تمكنت فرقة مكافحة الإتجار غير المشروع للمخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالمدية من وضع حد لنشاط أربعة شبكات إجرامية. مختصة في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بالمدية.

العملية الأولى جاءت إستغلالا لمعلومات أمنية وردت إلى عناصر الفرقة تفيد بقيام شخصين بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بإحدى أحياء مدينة المدية.

بعد تنشيط عنصر البحث والتحري والترصد لتحركات المشتبه فيه. تمكنت قوات الشرطة بالفرقة من توقيف أحدهما.

وبعد عملية التفتيش لمسكنه تم ضبط وحجز صفيحتين ونصف من المخدرات (القنب الهندي) قدر وزنها بـ(266.43) غرام وكمية من المؤثرات العقلية. تمثلت في 21 قرص مهلوس من مختلف الأنواع ومبلغ مالي من عائدات المتاجرة بهذه السموم. ومواصلة للتحقيق والتحري أفضت العملية إلى تورط شخصين آخرين.

العملية الثانية جاءت بناءا على معلومات وردت إلى عناصر الفرقة. مفادها أن امرأة تقوم ببيع أنواع المؤثرات العقلية رفقة ابنها بإحدى الأحياء العريقة بمدينة المدية مستغلة منزلها لاستقبال زبائنها وبيع السموم.

على الفور وبعد تنشيط عنصر الاستعلام والتحري والتتبع تم توقيف قاصر خرج من منزل المعنية وبعد عملية التلمس الجسدي تم ضبط وحجز كمية من المؤثرات العقلية بحوزته.

ومواصلة للتحقيق بالتنسيق مع وكيل الجمهورية باشرت عناصر الفرقة عملية التفتيش لمسكن المعنية بالآمر. أين تم توقيف أحد الأشخاص بالمنزل بحوزته كمية من المؤثرات العقلية و تم العثور على كمية بالطابق العلوي. كما تم العثور على كمية مخبأة في ثلاثة أماكن متفرقة، أسفرت العملية إجماليا على توقيف (04) أشخاص وحجز (440) كبسولة من المؤثرات العقلية و مبلغ مالي من عائدات المتاجرة في السموم .

ليتم إنجاز ملفات قضائية منفصلة ضد المشتبه فيهم، وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: من المؤثرات العقلیة

إقرأ أيضاً:

10 سنوات حبسا لسائق نقل البضائع وصاحب محل لبيع العطور

اصدرت محكمة الجنح ببئرمرادرايس بالعاصمة أحكاما تراوحت بين 7 و10 سنوات حبس نافذ لكل من “ت.ع”،”أ.إ”. فيما استفاذ احد المتهمين”ك.م” من حكم البراءة ،وجاءت هذه الاحكام بعد ان عثر بحوزتهم على 1425 كبسولة. من نوع البرقابالين او مايعرف بالصاروخ كانت موجهة للترويج الى ولاية بومرداس ، من بينهم صاحب محل لبيع العطور ،و صاحب شاحنة لنقل البضائع.

وبالرجوع إلى تفاصيل قضية الحال تم توقيف افراد هذه الشبكة الإجرامية التي تتراوح اعمارهم ما بين 30 الى 40 سنة. تم القاء القبض عليهم من قبل مصالح الامن ، لضلوعهم في قضية جزائية تتعلق بترويج المؤثرات العقلية.

العملية التي باشرتها عناصر الامن، بناء على معلومات مؤكدة مفادها وجود شاحنة كانت متوجهة من ولاية واد سوف بالضبط من منطقة سطيل. ليتم تحويلها الى ولاية بومرداس ،وبعد تفتيش الشاحنة. تم العثور بداخلها على كمية من المؤثرات العقلية من نوع بريڨابالين 1425 كبسولة المعروف عنها في الوسط الاجرامي بصاروخ”. كانت مخبأة بأحكام تحت مقعد الشاحنة الخاصة بأحد المتهمين. بالاضافة الى مبلغ مالي يعد من عائدات البيع.

المتهمون وأثناء مثولهم امام هيئة المحكمة وجهت لهم تهم حيازة المخدرات من البيع و التخزين. و المتاجرة المادة 17 من قانون الوقاية من المخدرات و المؤثرات العقلية .

مقالات مشابهة

  • تفكيك خلية إرهابية جنوب شرق إيران
  • دراسة حديثة تكشف تأثير الهجرة على الشباب وعلاقتها بالصحة العقلية
  • جدة.. دوريات المجاهدين تقبض على شخص لترويج الحشيش
  • تأثير إيجابي للرياضة على وظائف الدماغ لكبار السن
  • 10 سنوات حبسا لسائق نقل البضائع وصاحب محل لبيع العطور
  • 3 جرحى في إصطدام بين سيارتين بتابلاط في المدية
  • عملية أمنية محكمة تمكن من إحباط تهريب كمية مهمة من الكوكايين بالكركرات
  • الجيش الأردني يحبط عملية تسلل وتهريب مواد مخدرة من سوريا
  • مركز سموم طب بنها يستقبل 310 حالة تسمم
  • دورتموند يمنح مدرب سلتيك «تجربة مؤلمة»