استثمرت أندية دوري أدنوك للمحترفين فترة توقف المسابقة خلال" أيام فيفا" التي يخوض خلالها المنتخب الإماراتي الأول مشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، في إعادة ترتيب الأوراق وعلاج نقاط الضعف، قبل استئناف المباريات الخميس المقبل بالجولة الثامنة.

وما بين تغيير المدربين وخوض المباريات الودية، والتدريبات البدنية تواصل فرق دوري أدنوك استعداداتها للعودة مجدداً، بعد خوض المنتخب الوطني لأول مباراتين في التصفيات الأولى أمام نيبال وفاز فيها برباعية نظيفة، والثانية غداً الثلاثاء وتجمعه مع شقيقه البحريني في المنامة.



وخاض فريق الوصل متصدر جدول ترتيب المسابقة، مباراة ودية أمام فريق الإمارات، فاز فيها 2-1، مواصلا استغلال الروح المعنوية المرتفعة للاعبيه، قبل الجولة الثامنة.
وخلال فترة التوقف استبدل كل من العين، والوحدة مدربيهما، بتعاقد العين مع الأرجنتيني هيرنان كيرسبو، بدلاً من الهولندي الفريد شرودر، وأسند الوحدة مهمة تدريب الفريق للهولندي آرنوبويتنويغ، بدلا من الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.
وخاض العين مباراة ودية أمام فريق الاتحاد أحد أندية دوري الدرجة الثالثة، وفاز عليه 4-1، بينما لم يخض الوحدة أي وديات، واكتفى بالتدريبات اليومية في النادي.
وبالنسبة لشباب الأهلي فقد خاض مباراة ودية واحدة على استاد راشد بدبي، أمام القادسية السعودي، وخسرها 2-3.
كما خاض النصر مباراة ودية أمام "يونايتد إف سي" أحد أندية دوري الدرجة الأولى، وفاز فيها 5-2، ولم تعلن أندية الجزيرة وخورفكان وبني ياس وحتا والبطائح، عن خوض أي وديات، مكتفية بالتدريبات اليومية.
ومن خلال مشاركتين في كل من دوري أبطال آسيا، وكأس مصرف أبو ظبي الإسلامي، استعد الشارقة للجولة الثامنة، حيث فاز في مشاركته الآسيوية على ناساف الأوزبكي، وخسر محلياً أمام اتحاد كلباء في كأس مصرف أبوظبي الإسلامي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة دوري أدنوك للمحترفين مباراة ودیة

إقرأ أيضاً:

الاستقطاب تكشف خارطة العمل لسوق الانتقالات للموسم الجديد

ماجد محمد

كشفت رابطة الدوري السعودي للمحترفين أنها عقدت خلال الفترة الماضية، العديد من ورش العمل مع أندية دوري روشن السعودي، وبعض أندية دوري يلو للدرجة الأولى (بمعدل ثلاث ورش عمل لكل نادٍ)، إلى جانب اجتماعات ولقاءات ميدانية وزيارات لمقرات الأندية، للاطلاع على مستهدفات كل نادٍ في سوق الانتقالات للفترة الصيفية للموسم الرياضي 2024-2025، حسب أولوية الاحتياجات، ولضمان معرفة الأندية التامة بالعمليات الإدارية، وآلية سير عمل برنامج استقطاب اللاعبين.

وأطلعت الأندية خلال ورش العمل على الإجراءات اللازمة للتعاقدات، وآلية الحوكمة الخاصة بذلك، والتي تتضمن قيام برنامج الاستقطاب بتحليل متكامل لكل طلب، ودراسة مدى قدرة النادي على الوفاء بالتزاماته، وفقاً لموارده المالية والميزانية المخصصة له، حيث تم الاتفاق على هذه الإجراءات مع جميع الأندية، بما في ذلك أندية الشركات التي جرى التنسيق مع الإدارات العليا في الشركات المشرفة عليها، والتأكيد على التزامها بتوفير الموارد المالية اللازمة للتعاقدات التي تتم من طرفها، سواء باستقطاب اللاعبين الجدد أو عمليات انتقال اللاعبين الداخلية بين الأندية.

ووضعت الرابطة عدداً من الأولويات في خطة عملها للفترة الصيفية، من أهمها توفير الموارد المالية اللازمة للعقود القائمة لدى الأندية، لضمان نجاح اللاعبين الحاليين، إلى جانب استمرار التعاقدات الصيفية لسد الثغرات الفنية في الأندية، وفق احتياجاتها، وبناءً على مواردها والميزانية المخصصة لها، واستمرار العمل على تحقيق الركائز المختلفة لاستراتيجية تحول الرابطة، والتي تشمل حوكمة الأندية إدارياً ومالياً، وتطوير الإدارات الفنية لكرة القدم، والبنية التحتية، وتطوير عمليات البث التلفزيوني، وتحسين تجربة المشجع.

يذكر أن برنامج الاستقطاب هو برنامج استثماري، يُسهم في تطوير الدوري السعودي، وتحسين عمليات الاستقطاب، ولا يقوم بعمل إدارات الأندية في التعاقد مع اللاعبين المحترفين، حيث تقع هذه المهمة تحت مسؤولية الأندية، بالاعتماد على مواردها المالية الذاتية، كما أن العمل القائم في جانب الاستقطابات، يُعد امتدادًا للتعاون والتكامل بين الرابطة والأندية، بما يضمن تحقيق التطوير المنشود للكرة السعودية.

 

مقالات مشابهة

  • موقف بيراميدز في دوري نايل قبل موقعة الاهلي اليوم الجمعة
  • ترتيب الاهلي في دوري نايل 2023-2024 قبل مباراة بيراميدز اليوم
  • ملخص أهداف مباراة الزمالك ضد طلائع الجيش في دوري "نايل"
  • الاستقطاب تكشف خارطة العمل لسوق الانتقالات للموسم الجديد
  • الإعلان عن وفاة حارس مرمى خلال مباراة كرة قدم بالحديدة
  • 19 مباراة في انطلاق منافسات دوري الناشئين للهوكي.. غدا
  • وكيل حمزة المثلوثي: هناك أندية تستفسر عن إمكانية التعاقد مع اللاعب
  • الخوخة.. وفاة حارس مرمى في مباراة بدوري محلي لكرة القدم
  • من ضمنها الوداد والرجاء... 15 فريقا مغربيا ممنوع من الانتدابات خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية
  • فيرناندو هييرو ينظم مباراة ودية بين النصر وتشيفاس المكسيكي