قال المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، ومساعد رئيس حزب الوفد، إن مصر بذلت جهدا كبيرا في من أجل نجاح وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، في ظل تعرضه لحرب إبادة من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي فرض على القطاع الحصار والقصف والجوع والعطش وغياب الرعاية الصحية للأسبوع السابع دون هدنة إنسانية، واستهدف المدنيين العزل من أطفال ونساء.

 الضغط على المجتمع الدولي والغرب

وأوضح الجندي في تصريح صحفي، أن الدولة المصرية تعمل في اتجاهين متزامنين منذ  اندلاع الحرب الإسرائيلية، الاتجاه الأول هو الضغط على المجتمع الدولي والغرب من أجل التدخل ودفع إسرائيل نحو إعلان وقف إطلاق النار، والاتجاه الثاني فهو الضغط من أجل إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلي قطاع غزة، للتخفيف من حدة المعاناة التي يواجهونها في ظل نفاذ المواد الغذائية والمياه والوقود بالإضافة إلي الأدوية والأدوات الطبية.

قافلة صندوق تحيا مصر تتضمن 2510 أطنان

وأشار مساعد رئيس حزب الوفد، إلى أن قافلة صندوق تحيا مصر التي انطلقت من مصر إلى غزة، تتضمن أكثر من 2510 أطنان من المساعدات، من بينها أدوية لعلاج مئات الآلاف من الجرحى والمصابين، كذلك الأجهزة الطبية، وأَسرة العناية المركزة والمراتب الطبية، فضلًا عن سيارتي إسعاف مجهزتين بأحدث الأجهزة والمعدات، بالإضافة إلى 1613 طنا من المواد الغذائية الجافة والأطعمة صالحة للتناول بدون طهي والمياه المعدنية والألبان والعصائر والملابس والبطاطين والمراتب والسجاد والأغطية والمنظفات والمطهرات، والمولدات الكهربائية وكشافات الإضاءة.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قافلة تحيا مصر تحيا مصر الوفد غزة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي: أوامر الإخلاء الإسرائيلية في غزة تفاقم الوضع الإنساني الكارثي

بروكسل-سانا

حذر الاتحاد الأوروبي من تفاقم الوضع الإنساني الكارثي جراء أوامر الإخلاء الإسرائيلية من مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة في ظل نزوح نحو 1.9 مليون فلسطيني داخل القطاع.

وقال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي جوزيب بوريل ومفوض إدارة الأزمات يانيز لينارتشيتش في بيان مشترك صدر اليوم: إن “أوامر الإخلاء الإسرائيلية تخلق أزمة إنسانية في خضم الأزمة، وتؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي بالفعل، مع نزوح ما يقرب من 1.9 مليون شخص داخل القطاع”.

من جهة أخرى شدد البيان على وجوب الالتزام بتنفيذ أوامر محكمة العدل الدولية الصادرة والتي تُعتبر ملزمة قانوناً، مطالبا بتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي الداعية إلى وقف إطلاق النار وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى أنحاء قطاع غزة.

وأكد البيان أن وقف إطلاق النار في القطاع أصبح أكثر أهمية الآن، ومن شأنه أن يتيح زيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة.

مقالات مشابهة

  • تقارير: أردوغان يأمل في وقف إطلاق النار بغزة ويناشد الغرب الضغط على إسرائيل
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن ونظيره البريطاني أكدا أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • الاتحاد الأوروبي: أوامر الإخلاء الإسرائيلية في غزة تفاقم الوضع الإنساني الكارثي
  • مسؤولة بـ«أونروا» تطلب فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • أول تصريحات له.. وزير الخارجية المصري الجديد يدعو لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة
  • الاحتلال يناقش رد حماس لوقف إطلاق النار.. وغالانت: نقترب من الاتفاق
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • حماس: نتعامل بإيجابية مع المداولات الجارية للتوصل لوقف إطلاق النار
  • وزير الخارجية: ناقشنا وقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات الإنسانية