شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تقرير يكشف عن جاذبية الذهب في احتياطيات البنوك المركزية مقابل الدولار، كشف مسح أجرته شركة إنفسيكو ، المتخصصة في مجال الاستثمار، عن تزايد أعداد الدول التي تعزز من احتياطاتها من الذهب داخل البلاد بدلاً من إبقاءها .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تقرير يكشف عن جاذبية الذهب في احتياطيات البنوك المركزية مقابل الدولار ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تقرير يكشف عن جاذبية الذهب في احتياطيات البنوك...

كشف مسح أجرته شركة (إنفسيكو)، المتخصصة في مجال الاستثمار، عن تزايد أعداد الدول التي تعزز من احتياطاتها من الذهب داخل البلاد بدلاً من إبقاءها بالخارج، وذلك خوفًا من التعرض لمثل العقوبات التي تم فرضها من الدول الغربية على روسيا.

وأظهر التقرير بأن نسبة 68٪ من البنوك المركزية التي شملهم الاستطلاع أصبحوا يحتفظون باحتياطياتهم داخل البلاد مقارنة بـ 50٪.

كما أوضح التقرير الذي شمل 85 صندوق ثروة سيادية و57 بنكاً مركزياً يديرون بشكل جماعي أصولا بنحو 21 تريليون دولار أنه في حين أن التضخم لا يزال يمثل الخطر الأكبر، يعتزم العديد الآن زيادة مخصصات السندات، وخاصة في الأسواق الناشئة وذات العائد المرتفع.

وقال التقرير إن نسبة كبيرة من البنوك المركزية قلقة بشأن السابقة التي حددها تجميد الولايات المتحدة للاحتياطيات الروسية، مع موافقة الغالبية نسبة 58% على أن الحدث جعل الذهب أكثر جاذبية.

سعر الذهب

وتراجع سعر الذهب الآن داخل البورصة العالمية إلى 1924 دولارًا للأونصة، وسط صعود مؤشر الدولار بنسبة 0.14% عند 102.09 نقطة، بدعم من اتجاه لجنة السياسات النقدية لدي الفيدرالي الأمريكي نحو رفع الفائدة بما لا يقل عن 25 نقطة أساس، خلال اجتماع 26 يوليو الجاري.

وأدت تكهنات رفع الفائدة، بزيادة قيمة الدولار مقابل ست عملات دوليه مدرجة بالمؤشر، وهو ما جعل قيمة حيازة الدولار أعلي مكسبا من الذهب.

.. .

سعر الذهب اليوم في مصر.. هبوط جديد بقيمة السبيكة

سعر الذهب اليوم.. جولد بيليون: غياب العوامل المساعدة للصعود تبقي «الأصفر» تحت 2200 جنيه

سعر الذهب في مصر اليوم الإثنين 10 يوليو 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب الذهب الدولار موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس سعر الذهب

إقرأ أيضاً:

استقرار الدولار: استجابة البنوك للتحديات الاقتصادية المتغيرة

استقرار الدولار: استجابة البنوك للتحديات الاقتصادية المتغيرة.. في ظل التقلبات المستمرة في الأسواق المالية، أظهرت البنوك المصرية ثباتًا ملحوظًا في أسعار الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، حيث حافظت الأسعار على استقرارها اليوم، الأحد 29 سبتمبر 2024. تأتي هذه الخطوة كجزء من الجهود المستمرة لتعزيز استقرار السوق وتعزيز الثقة في العملة المحلية.

أسعار الدولار اليوم

تفاوتت أسعار الدولار بين مختلف البنوك المصرية، مما يعكس استراتيجياتها المتنوعة في مواجهة الضغوط الاقتصادية. وفيما يلي الأسعار المحددة في أبرز البنوك:

استقرار الدولار: استجابة البنوك للتحديات الاقتصادية المتغيرة

البنك الأهلي المصري: 48.31 جنيه للشراء و48.41 جنيه للبيع.

البنك المركزي المصري: 48.29 جنيه للشراء و48.43 جنيه للبيع.

بنك الإسكندرية: 48.31 جنيه للشراء و48.41 جنيه للبيع.

بنك مصر: 48.49 جنيه للشراء و48.59 جنيه للبيع.

مصرف أبوظبي الإسلامي: 48.56 جنيه للشراء و48.65 جنيه للبيع.


الانعكاسات الاقتصادية لاستقرار الأسعار

تعكس هذه الأرقام توجهًا عامًا نحو الاستقرار، وهو أمر حيوي بالنسبة للمستثمرين والمواطنين على حد سواء. فمع استمرار الضغوط الاقتصادية، يعد تتبع أسعار الدولار أمرًا أساسيًا لأنه يؤثر بشكل مباشر على جميع جوانب النشاط الاقتصادي، بما في ذلك عمليات الاستيراد والتصدير والأسواق المحلية.

أهمية متابعة أسعار الصرف

يشير الاستقرار في أسعار الدولار إلى الدور الحيوي الذي تلعبه البنوك في تنظيم السوق وتقديم معلومات موثوقة للمستثمرين. ويُظهر الاهتمام المتزايد بأسعار الصرف كيف أصبح السوق أكثر حساسية تجاه التغيرات الاقتصادية العالمية والمحلية. يتابع المواطنون والمستثمرون بتركيز هذه المعلومات، خاصة في ظل التحديات المستمرة التي تواجه الاقتصاد المصري.

في خضم هذه الظروف، يصبح من الضروري أن تستمر البنوك في توفير البيانات الدقيقة والشفافة لتعزيز الثقة في السوق وتحفيز النشاط الاقتصادي.

مقالات مشابهة

  • سعر الدولار اليوم الاثنين 30-9-2024 مقابل الجنيه في البنوك.. آخر تحديث
  • الفرص المهنية والحياتية.. هذه الدول الأكثر جاذبية في منطقة شنغن
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه في البنوك المصرية
  • الدولار يرتفع 6 قروش جديدة في البنوك
  • استقرار الدولار: استجابة البنوك للتحديات الاقتصادية المتغيرة
  • استقرار أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك اليوم 29 سبتمبر 2024
  • سعر الدولار اليوم الأحد 29-9-2024 مقابل الجنيه في البنوك المصرية
  • أسعار الدولار فى البنوك اليوم 28 سبتمبر 2024
  • البنوك المركزية والتضخم وخفض أسعار الفائدة
  • مع نهاية التعاملات.. كم يسجل سعر الدولار في البنوك الآن