أعلنت مديرية الصحة في شمال سيناء عن تنظيم قافلة طبية مجانية في مدينة العريش، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة واللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، ودعم المجلس المصري للقبائل المصرية والعربية.

أخبار متعلقة

وزير الصحة يتفقد مقر حملة «100 يوم صحة» بمنطقة بشاير الخير.. ويوجه بمد عمل القافلة الطبية

غدًا.

. قافلة طبية بقرية طوخ في ديرمواس بالمنيا

خدمات طبية مجانية لـ 1564 حالة ضمن قافلة بقرية نزلة البدرمان بديرمواس في المنيا

وأكد الدكتور طارق محمد شوكة، مدير مديرية الصحة بشمال سيناء اهتمام فخامة رئيس الجمهورية بالمواطن السيناوي بتوفير كافة الخدمات له، وخاصة الخدمات الطبية والصحية، معلنًا عن تنظيم قافلة طبية مجانية من وزارة الصحة والسكان للقضاء على قوائم الانتظار بمدينة العريش

وأشار أن القافلة الطبية المقرر تنفيذها في مدينة العريش، تنقسم إلى قافلة علاجية داخل العيادات المتنقلة وتقرر وجودها بمركز شباب مدينة العريش وتضم تخصصات أطفال وباطنة ونساء وعظام وجراحة وتنظيم أسرة ورمد وجلدية كذلك فريق طبي جراحي متخصص لإنهاء قوائم الانتظار داخل مستشفى العريش العام

وأوضح إلى أن القافلة الطبية تأتي ضمن المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة بهدف توقيع الكشف الطبي على المواطنين والكشف المبكر عن الأمراض والقضاء على قوائم انتظار العمليات الجراحية.

من جانبه أكد المهندس شريف أبوالسعود نائب رئيس المجلس المصري للقبائل المصرية والعربية على أن القافلة بتوجيهات المهندس موسي مصطفي موسي، رئيس المجلس، وأنه سيجري تنظيمها لمدة أسبوعين خلال الفترة من 12 وحتي 25 يوليه الجاري.

وأضاف عبدالكريم بدوي منسق المجلس بشمال سيناء، أن القافلة مجانية تشمل جميع التخصصات الطبية وتأتي في إطار دعم المجلس المصري للقبائل المصرية والعربية للقطاع الصحي في محافظة شمال سيناء.

قافلة طبية مجانية للقضاء على قوائم الانتظار بمدينة العريش قافلة طبية مجانية مسئول المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار إجراء 22 عملية ضمن قافلة جراحية للقضاء علي قوائم الانتظار بمستشفي الزوامل بالشرقية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين قافلة طبية مجانية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يعلن إجراء 14 ألف جراحة ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، إجراء 14 ألفا و579 عملية جراحية مجانية منذ انطلاق المبادرة الرئاسية، للقضاء على قوائم الانتظار والتي أطلقها رئيس الجمهورية للتخفيف عن كاهل المواطنين، والاهتمام بالصحة العامة لجميع فئات المواطنين على مختلف المراحل العمرية.

مشاركة 21 مستشفى بالمبادرة

من جانبه، قال الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن المبادرة تتم بمشاركة 21 مستشفى داخل المحافظة، والمبادرة نفذت 14 ألفا و579 عملية جراحية مجانية منذ بداية شهر يناير وحتى نهاية أغسطس 2024.

إجراء 195 عملية أوعية دموية وقسطرة طرفية

وأوضح أن المبادرة ضمت مختلف التخصصات، منها 8539 جراحة عيون، و1072 مخ وأعصاب، و760 عملية جراحة أورام و3345 قسطرة قلبية، و195 عملية أوعية دموية وقسطرة طرفية، و208 قلب مفتوح، و400 جراحة عظام، و47 قسطرة بالمخ، و 13 زراعة قوقعة.

مقالات مشابهة

  • «بيطري الشرقية» يُنظم قافلة طبية علاجية مجانية بأولاد صقر
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1127 مريضًا في قافلة طبية مركز الفشن ببني سويف
  • الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٢٠٠ مواطن خلال قافلة طبية بوادي النطرون
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية العوايسة بسمالوط غدا
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية خدمية متكاملة  إلى قرية أبيس 7
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية متكاملة لقرية أبيس 7
  • «صحة القليوبية»: تسكين 139 حالة من قوائم الانتظار في الرعايات المركزة خلال 7 أيام
  • الكشف على 2000 مريض في قافلة طبية مجانية بالشرقية 
  • محافظ المنيا يعلن إجراء 14 ألف جراحة ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار