قال محمود فؤاد عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنَّ القافلة الأولى لإرسال المساعدات إلى قطاع غزة تضمنت 106 شاحنات ظلت منتظرة أمام معبر رفح 18 يومًا، ومكث المتطوعون في خيام، وبدخول أول 20 شاحنة التهبت مشاعر المتطوعين من السعادة بعد دخول الشاحنات وتفريغها ورجوعها بعد التفريغ.

التحالف الوطني شريك بملف المساعدات منذ اليوم الأول لحرب غزة

وأضاف «فؤاد» في مداخلة هاتفية مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج في برنامج «هذا الصباح» على شاشة «extra news»، أنَّ التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي كان متواجدًا لملف المساعدات الإنسانية منذ اليوم الأول، ولا زال جهوده مستمرة، كاشفًا أنَّ عن الخميس المقبل سيشهد إطلاق رسمي لقافلة ضخمة من المساعدات.

200 شاحنة لقطاع غزة الأسبوع الماضي

وأوضح عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أن الأسبوع الماضي شهد إرسال ما يقرب من 200 شاحنة لقطاع غزة عبر معبر رفح البري، لافتا إلى أنَّ 337 منها تابعة للتحالف الوطني، وبقية الشاحنات تابعة لجهات أخرى داخل الدولة المصرية، إضافة لعدد من المساعدات الخارجية.

80% إلى 85% من إجمالي المساعدات التي دخلت الأراضي الفلسطينية مصرية 

وأعلن أنَّ مجموع المساعدات المصرية التي دخلت لقطاع غزة تمثل ما يقرب من 80% إلى 85% من إجمالي المساعدات التي دخلت الأراضي الفلسطينية، لافتًا إلى أنَّ المساعدات تضمنت مساعدات غذائية وطبية ومستلزمات ومياه وأغطية للشتاء وجميع المساعدات التي أبلغ بها الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الأحمر المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني غزة إسرائيل المساعدات الإنسانية التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية اليوم عن تقديم 336 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية إلى سكان غزة والضفة الغربية المتأثرين بالنزاع الدائر ليبلغ إجمالي المساعدات المقدمة منها للشعب الفلسطيني أكثر من مليار دولار منذ أكتوبر الماضي.

أخبار ذات صلة الطالب الإماراتي علي اللوغاني يحصد جائزة أفضل ابتكار بمجال الروبوتات في الولايات المتحدة «فخر الوطن» يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

وقالت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في بيان إن هذا التبرع يتيح لشركاء الوكالة مواصلة توفير المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة وزيادة الوصول إلى مياه الشرب الآمنة ومنتجات النظافة وخدمات الصرف الصحي في غزة والضفة الغربية ودعم تمويل جهود الإيواء الطارئة لسكان غزة النازحين بغرض مساعدتهم على الاستعداد لأشهر الشتاء القادمة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • في إطار المسئولية المجتمعية لقطاع البترول.. تخريج دفعة من ذوي الهمم للعمل بالمجالات الفندقية بالأقصر
  • مفاجأة محمد رمضان في الأهلي.. عقوبات ضخمة على اللاعبين
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • وصول طائرة إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية للوافدين اللبنانيين
  • «الأعلى الجامعات» يحدد الخميس المقبل آخر موعد للتقديم للعام الدراسي الجديد
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم
  • برلمانية: التحالف الوطني خطوة مهمة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا