يحتفل العالم باليوم العالمي للطفل في 20 نوفمبر من كل عام، نجد على الجانب الآخر من هذا العالم أطفال بلا حقوق فى بقعة صغيرة من العالم يتجاوز عدد سكانها الـ 2مليون قليلا، وجميعهم وخاصة الأطفال بلا حماية أورعاية من البطش الأسرائيلى حيث تقتلهم من خلال هدم بيوتهم ودفتهم تحت أنقاضها ومن يتم أنقاذه تقوم بملاحقتهم وقتلهم فى المستشفيات من خلال قطع الخدمات أوأقتحام وهدم المستشفيات

وصول اللجنة الوزارية العربية الإسلامية إلى الصين لبلورة تحرك دولي لوقف الحرب على غزة أسما شريف منير تتحدث عن معاناة أهالي غزة (فيديو)

 

يأتي يوم الطفل العالمي لتسليط الضوء على حقوق الطفل وضرورة حمايتهم ورعايتهم.

 

 

كواليس احتفال اطفال غزة باليوم العالمي للطفل

في الوقت الذي خرج فيه أدهم جاسر من تحت أنقاض منزله في حي الشيخ رضوان، وهو يحتضن قطته ويمسح الغبار عنها، وهو يرتجف بقوة وملامح طفولته تختفي وراء غبار القصف الإسرائيلي.

 

‏إذاعة جيش الاحتلال: القضاء على 3 من قادة حماس في غزة جيش الاحتلال: مقتل جنديين اثنين في معارك بشمال قطاع غزة في اليوم العالمي للطفل.. أدعية للأطفال غزة مكتوبة غزة.. آخر تطورات استهداف المستشفى الإندونيسي بالرصاص وقصف محيطه

 

لم يكن يهتم بجرحه بقدر اهتمامه بقطته، وكان ينظر إليها بنظرات مفعمة بالحب ويبتسم لها في موقف صعب لا يمكن لأحد أن يتحمله. وكان يقول: "الحمد لله، سيمبا، أنت حيّ، الله يعلم حالي".

 

على الرغم من القصف المستمر من قبل الاحتلال الإسرائيلي على منزل أدهم، استمر لمدة ثلاث ساعات كاملة، إلا أنه لم يتخلى عن حيوانه الأليف. وقال لصحيفة "المصري اليوم": "كنت نائمًا عندما تعرضنا للقصف، وعادة أنام بجوار قطتي سيمبا. لم أتخلَّ عنها يومًا واحدًا. استيقظت ورأيت العديد من الحجارة فوق جسدي. كان همي الأول النجاة بقطتي، فهي مسكينة ولا تدرك ما يحدث. كنت خائفًا أن أفقدها، فهي صديقتي الوحيدة في الحياة بعد أن فقدت شقيقي الصغير".

 

خلال مسافة نزوح تبلغ 15 كيلومترًا، من شمال قطاع غزة إلى الجنوب، حمل الطفل إبراهيم موسى قطته ولم يتركها لحظة واحدة. إنها الوحيدة التي نجت معه من القصف الإسرائيلي، وأصبحت أهم ما يملك بعد أن فقد عائلته كلها في الغارة الجوية. واهتم خلال رحلته الطويلة بجمع فتات الخبز الجاف لإطعامها.

 

وعبّر إبراهيم عن ارتباطه العميق بقطته قائلًا: "تحميني من الكوابيس في أحلامي". وأضاف: "لا يفارقني صوت أمي وضحكتها التي كانت تملأ المنزل. كانت دائمًا توصيني بإطعام قطتي والاهتمام بها، لأنها حيوان لا يستطيع التعبير، ولكنها تشعر بالأمان. لذلك لم أتخلى عنها أثناء النزوح من الشمال إلى الجنوب، وسأظل أعتني بها حتى الموت أو النجاة".

في رغم صغر سنه، لم يمنع يوسف ممدوح، البالغ من العمر تسع سنوات، من مساعدة جيرانه داخل مخيم جنوب قطاع غزة. كان يحمل قطته في يده اليسرى ويقوم بنقل جراكن المياه أو الانضمام إلى طابور الخبز. 

وترك منزله في حي الشيخ رضوان ونزح إلى الجنوب. وكان يقف على بُعد خطوات من ثكنة عسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي، ويتلذذ باللعب مع قطته ويجرها بواسطة حبل قصير، وسط ضحكاته التي تعلو صوت قذائف الاحتلال التي لا تتوقف لحظة واحدة.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة اليوم العالمي اليوم العالمي للطفل يوم الطفل العالمي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استمرار التحليق المكثف للطيران الإسرائيلي في لبنان

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، اليوم الثلاثاء، باستمرار تحليق للطيران المسير الإسرائيلي في سماء بيروت والضاحية الجنوبية بشكل مكثف.

العراق يدعو لاجتماع طارئ بالجامعة العربية لمساندة لبنان خبير استراتيجي: إسرائيل تريد استعادة الردع الذي فقدته بالهجوم على لبنان

وأشارت الوكالة إلى أن طيران الاحتلال لم يغب عن الأجواء اللبنانية من الجنوب وصيدا وبيروت وصولا إلى الشمال والبقاع وبعلبك وجبل لبنان.

وفي السياق، لفتت الوكالة إلى تحليق ما لا يقل عن 10 طائرات مسيرة إسرائيلية فوق قرى وبلدات قضاء مرجعيون على علو منخفض، كما شهدت منطقة صور والساحل البحري تحليقا مكثفا للطيران الاستطلاعي والمسّير.

كما قطع الطيران الحربي الإسرائيلي طريق "ابل السقي - كوكبا" بغارة جوية بعدما فتحها الجيش اللبناني إثر غارة سابقة، حيث كان يشهد الطريق حركة نزوح ناشطة، ونجا مواطنون بعدما تضررت سيارتهم بالكامل جراء صاروخ استهدفها .

من جانبه، أعلن "حزب الله" اللبناني استهداف تجمعين لقوات الاحتلال في موقع المطلة بقذائف المدفعية، ومستعمرة كفار جلعادي بصواريخ الكاتيوشا، وإصابتهما بشكل مباشر، وذلك دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، ودفاعا عن لبنان ‏‏وشعبه.

 

استُشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة

 

استُشهد 3 فلسطينيين، اليوم الثلاثاء، جراء قصف الاحتلال مركبة مدنية غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن 3 فلسطينيين استشهدوا إثر قصف الاحتلال مركبة مدنية خلف أبراج النمساوي غرب خان يونس.

وكان 11 مواطنا بينهم امرأة وطفلة، قد استُشهدوا وأصيب آخرون، في وقت سابق من اليوم، بعد قصف طائرات الاحتلال الحربية خيمة تؤوي نازحين من عائلة زنون غرب مدينة خان يونس .

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,638 شهيدا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 96,460 مصابا منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وفي السياق، أصيب فلسطينيان، اليوم، برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب بلدة فقوعة شرق جنين.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه نقلت شابا أصيب بالرصاص الحي في الظهر، وفتى (17 عاما) أصيب بالكتف والفخذ عند السياج العازل قرب بلدة فقوعة شرق جنين، إلى مستشفى جنين الحكومي.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • استمرار التحليق المكثف للطيران الإسرائيلي في لبنان
  • استُشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • في اليوم العالمي للقهوة.. تاريخ اكتشاف المشروب الأكثر إثارة للجدل في التاريخ
  • اليوم العالمي للقهوة.. استمتع برحلة من المتعة والانتعاش في فنجانك اليومي
  • ندوة علمية بجامعة صنعاء بمناسبة اليوم العالمي للترجمة
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة