استقبل اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم، خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، أثناء زيارته إلى محافظة شمال سيناء.
وأكد المحافظ أن هذه الزيارة تعد الثالثة لوزير الصحة والسكان لمحافظة شمال سيناء منذ بدء العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة.

وأضاف المحافظ أن وزير الصحة سيقوم باستقبال الأطفال الفلسطينيين فى معبر رفح البرى تمهيدا لنقلهم إلى المستشفيات المصرية لتلقى العلاج اللازم، بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.


بدوره أكد وزير الصحة أن هناك تكليفا رئاسيا بالدعم الكامل للأشقاء الفلسطينيين وعلاجهم فى المستشفيات المصرية.

وأشار وزير الصحة والسكان إلى أن مصر استقبلت عددا من الجرحى الفلسطينيين الذين أصيبوا جراء القصف الغاشم من جيش الاحتلال، فى مستشفيات مصر، لافتا إلى وجود 150 سيارة إسعاف لنقل الجرحى الفلسطينيين.

وعند وصوله مطار العريش قام الوزير يرافقه المحافظ والسفير التركى بوداع الجرحى الفلسطينيين ومرافقيهم خلال مغادرة العريش على متن طائرة إلى تركيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العدوان الإسرائيل الرئيس عبدالفتاح السيسي سيناء شمال سيناء

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات و معسكر الإيواء استعداداً لمجابهة الأزمات والكوارث «صقر 138»

تفقد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، اصطفاف المعدات المشاركة في مشروع التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث صقر 138، وذلك في إطار استعدادات المحافظة النهائية للتدريب والمقرر تنفيذه في الفترة من 13 إلى 15 أكتوبر، بحضور اللواء أحمد أنور السكرتير العام للمحافظة والعميد اركان حرب وائل فتحي المستشار العسكري للمحافظة، رؤساء المراكز والمدن، ومديري المديريات الخدمية.

وأشاد محافظ بكفاءة المعدات والاصطفاف الجيد، حيث يشارك في عرض الاصطفاف عدد كبير من المعدات والمركبات المتوافرة للمحافظة بمختلف المراكز والمدن، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، والكهرباء، والإسعاف، وسيارات النقل الثقيل واللوادر والإنقاذ السريع وقطاعات المرافق المختلفة، وتم اصطفافها في طابور سير للمعدات بمختلف أنواعها وأحجامها ومهامها، والتي تصلح لمجابهة أية أزمات طارئة.

وعقب ذلك شهد المحافظ استعدادات مديرية التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع التربية والتعليم، الشباب والرياضة، والطب البيطري، الأوقاف، الكنيسة و هيئة الإسعاف وعدد من الجمعيات الأهلية، لإقامة معسكر إيواء للمتضررين من حدوث أحد الكوارث، وتفقد المحافظ، المعسكر والمقام في أرض البوريفاج بحي أول طنطا حيث يحتوي على جميع المستلزمات والأدوات الأساسية والتجهيزات اللازمة مشيدا بالمستوى المتميز لمعسكر الإيواء، والاستعداد التام والجاهزية لاستقبال المتضررين حال حدوث أي أزمات طارئة.

ووجه المحافظ بتضافر الجهود بين الجهات المشاركة في التدريب وتوفير جميع التيسيرات اللازمة، لتحقيق الهدف من مشروع التدريب العملي والذي يتم بشكل دوري، لتقييم خطط التعامل الفعال مع الأزمات الطارئة والمعدات والأدوات المتاحة، وتطوير وتنمية أساليب ومنظومة العمل لدى الجهاز التنفيذي، في مجال رفع حالات الاستعداد القصوى للعناصر التابعة لها، وصقل مهارات القائمين عليها لتنفيذ إجراءات تأمين الأهداف الحيوية، بالإضافة إلى التدريب على أسلوب تنفيذ إجراءات تقدير الموقف والإجراءات العاجلة في هذا الشأن، واتخاذ القرارات المناسبة.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً شمال النصيرات في قطاع غزة
  • تداول 9 ألاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 9 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة في مواني البحر الأحمر
  • اكثر من مئة شهيد ومئات الجرحى.. اليكم الحصيلة النهائية لغارات الامس
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالمحافظة.. صور
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالفيوم
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 3 فلسطينيين في قصف طال منزلا بشرق غزة
  • محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات و معسكر الإيواء استعداداً لمجابهة الأزمات والكوارث «صقر 138»
  • استشهاد 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي شمال ووسط قطاع غزة