سرايا - اعتقلت قوات الاحتلال، فجر الاثنين، سبعين فلسطينيا في مناطق متفرقة في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان له إن قوات الاحتلال اقتحمت مناطق عدة في الضفة الغربية واعتقلت سبعين فلسطينيا، وحولتهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بحجة الضلوع أو المشاركة في "أعمال مقاومة مسلحة".



ويذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من ألفين وخمسمئة شخص في الضفة الغربية منذ بدء العدوان على قطاع غزة، بينهم نحو 100 امرأة، و40 صحفيا.

وبلغت أوامر الاعتقال الإداري، بحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين أكثر من أربعة عشر ألف أمرًا ما بين أوامر جديدة وأوامر تجديد.

هذا وكثفت قوات الاحتلال حملات اعتقالها بحق الفلسطينيين منذ بدء عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: قوات الاحتلال فی الضفة

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يدين القرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية

أدان أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأشد العبارات، القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء الإسرائيلي حول سحب صلاحيات السلطة الفلسطينية في مناطق "ب"، ومعاقبة بعض مسئولي السلطة بتقييد تحركاتهم، وإطلاق البناء الإسرائيلي الاستيطاني في مناطق مختلفة بالضفة، معتبراً أن هذه القرارات كلها تُمثل انقلاباً كاملاً ونهائياً على اتفاقات أوسلو، وعودة بالوضع كله إلى ما قبل نقطة الصفر وترسيخاً لمنطق الاحتلال الفج.

وقال جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام إن أبو الغيط دعا المجتمع الدولي إلى رؤية الحكومة الإسرائيلية على حقيقتها بوصفها حكومة عنصرية يمينية غير معنية بالسلام تسعى لتفكيك أي مظهر للسلطة الفلسطينية، وترسيخ واقع الاحتلال في كافة مناطق الضفة ونزع لأي سيطرة يمارسها الفلسطينيون على حياتهم، بما في ذلك في المناطق (ب) التي تخضع وفق اتفاق أوسلو لسيطرة مدنية فلسطينية.

وأوضح المتحدث الرسمي أن القرارات الأخيرة تعكس خضوع الحكومة الإسرائيلية بالكامل لليمين المتطرف الذي يمثله وزير المالية، وأنها تستهدف إحراج –بل وإهانة- المجتمع الدولي الذي أظهر توجهاً معاكساً بالاتجاه نحو توسيع الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وذلك عبر تقويض كل مقومات حل الدولتين، مؤكداً أن مثل هذه القرارات والإجراءات تزيد من اشتعال الموقف في الضفة الغربية، وتُعيد عقارب الساعة إلى ما قبل اتفاقات أوسلو، وتسعى لإخضاع الفلسطينيين تحت نظام احتلال مباشر لا يُمكن وصفه سوى بالفصل العنصري.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تجبر فلسطينياً على هدم منزله في القدس المحتلة
  • أبو الغيط يدين القرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • "الشعبية": قرار الاحتلال توسيع الاستيطان وشرعنة مستوطنات مقدمة لفرض سيطرة كاملة على الضفة
  • "حماس": قرارات "الكابينيت" تتطلب موقفا فلسطينيا موحدا برفضها والتصدي لها
  • الاحتلال يعتقل أربعة أشقاء من طولكرم
  • الاحتلال يسحب صلاحيات السلطة الفلسطينية من مناطق بالضفة ويقيد حركة مسؤوليها
  • العدو الصهيوني يعتقل 28 فلسطينياً من الضفة والحصيلة ترتفع إلى 9430
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 28 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 28 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس