الرياض - مباشر: حققت الحركة الاقتصادية في المدينة المنورة ارتفاعاً في حجم الأنشطة العاملة في القطاع بلغت نسبته 5.9% خلال الربع الثالث من العام الحالي 2023م، مقارنة بـــالربع الثاني من العام الحالي، وبنسبة 11.6% مقارنة بـــالفترة ذاتها من العام السابق.

 وذكر تقرير صادر عن غرفة المدينة المنورة، اليوم الاثنين، ارتفاع حجم الأنشطة الاقتصادية في المدينة المنورة خلال الربع الثالث من العام الحالي إلى 94266 نشاطاً اقتصادياً فرعياً، فيما بلغ عدد السجلات التجارية في المدينة المنورة 52598 سجلاً تجارياً، تشمل 20 قطاعاً في مختلف الأنشطة الاقتصادية وقطاعات الأعمال.

 وتناول التقرير نسبة التغيّر السنوي في مجمل القطاعات الاقتصادية؛ طبقاً لعدد السجلات التجارية النشطة التابعة لكل قطاع؛ إذ حقق 18 قطاعاً اقتصادياً ارتفاعاً بنسب نمو متفاوتة، جاء في مقدمتها قطاع التعدين، محققاً ارتفاعاً سنوياً في حجم النشاط بلغت نسبته 43,2% بنهاية الربع الثالث من هذا العام، تلاه القطاع السياحي بنسبة ارتفاع بلغت 22,7% .

وحققت الأنشطة الفنية والترفيهية نسبة نمو بلغت 17,7%، إضافة إلى ارتفاع نشاط قطاع المقاولات بنسبة 15,4%، فيما قفزت الأنشطة المرتبطة بقطاع النقل والتخزين بنسبة 15%، في حين حققت الأنشطة العاملة ضمن القطاع الزراعي نسبة نمو بلغت 14,2%.

 وتضمنت قائمة الأنشطة الاقتصادية التي حققت نمواً خلال الربع الثالث من العام الحالي، قطاعات المطاعم والإعاشة، وقطاع تجارة الجملة والتجزئة، والأنشطة الخدمية، والصناعات التحويلية، وصيانة المركبات، والقطاع العقاري، والأنشطة المهنية، وأنشطة التأجير، وقطاع الاتصالات والمعلومات، والأنشطة التعليمية، والقطاع الصحي، وقطاع الخدمات الاجتماعية، في حين شهد قطاعا خدمات الأعمال، والأنشطة المالية انخفاضاً في نشاطها.

 

 

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: الأنشطة الاقتصادیة فی المدینة المنورة الربع الثالث من من العام الحالی

إقرأ أيضاً:

ضباب ورياح وأتربة.. "الأرصاد" يكشف عن طقس المدينة المنورة

كشف المركز الوطني للأرصاد عن توقعات طقس المدينة المنورة اليوم السبت.
ونبه من شبورة مائية (ضباب خفيف) على محافظة ينبع ومركز الرايس.طقس المدينة المنورةولفت إلى أن الحالة تشمل تأثيراتها تدنيًا في مدى الرؤية الأفقية إلى (3 - 5) كيلومترات.
أخبار متعلقة طقس السعودية.. تنبيه من أتربة على الرياضحتى هذا التوقيت.. "الأرصاد" ينبه من رياح وأتربة على الحدود الشماليةوذكر أن الحالة تبدأ الـ 1 فجرًا وتستمر حتى الساعة الـ 7 صباحًا.طقس المناطق السعوديةكما أصدر تنبيهًا من أتربة مثارة تشمل تأثيراتها رياحًا نشطة وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية (3 - 5) كم، على المهد وبدر ووادي الفرع.
وبين المركز أن الحالة تبدأ الساعة الـ 2 ظهرًا وتستمر حتى الساعة الـ 9 مساءً.

مقالات مشابهة

  • ضباب ورياح وأتربة.. "الأرصاد" يكشف عن طقس المدينة المنورة
  • أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة
  • "الأرصاد": أتربة مثارة على أجزاء من المدينة المنورة
  • بدء استقبال طلبات تصاريح إسكان حج 1446هـ
  • رئيس جامعة أسيوط يستعرض أبرز الأنشطة لخلق فرص عمل للشباب والتدريب والتأهيل خلال عام 2024/2023
  • 12 مليار دولار إنفاق زوار السعودية بالربع الأول من 2024
  • الحجاج يودعون المدينة المنورة بشراء الهدايا واللقطات التذكارية
  • طقس المدينة المنورة.. أتربة مثارة على 3 أماكن
  • «التجارة»: ارتفاع السجلات التجارية المُصدرة 78% بالربع الثاني من 2024
  • أرباح «فقيه الطبية» تنمو إلى 60.7 مليون ريال خلال الربع الأول