طالب عددٌ من نواب المحرق، إدارة الأوقاف السنية، بسرعة التحرك وإعادة بناء عدد من المساجد الآيلة للسقوط بالمحافظة، مؤكدين أنها باتت تشكّل خطرًا على مرتاديها من المصلين.

ودقّ كل من النواب: حمد الدوي، محمد العليوي، هشام العوضي ناقوس الخطر تجاه هذه المساجد التي باتت تشكل خطرًا على المصلين محذرين من وقوع كارثة - لا سمح الله - نظرًا لوضعها الهندسي المهترئ والمتصدع من أساساته ما قد يتسبب في سقوط أسقفه في أيّ وقت ممكن سيما وأن هذه المساجد مقيّمة رسميًا من إدارة الأوقاف بأنها آيلة للسقوط.


وأشار النواب الثلاثة إلى وجود أكثر من 54 مسجدًا في دوائرهم بحاجة ماسة إلى صيانة وإعادة ترميم فيما العدد الأقل منها بحاجة إلى إعادة بناء ومسجلّة كمبانٍ آيلة للسقوط، مطالبين بسرعة التحرك لمعالجة هذا الملف.
وأشار النواب إلى أن تراجع أداء إدارة الأوقاف السنية عن القيام بمسؤولياتها تجاه بيوت الله ومختلف الوقفيات بحاجة إلى مراجعة، لافتين إلى أنهم يتدارسون تفعيل أدواتهم الرقابية في هذا المجال، مؤكدين أن بيوت الله تمثّل أولوية للمواطنين نظرًا لما تمثّله من أهمية في وطننا وعند شعبنا المسلم المؤمن.
من جانب آخر طالب النواب الثلاثة إدارة الأوقاف السنية بالاستجابة لتوجيهات جلالة الملك المعظم وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ضمن خطط التطوير الشاملة لمحافظة المحرق مع الحفاظ على طابعها التراثي والإعلان عن خطتها التفصيلية لتطوير بيوت الله والوقفيات في محافظة المحرق أسوة ببقية الجهات الحكومية الخدمية والتي أعلنت كل على حدة عن برامجها بشكل مفصّل، فالأوقاف السنية جهة من الجهات الخدمية المسؤولة عن ملف من أهم الملفات التي تهم الناس، وهي بيوت الله والواجب عليها التحرّك ضمن هذه الخطط استجابة لتوجيهات القيادة، مشيرين إلى أن ما يحصل في هذه الوقفيات مؤشر أداء سلبي يستدعي من المسؤولين تلافيه والالتفات له سريعًا قبل وقوع أي كارثة في هذه المساجد لا سمح الله.
هذا، وكان النائب حمد الدوي ممثل الدائرة الثانية بمحافظة المحرق قد كشف في وقت سابق لـ«الأيام» عن وجود 16 مسجدًا في الدائرة بحاجة إلى ترميم وصيانة شاملة بينها 3 مساجد في حالة يرثى لها، وفي وضع آيل للسقوط مسجلاً اعتراض المصلين المتكرر من عدم اكتراث الجهات المعنية بمعالجتها وإعادة بنائها، الذي يبلغ عمر بعضها أكثر من 40 عامًا، مشيرًا إلى أنه رفع طلبات رسمية للجهات المعنية منذ قرابة العام دون أن يحصل على أي إجابة أو أي تحرّك عملي في هذا المجال سوى وعود شفهية لا تُسمن ولا تُغني من جوع.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الأوقاف السنیة إدارة الأوقاف بحاجة إلى بیوت الله إلى أن

إقرأ أيضاً:

عضو مجلس النواب عياصرة يعرب عن صدمة بأداء الأحزاب تقنيًا ويطالب بتعديل الأوتار

عياصرة: هنالك مسؤولية على العاملين في الشأن العام تجاه ملفات بحاجة إلى عمل للخروج من أزمة اقتصادية

"التجربة الحزبية الأردنية ستعاني".. بهذه الكلمات أعرب عضو مجلس النواب الأردني عمر العياصرة عن "صدمة" لأداء الأحزاب التقنية، ويخشى أن تفضي الإشكالات إلى برلمان قدام أقل من الطموح.

اقرأ أيضاً : الحكومة تعلن عطلة رسميَّة في الأردن بمناسبة حلول رأس السَّنة الهجريَّة

وأضاف في حديثه عبر برنامج "نبض البلد" الذي يعرض مباشرة على فضائية "رؤيا" أن لديه بعض الملاحظات على أداء الأحزاب في هذه المرحلة، متسائلا "لماذا الهيئة العامة لاتختار القائمة الانتخابية".

وتابع، أن "قائمة وطنية حزبية بنسبة 65 بالمئة حلم للكثير من الأردنيين".

واعتبر أن العمل العام كلفة، وأنه "لا يحقق إلا نقد الناس والطخ"، لافتًا إلى المسؤولية تجاه ملفات بحاجة إلى عمل للخروج من أزمة اقتصادية ومديونية، بحسب تعبيره.

مقالات مشابهة

  • خطة وزير الأوقاف أسامة الأزهري لتحقيق رؤية وطنية تحت قيادة الرئيس السيسي
  • عاجل:- أسامة الأزهري: سنعمل تحت قيادة الرئيس السيسي على تحقيق كل ما يليق بوطننا
  • أسامة الأزهري: سنعمل تحت قيادة الرئيس السيسي على تحقيق كل ما يليق بوطننا
  • إقتصاد اللاجئين وإعادة بناء الحياة (١)
  • تشييد مركز ثقافي ملحق بمسجد القبلتين.. المساجد التاريخية.. مقصد الزوار بالمدينة
  • عضو مجلس النواب عياصرة يعرب عن صدمة بأداء الأحزاب تقنيًا ويطالب بتعديل الأوتار
  • الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدًا بالجمعة الأولى للعام المالي الجديد
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدا الجمعة المقبلة
  • متحدث «الأوقاف»: نستقبل الجمعة الأولى من العام المالي الجديد بافتتاح 16 مسجدا إحلالا وتجديدا