نشر حساب منسوب لـ مريم إبنة الشيخ أحمد ياسين، مؤسس حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، على موقع التواصل الاجتماعي إكس «تويتر سابقا» فيديو لوالدها وهو يشيد بدور وموقف مصر تجاه القضية الفلسطينية.

وعلق الحساب المنسوب لمريم أحمد ياسين على الفيديو قائلا: «كان والدي رحمه الله في كُل مرة يتم التفاوض فيها بشأن أي قضية تتعلق بفلسطين كان يذكر مصر، وفي كُل حربِِ كان يذكر مصر، وفي كُل هدوء كان يتشاور مع مصر، مصر هي البلد العربي الوحيد الذي يُمكن من خلاله تغيير القوى والموازين، رحمك الله يا والدي، يا رب فرح شعبنا واحفظ ومصر وأهلها».

ومن جانبه قال الداعية والمجاهد الشيخ أحمد ياسين في الفيديو: «لما مصر بتخرج من معركة يبقى ما فيش معركة لأن مصر هى الثقل العربي الذي من الممكن أن يغير الموازين، فمصر لا شك دفعت الثمن غالي وكبير من أبنائها وجيشها وإمكاناتها، وفي ذلك الحين كانت إمكانات مصر تطعم شعبها وكانت في حاجة لأن تدعم ماليا، فأمريكا الآن تدعم إسرائيل بمليارات»

كان والدي رحمه الله في كُل مرة يتم التفاوض فيها بشأن أي قضية تتعلق بفلسطين كان يذكر مصر , وفي كُل حربِِ كان يذكر مصر , وفي كُل هدوء كان يتشاور مع مصر , مصر هي البلد العربي الوحيد الذي يُمكن من خلاله تغيير القوى والموازين , رحمك الله يا والدي,يا رب فرج شعبنا واحفظ و مصر وأهلها???????????????? pic.twitter.com/r56Pn6beo8

— مريم أحمد ياسين ???????? (@Mar_AhmedYassin) November 20, 2023

وأضاف: «فكان من الممكن أن تجتمع الأمة العربية لتحقق قوة عسكرية تواجه القوة الإسرائيلية لتبقى الساحة مواجهة وقوية وتتحمل تبعات الجهاد التي كانت فيه مصر، فلو كان هذا التخطيط ناجح والأمة العربية دفعت ما عليها فكان هذا هو الحل الأسلم لعلاج القضية الفلسطينية، وبدون مصر لا يوجد معركة إطلاقا إذن انتهت القضة وتراجعت إلى الوراء».

اقرأ أيضاًمُستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 47 فلسطينيًا من الضفة الغربية المحتلة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر فلسطين القضية الفلسطينية دور مصر الشيخ أحمد ياسين أحمد یاسین وفی ک ل

إقرأ أيضاً:

أحمد ياسر: الأهلي سيتوج بالسوبر الافريقي على حساب الزمالك

قال أحمد ياسر لاعب التحدي الليبي، أن علاقته كانت كبيرة بالكابتن إيهاب جلال، وأكد أنه من الشخصيات التي لن تعوض في الحياة سواء انسانيًا أو كرويًا.

وتابع أحمد ياسر في مداخلة هاتفية لبرنامج ستاد المحور مع خالد الغندور:" سنتين في المصري مع كابتن إيهاب جلال لعبنا في افريقيا وقدمنا أداء كبير تحت قيادته".

وأضاف:" كنت قريب من الزمالك وقعدت انا ووكيلي مع احمد سليمان في منزله عام ٢٠١٥ والمشكلة اني كنت موقع للنادي المصري وتمسكوا بيا وعدلولي فلوسي".

وأكمل أحمد ياسر:" تجربتي في العراق كانت ناجحه الحمدلله وأموري كانت كويسة جدًا في الدوري وكنت البداية لتواجد مصريين كتير في الدوري العراقي لما قدمت مستوى كويس".

واستطرد:" الناس قللت من الدوري الليبي لما رحت هناك ودلوقتي بدأ اللاعبين المتابعة ويجوا الدوري، وشوفنا أداء الهلال الليبي ونجاحه في الفوز على المصري وبأداء مميز في الكونفدرالية".

وعن توقعه للفائز بالسوبر الافريقي قال:" الأهلي سيتوج بالسوبر على حساب الزمالك وإمام عاشور سيسجل، الزمالك محتاج صفقات قوية لمنافسة الأهلي".

وأختتم:" تحديت الجميع بأن الأهلي سيفوز بالدوري رغم مزاحمة بيراميدز، والمنافس المباشر للنادي الأهلي هو نادي الزمالك".

مقالات مشابهة

  • رعب من استخدام الهواتف.. أحمد موسى اللبنانيون يدفعون ثمن أفعال حزب الله (فيديو)
  • الاحتلال يصدر تعليمات لسكان المستوطنات بعد هجمات "البيجر"
  • إعلان تسبب في سرقة 40 ألف ريال من حساب مواطن سعودي ”فيديو”
  • وداعًا أحمد قاعود.. تحدى المستحيل بريشته وخاض معركة الوعى بشخصياته الشهيرة
  • أحمد ياسر: الأهلي سيتوج بالسوبر الافريقي على حساب الزمالك
  • نجل الشعراوي: والدي كان حريصًا على إحياء ذكرى مولد النبي وحبه للأزهر فوق كل حب
  • ابنة ترامب تدخل معركة الانتخابية بـصورة محرجة.. ونشطاء يعلقون (شاهد)
  • ابنة ترامب تدخل معركة الانتخابات بـصورة محرجة.. ونشطاء يعلقون (شاهد)
  • ابنة ضحية اللاعب أحمد فتوح: جثـة أبي تقطعت 4 أجزاء ونرفض التصالح
  • جلسة محاكمة أحمد فتوح.. ابنة الضحية: «لو كان أبويا قطعة واحدة كان ممكن نسامح»