ليبيا – أكد عضو مجلس النواب جبريل أوحيدة أن هناك نوعا من الجدية الأميركية لدعم خيار تشكيل حكومة وحدة وطنية من خلال ما نصت عليه القوانين الانتخابية.

اوحيدة وفي تصريحات خاصة لصحيفة “الاتحاد”، أشار إلى أن البعثة الأممية ليس أمامها سوى التعاطي مع هذه التطورات.

.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

أبوظبي.. استراتيجية موحدة جديدة لإدارة المياه

كشف المهندس عويضة المرر رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، أن الدائرة بصدد إصدار استراتيجية موحدة جديدة لإدارة المياه في إمارة أبوظبي سيُعلن عنها قريباً.

وقال المرر، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش المؤتمر العالمي للمرافق 2024 الذي انطلق أمس الإثنين في أبوظبي، إنه "جرى العمل على الاستراتيجية الجديدة بالتعاون مع الشركاء والجهات المعنية في الإمارة، بهدف الموائمة بين الواقع الحالي للقطاع والأهداف المستقبلية بما يعزز الاستفادة من الموارد المائية المتاحة".
وأضاف أن "الاستراتيجية الجديدة تربط جميع مراحل قطرة المياه بداية من الإنتاج والتوصيل وصولا إلى الاستهلاك، ومن ثم رصد القيمة المضافة التي وفرتها المياه ودراسة نسب المياه المفقودة والطرق المثلى للاستخدام الأمثل وتعزيز ترشيد الاستهلاك".

زيادة الشفافية

وأوضح أن "الاستراتيجية الجديدة تهدف إلى المواءمة بين الأهداف على مستوى القطاع، وزيادة شفافية البيانات، والتحفيز إلى إطلاق المبادرات، وتحديد إجراءات إستراتيجية لدعم الإستراتيجيات الوطنية وتحسين مخرجاتها".
وتابع أن "الدائرة تعمل على إصدار السياسات واللوائح الجديدة التي تعزز استدامة قطاع الماء والكهرباء في إمارة أبوظبي، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للجمهور بأقل التكاليف والأسعار وخفض التأثير البيئي بما يسهم في دفع مسارات التنمية المستدامة النمو الاقتصادي بما يتماشى مع أهداف دولة الإمارات وتحقيق الحياد المناخي".

ترشيد الاستخدام

وأضاف رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، أن "إنتاج إمارة أبوظبي من الماء والكهرباء يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية بأقل التكاليف والأسعار للمستهلك"، مشيراً إلى أهمية الاستخدام الأمثل للمياه والكهرباء من خلال مواصلة ترشيد استخدام هذه الموارد المهمة.
ولفت إلى أن "عدد حسابات الكهرباء في إمارة أبوظبي وصل إلى 598.537 حساباً بينما وصل عدد حسابات المياه إلى 468.567 حساباً".
وقال إن "الطلب على المياه والكهرباء بين 2022 و2023، شهد نمواً متواصلاً حيث بلغ نمو ذروة الطلب على الكهرباء في شبكة أبوظبي حوالي 7%، فيما بلغ نمو ذروة الطلب على المياه في شبكة أبوظبي حوالي 2.5%".

مقالات مشابهة

  • محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد (صور)
  • فيدان بعد تفجيرات لبنان: لم يعد هناك خيار أمام حزب الله سوى الرد على إسرائيل
  • المزوغي: عملية توحيد المؤسسات الليبية لا يمكن أن تكتمل إلا في ظل تشكيل حكومة جديدة
  • الموافقة على تشكيل حكومة جعفر حسان / اسماء
  • لا خيار أمام حزب الله سوى الردّ الكبير
  • الكبير:العلاقة مع حكومة الدبيبة تدهورت بسبب المطالبة بصرف ميزانية موحدة
  • العراق: لم تعد هناك حاجة لوجود القوات الأميركية بعد هزيمة «داعش»
  • هل القهوة منزوعة الكافيين خيار آمن؟
  • أبوظبي.. استراتيجية موحدة جديدة لإدارة المياه
  • لا خيار أمام العالم إلا وقف الإبادة في غزة