أعلنت منصة "شباب من أجل الاستدامة" التابعة لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، فتح الباب أمام الشباب من جميع أنحاء العالم لتقديم طلبات المشاركة في دورة عام 2024 من برنامجي المنصة "قادة مستقبل الاستدامة" و"سفراء الاستدامة".

وتحت رعاية ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، يعمل برنامجا منصة "شباب من أجل الاستدامة" على الاستثمار في الشباب وتوفير الدعم لهم وتزويدهم بالمهارات اللازمة التي تمكّنهم من أن يصبحوا قادة للاستدامة في المستقبل.


وتهدف منصة "شباب من أجل الاستدامة" من خلال برنامجي "قادة مستقبل الاستدامة"، و"سفراء الاستدامة"، إلى إعداد الجيل القادم من الرواد والمبتكرين الشباب فضلاً عن إشراكهم في أنشطة التوعية العالمية.
ويحظى المشاركون بفرصة لتطوير مهاراتهم العملية ومعارفهم وتوسيع شبكة علاقاتهم بما يسهم في تعزيز مسيرتهم المهنية والأكاديمية في مجال الاستدامة.
وقد شارك أكثر من 38 ألف شاب، تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً، في أنشطة منصة "شباب من أجل الاستدامة" منذ عام 2016.

التسجيل

ويُتاح حالياً التسجيل في الدورة المقبلة من برامجي منصة "شباب من أجل الاستدامة" التي تمتد على مدار العالم وتبدأ في شهر يناير (كانون الثاني) 2024، حيث يستقطب برنامج "سفراء الاستدامة" طلبة المرحلة الثانوية ممن تتراوح أعمارهم بين 15 و18 عاماً ويتم التقديم للمشاركة في هذا البرنامج من خلال: (https://masdar.my.salesforce- فيsites.com/SustainabilityAmbassadors)، أما برنامج "قادة مستقبل الاستدامة" فيستقطب طلبة الجامعات والمهنيين الشباب ممن تتراوح أعمارهم ما بين 19 و35 عاماً، ويتم التقديم للمشاركة في هذا البرنامج من خلال: https://masdar.my.salesforce-sites.com/FutureSustainabilityLeaders).
وسيحظى أعضاء برنامجي منصة "شباب من أجل الاستدامة" بفرصة اكتساب المعارف والمهارات وبناء العلاقات وخوض تجارب عملية، ليكونوا قادة الاستدامة في المستقبل ويساهموا في تحقيق التغيير الإيجابي ودعم العمل المناخي.كما سيقومون برحلات ميدانية منظمة بالتعاون مع عدد من الجهات الراعية، وسيحصلون على التوجيه والإرشاد من قبل خبراء متمرسين، فضلاً عن المشاركة في مؤتمرات متخصصة ودورات تدريبية خاصة.

وسيتم إغلاق باب تقديم طلبات المشاركة في برنامجي "قادة مستقبل الاستدامة" و"سفراء الاستدامة" في 15 ديسمبر 2023.
وستعمل منصة "شباب من أجل الاستدامة" على تمكين الجيل القادم من رواد الاستدامة خلال مؤتمر الأطراف “COP28” القادم في دولة الإمارات، حيث ستوفر سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي تجمع بين الشباب وصناع السياسات وصناع القرار ورواد الأعمال من حول العالم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات المشارکة فی

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يشهد حفل ختام برنامج الطريق إلى النخبة القيادية بسوهاج

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، عبر الفيديو كونفرانس، حفل ختام برنامج "الطريق إلى النخبة القيادية"، والذي نفذه كيان سند شباب الصعيد ، وأقيم بديوان عام محافظة سوهاج، بحضور الدكتور محمد عبدالهادي نائب محافظ سوهاج، والعديد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وقيادات وزارة الشباب والرياضة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وقيادات واعضاء سند شباب الصعيد.

وعبر وزير الشباب والرياضة عن فخره واعتزازه بنجاح البرنامج، مشيداً بالدور الحيوي الذي يلعبه كيان سند شباب الصعيد في تدريب وتأهيل الشباب لقيادة المستقبل، بجانب المشاركات والأعمال المجتمعية.

وأكد الدكتور أشرف صبحي على أهمية استدامة هذه المبادرات والعمل علي التوسع في تنفيذها مستقبلاً، مشيراً إلى تنفيذ مجموعة من المشاريع والمبادرات المستقبلية التي ستساهم في تعزيز مهارات الشباب وتنمية قدراتهم، معلناً عن تنفيذ مجموعة من المبادرات المستقبلية التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين الوزارة والكيانات الشبابية في مختلف المحافظات خاصة محافظات الصعيد.

ومن جانبه، أثنى نائب المحافظ على الجهود المبذولة في تأهيل الشباب الصعيد، وتقديره لقيادات كيان سند شباب الصعيد، مؤكداً على الدور الهام الذي يقوم به الكيان في تمكين الشباب وتعزيز قدراتهم، مشيراً إلى مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الكيان والمحافظة، مشيداً بالبرامج التي تم تنفيذها وتطلعاته لمستقبل مشرق للشباب بمحافظات الصعيد والقائمين علي البرنامج والكيان.

وخلال اللقاء تم تسليط الضوء على دور الكيان في دعم وتطوير الشباب، وتأثير البرنامج على الشباب والإنجازات التي حققها، والدور الكبير الذي يلعبه كيان سند شباب الصعيد في تقديم فرص تدريبية وتطويرية، وأهمية استمرارية مثل هذه البرامج في تطوير مهارات الشباب وتعزيز قدراتهم القيادية.

الجدير بالذكر أن سند شباب الصعيد أطلق برنامج الطريق الى النخبة القيادية فى الفترة من ٢٠ اغسطس حتى ٢ سبتمبر الجارى بكافة محافظات الصعيد من الجيزة لأسوان شارك فيها الف شاب وفتاة للتدريب على القيادة وما يقرب من ٥٠ مدرب أون لاين وأوف لاين من كافة المحافظات وأعضاء الكيان من أعضاء هيئة التدريس والمدربين المتخصصين فى العديد من المجالات.

مقالات مشابهة

  • «شباب الكنيسة الأسقفية» تنظم تدريبا للخدام تحت عنوان «القيادة الخادمة»
  • القليوبية.. ختام الدورة الصيفية لكرة القدم بمركز شباب كفر تصفا بكفر شكر
  • عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • انطلاق فعاليات مبادرة «ساعة رياضة» في متنزهات بالقليوبية
  • نادى التطويرات بقنا يعرض فيلم ورق التوت ضمن فعاليات صيف شبابنا 2024
  • "الشباب والرياضة" تبدأ استعدادتها لإطلاق المرحلة 7 من "يوم الخير"
  • شباب الإمارات يتألقون في منصة «حديث الاتصال الحكومي»
  • وزير الشباب والرياضة يشهد حفل ختام برنامج الطريق إلى النخبة القيادية بسوهاج
  • فتح باب المشاركة للسلاسل التجارية في معرض عودة المدارس بالإسماعيلية
  • اختتام وزارة الشباب والرياضة لملتقي شباب المعرفة في نسخته الثانية