قال عمرو هندي، عضو مجلس النواب، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي يقود جهودا مكثفة على الصعيدين الدولي والإقليمي لوقف إطلاق النار في غزة، ووقف حرب الإبادة التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، إضافة إلى الدور الإنساني الذي لم يتوقف على مدار الأيام الماضية لدعم الأشقاء.

وأوضح عضو مجلس النواب في بيان عنه اليوم، أنّ الأيام القليلة الماضية شهدت لقاءات عدّة مع القيادة السياسية والاتصالات بمختلف القادة على مستوى العالم، لبحث الأوضاع وضرورة وقف إطلاق النار، بداية من استقبال الرئيس السيسي، لأورسولا فون ديرلاين، رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، حيث شدد الرئيس على رفض مصر القاطع لتهجير الفلسطينيين، سواء بالنزوح داخليا أو بالتهجير خارج أراضيهم لاسيما إلى الأراضي المصرية في سيناء.

وتابع هندي، أنّ الرئيس السيسي أكد أيضا موقف مصر بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين الذين يتعرضون لمعاناة إنسانية هائلة، واضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته وتنفيذ قراري مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن غزة.

وأشار إلى أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في إطار التشاور المستمر بين الجانبين المصري والفرنسي بشأن التصعيد في قطاع غزة، حيث تبادل الرئيسان وجهات النظر بشأن التطورات الأخيرة، إضافة إلى تلقي اتصال من نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية، تناول تطورات الأوضاع في قطاع غزة والضفة الغربية، والجهود المصرية للدفع تجاه وقف إطلاق النار وحماية المدنيين.

وأكد عضو مجلس النواب، أنّ القيادة السياسية حريصة كل الحرص على وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته، والبحث عن حلول عاجلة لوقف إطلاق النار، ما يعكس دور مصر التاريخي تجاه القضية الفلسطينية، خاصة وأنّ مصر قيادة وشعبا تدعم وتساند القضية الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية السيسي وقف إطلاق النار الأوضاع في غزة إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

لن نقبل بهذا الأمر - بلينكن يتحدث عن مستجدات مفاوضات غزة

تحدث وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، عن آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي جمعه بنظيره المصري بدر عبد العاطي في العاصمة المصرية القاهرة، عقب وصول الأول صباح اليوم في زيارة خاطفة.

وقال بلينكن "إننا نواصل العمل مع الجانب القطري للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، ومصر شريك أساسي في جهود التوصل إلى اتفاق وإيصال المساعدات".

وأكد أن وقف إطلاق النار هو أفضل وسيلة لمعالجة الأزمة الإنسانية في غزة ومواجهة مخاطر زعزعة الاستقرار الإقليمي، ونركز على الوصول إلى وقف لإطلاق النار لخلق بيئة تعيد الناس إلى منازلهم".

وشدد على أن زيارته المتكررة للمنطقة "تهدف إلى الوصول لوقف لإطلاق النار في غزة، حيث طرحنا أفكارا مع الجانبين القطري والمصري للتوصل إلى وقف لإطلاق النار".

وأوضح بلينكن أن وقف إطلاق النار سيعيد الرهائن وي فتح المجال لتهدئة المناطق الساخنة مثل شمال إسرائيل والبحر الأحمر.

وأشار إلى أن الأهم هو توفر النية السياسية لدى الأطراف للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

وحول محور فيلادلفيا، قال بلينكن إن "موقفنا بشأن معبر فلادلفيا هو أننا لن تقبل أي تغيير للقواعد المعمول بها قبل 7 أكتوبر".

ولفت إلى أنه "تم الاتفاق على 15 بندا من أصل 18 في مقترح وقف إطلاق النار لكن القضايا المتبقية تحتاج إلى حل".

بدوره قال وزير الخارجية المصري، :بحثنا مع الوزير بلينكن ضرورة وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى وإيصال المساعدات".

وأكد عبد العاطي، أن لب الصراع في المنطقة هو استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، ولابد أن نركز على وقف العدوان والتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار.

وتابع "نواصل التعاون مع الولايات المتحدة وقطر للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة، كما أن حماس تؤكد لنا التزامها الكامل بالتفهامات التي تم التوصل إليها مسبقا".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مقترح إسرائيلي جديد لوقف إطلاق النار في غزة: التفاصيل والمستجدات
  • وسائل إعلام عبرية: إسرائيل قدمت مقترحاً جديداً لوقف إطلاق النار في غزة
  • نائب بـ«الشيوخ»: مصر طرف أصيل في المفاوضات القائمة لوقف إطلاق النار
  • لن نقبل بهذا الأمر - بلينكن يتحدث عن مستجدات مفاوضات غزة
  • وزيرالخارجية: اتفقت مع بلينكن على الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن يصل إلى القاهرة للدفع باتجاه اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • فريق بايدن لا يمتلك خططا وشيكة لاقتراح جديد لوقف إطلاق النار في غزة
  • فريق بايدن لا يمتلك خطط وشيكة لاقتراح جديد لوقف إطلاق النار في غزة
  • خالد مشعل: حماس غير مستعجلة لوقف إطلاق النار
  • «الخارجية الأمريكية»: نتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح لوقف إطلاق النار في غزة