اعتبر رئيس كوريا الجنوبية يون سيوك يول أن الصين لن تستفيد من التعاون الثلاثي مع كوريا الشمالية وروسيا لأن الدول الثلاث لديها مصالح متباينة.

إقرأ المزيد بيونغ يانغ ترد على تحذير الرئيس الكوري الجنوبي من التعاون العسكري مع موسكو

وقال يون في مقابلة مع صحيفة "التلغراف" البريطانية نشرت أمس الأحد، قبل قيامه بزيارة دولة إلى لندن: "من المرجح أن تأخذ الصين في الاعتبار أن مواصلة التعاون الثلاثي مع كوريا الشمالية وروسيا، اللتين انتهكتا بشكل صارخ ميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن، فضلا عن الأعراف الدولية الأخرى، لن تكون مفيدة لسمعتها ومكانتها الدولية".

كما أعرب عن قلقه بشأن التعاون العسكري بين كوريا الشمالية وروسيا، واصفا إياه بأنه انتهاك خطير لقرارات مجلس الأمن الدولي وعمل استفزازي يهدد السلام في شبه الجزيرة الكورية وكذلك في شمال شرق آسيا وأوروبا.

وأوضح يون أن تزويد كوريا الشمالية بالأسلحة لروسيا لن يؤدي إلا إلى إطالة أمد الحرب في أوكرانيا وزيادة عدد الضحايا. بالإضافة إلى ذلك، إذا قدمت روسيا التقنيات العسكرية إلى كوريا الشمالية في المقابل، فإن ذلك سيهدد أمن كوريا الجنوبية والسلام الإقليمي.

وتأتي زيارة يون التي تستغرق 4 أيام إلى لندن بدعوة من الملك تشارلز الثالث.

المصدر: يونهاب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الأمم المتحدة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا مجلس الأمن الدولي کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

محرمات جديدة في كوريا الشمالية.. بينها الفساتين البيضاء والنظارات الشمسية

كشف تقرير عام 2024 حول حقوق الإنسان في كوريا الشمالية الذي أصدرته وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية، عن تفاصيل حول المحرمات الجديدة في كوريا الشمالية، والتي تشمل عددًا من العادات والثقافات الكورية الجنوبية.

تجريم ارتداء الفستان الأبيض

ونقلت «الجارديان» تفاصيل المحرمات الجديدة والتي تشمل فرض عقوبات على ما أسموه الممارسات الرجعية، مثل: ارتداء العرائس لفساتين بيضاء، أو حمل العريس للعروس، أو ارتداء النظارات الشمسية، أو شرب الكحول من أكواب النبيذ، وهي كلها تعتبر عادات كورية جنوبية.

كما تجرم الحكومة في كوريا الشمالية الاستماع إلى الموسيقى الكورية الجنوبية أو مشاهدة الأفلام والمسلسلات والمقاطع التي تنتمي لكوريا الجنوبية.

فحص الهواتف المحمولة بشكل مستمر 

ويزعم التقرير أنه يتم فحص الهواتف المحمولة بشكل متكرر، بحثًا عن تهجئة أسماء جهات الاتصال، والتعبيرات، والمصطلحات العامية التي يُعتقد أنها ذات تأثير كوري جنوبي.

وفي عام 2022، قالت إذاعة آسيا الحرة التي تمولها الحكومة الأمريكية، إن النظام في كوريا الشمالية كان يتخذ إجراءات صارمة ضد الموضة وتسريحات الشعر، مستهدفًا الجينز الضيق والقمصان التي تحمل كلمات أجنبية، بالإضافة إلى الشعر المصبوغ أو الطويل.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل “الناتو الآسيوي”
  • كوريا الشمالية تتعهد باتخاذ إجراءات «ساحقة» ضد جارتها الجنوبية وأمريكا واليابان!
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل "الناتو الآسيوي"
  • كوريا الشمالية.. منع ارتداء فساتين الزفاف والموت لمن يستمع للأغاني
  • محرمات جديدة في كوريا الشمالية.. بينها الفساتين البيضاء والنظارات الشمسية
  • ترامب: بايدن عاجز أمام رؤساء الصين وروسيا وكوريا الشمالية
  • ‎كوريا الشمالية تعدم شاب لاستماعه إلى موسيقى البوب الكورية الجنوبية
  • كوريا الجنوبية توسع قائمة ضوابط التصدير إلى روسيا لتشمل 1402 منتجا
  • ستولتنبرغ: اتفاقية الشراكة بين روسيا وكوريا الشمالية ترقى إلى درجة اتحاد البلدين
  • بسبب الرشوة.. طرد وزير الدفاع الصيني السابق من الحزب الشيوعي