أيوة عارفين إن المنصات والمواقع الإلكترونية أسرع وصولا بالأخبار في لمح البصر، أيوة فاهمين إن طبيعة العصر فرضت على الكل إنه يتابع شاشات هواتف "ذكية" تنقل له العالم، في محاولات "غبية" للهاث خلف كل ما هو "تريندي".. لكننا متأكدين إن الورقي هيعيش، وهيفضل "متربّع" على عرش "القراءة" من غير إجهاد لعيوننا، ومن غير "سحب ع المكشوف" للوقت والزمن، من غير الاستسلام لـ"التضليل والاستقطاب والفبركة".

العبرة بـ"الكيف.. وليس الكمّ"، مش مهم تدفّق فيضانات "الأخبار" تغرقنا بالتوتر وفرط الجنون، لأن الواقع الحقيقي أبطأ بكتير من سيول إشعارات العالم الافتراضي، ومش مهم السرعة، المهم بسّ الإدراك، والفهم.. .. الأسبوع ده بقا عارفين الكلام على إيه؟؟ ما تيجي نشوف!!

اللـه يفـتـح عـليـك

ملايين المشاهدات حققها اليوتيوبر الشهير أحمد الغندور، لأحدث حلقات برنامجه "الدحيح"، بعنوان "فلسطين حكاية الأرض"، استعرض فيها المراحل التاريخية لنشأة دولة الكيان، والحيل والأكاذيب والخرافات والأساطير التي اختلقها الصهاينة لتبرير وجودهم، وكيفية تحويل مدينة غزة إلى سجن مفتوح على مدار عشرات السنين، ثم مقبرة جماعية منذ أكتوبر الماضي.

تمت "ترجمة" الحلقة، التي تمتد قرابة ساعة، إلى اللغة الإنجليزية، للمساهمة في نشرها حول العالم، بينما أعلن نشطاء، مواصلة ترجمتها للغات أخرى، لضمان وصولها إلى أكبر عدد من البشر، ولفضح ممارسات الصهاينة عبر التاريخ.

بتحـبهـا واللا بتفـكّـرك بيّـا؟!

------------------------

عشاق السينما الأمريكية في مصر، يتداولون أغنية المطربة أنغام، بتحبها واللا بتفكّرك بيّا؟، ويسقطونها على قصة الحب التي تتطاير شظاياها على السوشيال ميديا، بين النجم العالمي "براد بيت"، ومصممة المجوهرات "إينيس دى رامون"، بسبب "الشبه الكبير" بينها وبين النجمة أنجلينا جولي، طليقة "بيت".

كانت أنجلينا قد انفصلت عن "بيت" في 2016، بعد ارتباط دام قرابة "12" عاماً، فيما أعلنت الحبيبة الجديدة "رامون" انفصالها (العام الماضي) عن زوجها الممثل بول ويسلي.

"بوليمـيا" الأمـيـرة!

بعد مرور ربع قرن على رحيلها، تجدّد الحديث عن المرض النفسي الذي كانت تعانيه الأميرة "ديانا"، وهو "بوليميا"، أو الشراهة للطعام بشكل عصبي ثم اللجوء لـ"التقيؤ"، لإفراغ المعدة من الطعام.

وتصدّر التريند، قصة "حكاية كاملة"، وهي حلقات ثلاثة من مسلسل "حدث بالفعل"، بطولة آية سماحة التي تعاني مرض "بوليميا"، خلال الأحداث، بسبب تعرضها للتنمر على كونها "بدينة" في طفولتها.

الحـرب وسنـينها!!

حذرت مسئولة المكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، من "توابع الحرب على غزة"، بظهور سلالة جديدة من مرض "السل"، بإقليم شرق المتوسط، وهي بكتيريا "شرسة" لا تستجيب للمضادات الحيوية، أطلق عليها الأطباء "سوبر بكتيريا"، بخلاف ظهور حالات إصابة بـ"التيفود"، وانتشار الأوبئة المختلفة بسبب انهيار البنى التحتية في غزة.

Good bye معـلـول!!

عشاق الساحرة المستديرة، يتابعون باهتمام، أخباراً نشرتها صحف تونسية، حول اقتراب رحيل اللاعب التونسي "علي معلول" من الأهلي، بنهاية الموسم الحالي، وعدم التجديد له، واتفاق الطرفين على خوض تجربة الاحتراف في أحد دوريات الخليج لموسم أو اثنين، ثم العودة للاعتزال في الفريق الأحمر، ولم تصدر أي تصريحات رسمية بهذا الشأن.

البـاب يفـوّت جمـل!!

دشن نشطاء هاشتاج "الباب يفوّت جمَل"، مرفق بصورة السائح البولندي الذي قررت السلطات المصرية ترحيله من البلاد، وإدراج اسمه على قوائم الممنوعين من دخول البلاد مستقبلاً، عقب تحرشه بفتاتين مصريتين في مدينة "دهب"، وإصراره أنها أرض تخص الكيان!!

من الجَـمـال ما قـتـل!!

