قالت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2023، إن أكثر من 5 آلاف طفل، بينهم ما يزيد على 3 آلاف طالب، استشهدوا منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ، في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

وأضافت التربية في بيان لها، لمناسبة اليوم العالمي للطفل، أن مشاهد قتل الأطفال وطلبة المدارس في قطاع غزة تجاوزت كل الأعراف والمواثيق، إذ تكشف هذه المشاهد المروعة، التي تتناقلها شاشات التلفزة ووسائل الإعلام عن عقلية الاحتلال، واستهدافه المتواصل للتعليم في كل محافظات الوطن.

وأشارت الوزارة إلى أن هناك مشاهد أخرى تشهدها محافظات الضفة الغربية و القدس ، من قتل بدم بادر واقتحامات للمدارس وعرقلة وصول الطلبة والكوادر التربوية.

ودعت التربية دول العالم ومؤسساته إلى حماية حق أطفال فلسطين وطلبة المدارس في الحياة وفي التعليم، والوقوف في وجه الاحتلال والممارسات القمعية لجيشه ومستعمريه عبر مسلسل استهداف متواصل للأطفال، مؤكدة الحق الطبيعي لأطفالنا في الحياة الكريمة والتعليم الآمن والمستقر.

وطالبت الوزارة كل المنظمات والمؤسسات المدافعة عن الطفولة والحق في التعليم بتحمل مسؤولياتها في سياق اختصاصها، ولجم الانتهاكات المتصاعدة، ووقف الجرائم التي يقترفها الاحتلال بحق الأطفال والطلبة والكوادر التربوية في المناطق كافة، والتدخل العاجل والفوري لوقف هذا العدوان.

وفي إحصائية غير نهائية، أعلنت وزارة الصحة، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة، إلى أكثر من 13000 شهيد، بينهم نحو 5000 طفل، و3250 امرأة، و690 مسنا، فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 29500 مصاب، وفيما لا يزال أكثر من 4000 فلسطيني في عداد المفقودين، بينهم 2000 طفل.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: أکثر من

إقرأ أيضاً:

وزير التربية ورئيس المالية النيابية يبحثان المشاريع التربوية

الاقتصاد نيوز - بغداد

بحث وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري ورئيس اللجنة المالية في مجلس النواب عطوان العطواني، الأربعاء، المشاريع والبرامج التربوية المستدامة. 

وذكرت وزارة التربية في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أنه "تعزيزاً للمشاريع التربوية والبرامج التنموية المستدامة، التقى وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري رئيس اللجنة المالية النيابية عطوان العطواني في مبنى الوزارة، اليوم، باحثاً معه أهم خطوات الاستدامة التي وضعتها الوزارة ضمن الخطط الاستراتيجية لهذا العام من أجل توفير بيئة مناسبة لأبنائنا الطلبة". 

وأضافت، أن "اللقاء تمخض عنه رفع تقرير فوري إلى رئيس مجلس الوزراء حول آليات تحويل جنس الأراضي الزراعية إلى تربوية بعد حصر أعدادها في جانب الرصافة الثانية، وتفعيل المشاريع المتلكئة بالسرعة الممكنة لفك الزخم الحاصل في مدارس منطقتي الزوراء والمعامل". 

وتابعت أن "اللقاء ناقش ايضا إنهاء ملف تسوية الملاكات والاستفادة من العقود الجديدة في سد الشواغر الحاصلة في بعض الاختصاصات العلمية الحرجة"، مشيرة إلى أن" الاجتماع حضره المدير العام لتربية الرصافة الثانية حسن الكعبي ومديري الإشراف التربوي ومشروع الوزارة رقم واحد والأبنية المدرسية".

مقالات مشابهة

  • طلاب "كولومبيا" يشرعون بقراءة أسماء 2360 شهيدًا من غزة تكريمًا لهم
  • طلاب "كولومبيا" يشرعون بقراءة أسماء 2360 شهيدا تكريمًا لشهداء غزة
  • أكثر من 10 شهداء في قصف إسرائيلي لمناطق في قطاع غزة
  • بينهم أطفال .. ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية لـ741 شخصًا
  • القاهرة الإخبارية: 5 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم البريج وسط غزة
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • التربية بغزة : استشهاد أكثر من 11 ألف طالب وتدمير 93% من المدارس منذ 7 أكتوبر
  • وزير التربية ورئيس المالية النيابية يبحثان المشاريع التربوية
  • قوات الاحتلال تصب المزيد من حقدها على قطاع غزة وترتكب أكثر من خمس مجازر راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى
  • دكاترة التربية الوطنية يعلنون عن محطة احتجاجية ضد الوزارة