإسرائيلي على مخيم جباليا عنيفا جدا، حيث قال مسؤول في وزارة الصحة في القطاع إن أكثر من 80 فلسطينيا فقدوا حياتهم إثر غارتين على جباليا قبل يوم أمس السبت، استهدفت إحداها مدرسة تابعة للأمم المتحدة، كان لجأ إليها الناحون الفلسطينيون.

شاهد: زخات رصاص ونيران لا تتوقف.. الجيش الإسرائيلي ينشر صورا لعملياته العسكرية في شمال غزةشاهد: المظاهرات تعمّ العديد من الدول الأوروبية تضامنًا مع الفلسطينيين ولوقف الحرب على غزةشاهد: صور التقطتها الأقمار الصناعية تظهر النزوح الجماعي للفلسطينيين في غزة

وأظهرت مواقع التواصل الاجتماعي جثامين أناس مغطات بالدماء والغبار على أرضية مبنى، كانت فيه مفارش أسرة تحت طاولات مدارس.

وتزعم القوات الإسرائيلية أنها تستهدف البنية التحتية لحركة حماس في مخيم جباليا، فيما أدان مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك الغارة على المدرسة ووصفها بالمريعة، مضيفا قوله إن الأحدات المروعة خلال ال48 ساعة الأخيرة لا تصدق.

واليوم قالت وكالة "وفا" الفلسطينية للأنباء إن المستشفى الإندونيسي قرب جباليا تعرض للقصف المدفعي، عندما حاصرتها دبابات إسرائيلية، وأظهرت مشاهد نشرتها ناشطة حقوقية تعرض المبنى إلى القصف المدفعي.

وقالت وكالة "وفا" الفلسطينية للأنباء إن 12 شخصا على الأقل قتلوا بنيران إسرائيلية، نقلا عن مصادر طبية. وتجاوزت حصيلة عدد ضحايا القصف الإسرائيلي في غزة منذ نحو شهر ونصف أكثر من 13 ألف قتيل.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد تحوله إلى "منطقة موت".. منظمة الصحة العالمية تطالب بإخلاء مستشفى الشفاء شاهد: صور التقطتها الأقمار الصناعية تظهر النزوح الجماعي للفلسطينيين في غزة شاهد: مظاهرات في تايوان دعمًا لأهالي غزة إسرائيل طوفان الأقصى غزة حركة حماس فلسطين بنيامين نتنياهو اعلانالاكثر قراءة الصحة العالمية تعلن مجمع الشفاء "منطقة موت" وارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 13 ألف على الأقل بعد تحوله إلى "منطقة موت".. منظمة الصحة العالمية تطالب بإخلاء مستشفى الشفاء دونالد ترامب يسخر من جو بايدن: رئيسنا غبي والرئيس الصيني ذكي جدًا الحوثيون يعلنون اختطاف سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر والجيش الإسرائيلي يصف الحدث بالخطر العالمي أسامة بن لادن يعود من جديد عبر "رسالة إلى أمريكا".. فما الحكاية ؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي يستهدف مستشفى الإندونيسي وقمة عربية إسلامية في الصين لبحث أزمة غزة يعرض الآن Next خافيير ميلي رئيسا للأرجنتين على أمل تجاوز الأزمة الاقتصادية يعرض الآن Next وزراء خارجية دول عربية ومسلمة في الصين لبحث حرب غزة يعرض الآن Next وزير الدفاع الأمريكي أوستن يقوم بزيارة غير معلنة إلى أوكرانيا يعرض الآن Next خلال زيارته تكساس.. ترامب يؤكد معارضته للهجرة ويصف بعض المهاجرين غير الشرعيين بـ"الأعداء"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل طوفان الأقصى فلسطين حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة ضحايا دونالد ترامب الضفة الغربية الصين Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل طوفان الأقصى فلسطين حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل طوفان الأقصى غزة حركة حماس فلسطين بنيامين نتنياهو غزة إسرائيل طوفان الأقصى فلسطين حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة ضحايا دونالد ترامب الضفة الغربية الصين غزة إسرائيل طوفان الأقصى فلسطين حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني یعرض الآن Next حرکة حماس فی غزة

إقرأ أيضاً:

حركة حماس تزف نبأ استشهاد قائدها في لبنان اثر غارة للعدو الصهيوني

الثورة نت/..

زفّت حركة المقاومة الاسلامية “حماس”، اليوم الإثنين ، نبأ استشهاد قائدها في لبنان وعضو قيادتها في الخارج، فتح أبو الأمين، باستهدافه في مخيم البص جنوب لبنان.

وقالت الحركة في بيان لها: “حركة حماس تنعى استشهاد قائدها في لبنان وعضو قيادتها في الخارج فتح شريف أبو الأمين في إثر غارة إسرائيلية استهدفته في مخيم البص جنوبي البلاد”.
وأضافت “حماس”: “القائد فتح شريف ارتقى شهيداً على طريق القدس وفي ظلال ملحمة طوفان الأقصى رفقة زوجته وابنه وابنته”.
وشددت بقولها: نعاهد الشهيد وكل شهداء شعبنا على المضي في دربهم، ومواصلة مسيرتهم، حتى دحر الاحتلال عن أرضنا وتحرير القدس والأسرى”.

مقالات مشابهة

  • اغتيال قائد حركة حماس في لبنان على يد الإحتلال الإسرائيلي  
  • ‏نعيم قاسم: حزب الله جاهز للتصدي لأي توغل بري إسرائيلي في جنوب لبنان
  • وفد حركة فتح يزور القاهرة للقاء قيادات حماس الأربعاء المقبل
  • أول تعليق من حزب الله بعد اغتيال نصر الله.. مستعدون لأي توغل بري إسرائيلي
  • نعيم قاسم: سنواصل مساندة غزة والدفاع عن لبنان ومستعدون لأي توغل بري إسرائيلي
  • حركة حماس تزف نبأ استشهاد قائدها في لبنان اثر غارة للعدو الصهيوني
  • حركة حماس تعلن مقتل أحد قادتها وعائلته بقصف إسرائيلي جنوب لبنان
  • قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمخيم جباليا في غزة
  • ‏مسؤول أميركي لـCNN: ترى إمكانية توغل بري إسرائيلي محدود في لبنان
  • بايدن ردا على احتمالية توغل بري إسرائيلي بلبنان: حان الوقت لوقف إطلاق النار