حالة جدل، أحدثتها مفاجأة وفاة المؤثرة البرازيلية الشابة "لوانا أندرادي"، 29 سنة، بسبب إجرائها عملية "شفط دهون من ساقيها"، أدت إلى حدوث جلطة وانسداد رئوي، لفظت على إثره أنفاسها الأخيرة.

جدّد الحادث، قصصاً مأساوية لمشاهير توفوا بسبب عمليات التجميل، منهم الفنانة سعاد نصر (2007)، ومغني الراي الجزائري هواري المنار (2019)، والمطربة السورية مها الجابري (1983)، والمطربة الكبيرة فايزة أحمد، التي توفيت في نفس العام، بسرطان الغدد الليمفاوية بسبب عملية تجميل في "خدودها".

الحـصـان الطائـر!!

ذعر من نوع "طريف"، نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بسبب "حصان" هرب من عنبر الشحن على متن طائرة أيسلندية متوجهة لبلجيكا، مما أجبر الطيار على العودة لمطار جون كينيدي بنيويورك، لفقدانه السيطرة على الوضع.

يـا خـسـارتـك!!

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، يعيش حالة حزن بسبب خسائر وصفها مراقبون بأنها "فادحة"، تكبدتها المنصة التي يمتلكها تحت اسم "تروث سوشيال"، بمبالغ تعدت "73" مليون دولار، منذ تدشينها في العام الماضي.

كان الرئيس السابق، قد قرر إنشاء "منصة" خاصة به، للتواصل الاجتماعي، عقب حظر حساباته على المنصات الكبرى "إكس" تويتر سابقاً، وفيسبوك"، ولكن الخسارة تهدد المنصة بالإغلاق.

خلّي بالك من عـقـلـك!!

الخبر مالوش علاقة بالفيلم الشهير لعادل إمام وشريهان، ولكنها دراسة علمية جديدة نشرتها صحيفة "إندبندنت" البريطانية، تفيد زيادة نسبة إصابة مستخدمي "مسكّنات الألم" بالاضطرابات العقلية!!

الدراسة أجريت في جامعتي "سانت جورج" و"ليفربول" البريطانيتين، على مدار "5" سنوات، خضع لها أكثر من نصف مليون شخص لم ينتبهوا لأسباب آلامهم، وظلوا يتعاطون المسكنات باستمرار، فكانت النتيجة إصابتهم بأمراض عقلية، واتجاههم لتعاطي المواد المخدرة!!

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن عرض قاعة العروض الثقافية والفنية للبيع في صنعاء

أعلن رئيس البيت اليمني للموسيقى والفنون فؤاد الشرجبي، عن عرض قاعة العروض الثقافية والفنية في البيت اليمني، للبيع في العاصمة صنعاء.

 

وأكد فؤاد الشرجبي في منشور له على منصة فيسبوك، عرض قاعة العروض الثقافية والفنية في البيت اليمني للبيع، بعد التكفل بنقل القاعة إلى المكان المطلوب بكامل تجهيزاتها الفنية.

 

وعبر عن تحسره لعرض القاعة للبيع وخروجها عن الخدمة.

 

وأوضح أن هذه القاعة، هي آخر قاعة في صنعاء، تقيم فعاليات فنية وثقافية وهي النافذة الوحيدة التي استمرت حتى اليوم.

 

وأشار إلى أن القاعة شهدت منذ العام 2019م أكثر من ثلاثمائة فعالية ثقافية وأدبية وفنية فضلا عن مجموعة من العروض المسرحية والموسيقية ومعارض الفنون التشكيلية والندوات المتنوعة في عدة مجالات مختلفة وكذلك في عالم الأنترنت لرفع الوعي في عالم تتجدد فيه التقنيات الحديثة.

 

ولفت إلى أن القاعة استوعبت عشرات الورش التدريبية في مجالات كتابة القصة وكتابة السيناريو والتصوير الفوتوغرافي وصناعة السينما والأداء المسرحي والدراما الإذاعية وصناعة الموسيقى التصويرية والتدريب الصوتي (المذيع العام + صولفيج + المقامات الشرقية والغربية) وغيرها.  


مقالات مشابهة

  • عالم بيطري بكفر الشيخ ضمن أفضل 2% من العلماء بقائمة ستانفورد الأمريكية
  • 48 عالمًا من جامعة طنطا ضمن قائمة ستانفورد المعلنة لأفضل 2% من علماء العالم
  • زبائنه من المشاهير.. من هو "ماكس" أصغر مصمم أزياء في العالم؟
  • جامعة الزقازيق ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم
  • اختيار 60 عالمًا بجامعة المنصورة في قائمة «ستانفورد» لأفضل علماء العالم تأثيرًا
  • 60 عالمًا من جامعة المنصورة في قائمة « ستانفورد» لأفضل 2% من علماء العالم الأكثر تأثيرًا
  • جامعة القاهرة تتصدر قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم
  • جامعة القاهرة تتصدر الجامعات المصرية في قائمة ستانفورد
  • عالم مصري يروي لـ«الوطن» تفاصيل ابتكار أسرع مجهر إلكتروني.. «أحد أسرار الحياة»
  • الإعلان عن عرض قاعة العروض الثقافية والفنية للبيع في صنعاء