طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، اليوم الاثنين، الأمم المتحدة والصليب الأحمر بالقيام بدورهما تجاه الوضع في قطاع غزة، معربًا عن أمله بتفعيل قرارات القمة العربية بشأن فلسطين.

كما دعا أشتية في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، إلى وقف العدوان على إسرائيل والقتل الجماعي الذي يرتكبه الاحتلال في غزة.

وأضاف أنه رغم الفظائع التي تحدث في قطاع غزة إلا هناك من لا يزال يرفض وقف إطلاق النار، مؤكدًا أن الاحتلال يقتل الفلسطينيين بهدف الانتقام والتهجير.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الإثنين، إنه على الاحتلال الإسرائيلي الانصياع لقواعد القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي والإرادة الدولية ووقف حربها المستعرة في غزة وما تنتجه من معاناة إنسانية وكوارث.

جاء ذلك خلال لقائه مع أعضاء اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على ‎غزة، اليوم في ‎بكين، وزير الخارجية الصيني وانغ يي.

كما شدد وير الخارجية الأردني على ضرورة تقديم مساعدات إنسانية عاجلة للفلسطينيين في قطاع غزة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الفلسطيني الأمم المتحدة الصليب الاحمر غزة فلسطين الاحتلال في غزة

إقرأ أيضاً:

كوزنيتسوفا: روسيا ستعمم تقريراً حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة

موسكو-سانا

أعلنت نائبة رئيس مجلس الدوما الروسي آنا كوزنتسوفا عزم الدوما ووزارة الخارجية توزيع تقرير حول جرائم النظام الأوكراني ضد الأطفال على جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

وقالت كوزنتسوفا الرئيسة المشاركة للجنة البرلمانية للتحقيق بجرائم نظام كييف ضد الأطفال في قناتها على تليغرام بعد اجتماعها اليوم مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: “اتفقنا على توزيع تقريرنا النهائي حول الأعمال الإجرامية التي ارتكبها نظام كييف على جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، وكذلك تقديم نتائجه إلى المنابر الدولية، بما في ذلك نيويورك وجنيف”.

وفي وقت سابق كشف روديون ميروشنيك سفير الخارجية الروسية لشؤون التحقيق بجرائم كييف أن الوزارة أحالت إلى بعثاتها الخارجية تقريراً حول انتهاكات القانون الإنساني الدولي من قبل القوات المسلحة الأوكرانية.

وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا في اجتماع لمجلس الأمن الدولي مخصص لحماية الأطفال خلال النزاعات المسلحة: “إن القوات المسلحة الأوكرانية مسؤولة عن مقتل 192 طفلاً وإصابة 554 آخرين على أراضي روسيا الاتحادية في الفترة من 1شباط 2022 إلى نيسان 2024”.

وحمّل المندوب الروسي كييف المسؤولية أيضاً عن مقتل 129 طفلاً وإصابة 503 آخرين في دونباس خلال الفترة 2014/2022.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد أن روسيا لن تنسى الجرائم التي يرتكبها نظام كييف ضد المواطنين الروس المسالمين.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: نحو 1.9 مليون شخص نزحوا في قطاع غزة
  • «الأمم المتحدة»: 9 من بين كل 10 فلسطينيين أجبروا على النزوح في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: نحو 1.9 مليون شخص يُعتقد أنهم نزحوا في غزة
  • مسؤولة في الأمم المتحدة: عدد النازحين في قطاع غزة بلغ 1.9 مليون شخص
  • من هي الدكتورة مايا مرسي وأبرز انجازاتها ؟
  • وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما لوقف جرائم الكيان الصهيوني، وإنهاء كافة أشكال الاحتلال والاستيطان، وتوفير الحماية لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف
  • الأمم المتحدة: لا مكان آمناً في قطاع غزة
  • التفاصيل الكاملة لنتنياهو واستراتيجياته تجاه غزة بعد الحرب بين الظاهر والخفي
  • طائرات الاحتلال تشن غارات تجاه مخيم النصيرات وسط قطاع غزة 
  • كوزنيتسوفا: روسيا ستعمم تقريراً حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة