موقع 24:
2024-10-04@22:14:15 GMT

مقيمون فلسطينيون: الإمارات سبّاقة بمد جسور خير وعطاء

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

مقيمون فلسطينيون: الإمارات سبّاقة بمد جسور خير وعطاء

أكد مقيمون فلسطينيون في دولة الإمارات، أن انطلاق أول قافلة مساعدات إنسانية إماراتية من العريش المصرية إلى معبر رفح لدخولها قطاع غزة وتوزيعها تحت إشراف إماراتي ضمن عملية "الفارس الشهم 3"، يعكس حرص الدولة على دعم الشعب الفلسطيني، ومد جسور الخير والعطاء لهم خاصة في أوقات الشدائد.

وأشاد مقيمون بحجم القافلة الأولى التي تضم 13 شاحنة تحتوي على مساعدات تصل إلى 272.

5 طن من المواد الغذائية والخيم، بينها 10 شاحنات تحمل 16 ألفاً و800 طرد غذائي بوزن 252 طناً، و3 شاحنات تضم 360 خيمة زنتها 20.5 طن. مواقف مستمرة وقال المقيم أنور عبد الهادي: "تسيير أول قافلة مساعدات إنسانية يعكس مواقف الإمارات المستمرة في دعم الشعب الفلسطيني خاصة في هذه الأوقات الصعبة للغاية"، مشيراً إلى أن القافلة ستساهم في توفير الدعم الإنساني العاجل لمواطني قطاع غزة والتخفيف عنهم جراء المعاناة.

بدوره، أشاد المقيم أحمد الرفاعي، بإطلاق القيادة الرشيدة لدولة الإمارات لعملية "الفارس الشهم 3"، مؤكداً أن العملية والقافلة الأولى التابعة لها ستكونان الحضن الدافئ لمساندة الأهالي في قطاع غزة، مثنياً على جهود كل من شارك في هذا العمل الإنساني الكبير.

ذياب بن محمد بن زايد يزور الأطفال الفلسطينيين في مستشفيات #الإمارات https://t.co/xfiVCaF9na

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) November 19, 2023 دور هام ورأى المقيم عبد الله ناجي، أن القافلة تعكس الدور الهام للإمارات في دعم الشعب الفلسطيني خاصة في وقت المحن والشدائد، مشيراً إلى أن القافلة ستساهم في تخفيف المعاناة الإنسانية التي يعيشها قطاع غزة نتيجة الظروف الصعبة الراهنة.

أما المقيم محمد الخالدي، فقال :" مواقف دولة الإمارات في دعمها للشعب الفلسطيني متميزة من خلال العديد من المبادرات الإنسانية الرائدة وسريعة التنفيذ سواء باستقبال ألف طفل مريض بناء على توجيهات رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله ، أو إطلاق عملية (الفارس الشهم 3)"، مشيداً بكافة الجهود المبذولة في توفير الدعم الإنساني السريع لأبناء الشعب الفلسطيني.


ورأى أحمد الجيوسي، أن دولة الإمارات لم تبخل يوماً في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في مختلف الظروف، مبيناً أن انطلاق القافلة الأولى يعكس هذا المواقف الإماراتية المستمرة في دعم الشعب الفلسطيني.

#الإمارات تستقبل الطائرة الأولى ضمن مبادرة استضافة ألف طفل فلسطيني https://t.co/hMOigNnfnI

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) November 18, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الفارس الشهم 3 غزة الإمارات دعم الشعب الفلسطینی قطاع غزة فی دعم

إقرأ أيضاً:

الحليمي: مقيمون جزائريون رفضوا إحصائهم ولو كان الأمر بيدي لأجبرتهم على العودة إلى بلدهم

زنقة20ا الرباط

كشف المندوب السامي للتخطيط، أحمد الحليمي، أن بعض المواطنين الجزائريين القاطنين رفضوا إجراء عملية الإحصاء خلال زيارة الباحثين للمنازل التي يقطنونها”، دون أن يحدد المدن التي يتواجدون بها.

وقال المندوب السامي، في الندوة الصحفية التي عقدها اليوم الخميس، بمناسبة إتمام عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، إنه ” أن هؤلاء الجزائريين رفضوا التجاوب مع باحثي الإحصاء ولو كان الأمر بيدي بسبب رفضهم الإحصاء لقمت بجمعتهم ونقلهم كلهم إلى الحدود ليرجعوا لبلدهم”.

وأبرز المتحدث ذاته، أن باقي المواطنين الأجانب القاطنين بالممملكة تجاوبوا بإيجابية مع باحثي الإحصاء العام وادلو بمعطياتهم حسب الأسئلة الموجهة لهم.

وأشار الحليمي إلى أن عدد المشاركين في عملية الإحصاء بلغ 55 ألف شخص ساهموا في إحصاء ساكنة المغرب على مستوى التراب الوطني.

يشار إلى أن المندوبية السامية للتخطيط أعلنت إلى الرأي العام أن مرحلة تجميع المعطيات لدى الأسر قد انتهت مع حلول منتصف ليلة يوم الإثنين 30 شتنبر 2024، والذي كان قد انطلق يوم 01 من نفس الشهر.

مقالات مشابهة

  • 33 مسيرة ووقفة حاشدة بالمحويت نصرةً للشعب الفلسطيني واللبناني
  • أبناء ريمة يحتشدون في 24 ساحة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • الخامنئي: أعداء الامة الإسلامية هم أنفسهم أعداء الشعب الفلسطيني واللبناني والعراقي
  • الخامنئي: أعداء الامة الإسلامية هم نفسهم أعداء الشعب الفلسطيني واللبناني والعراقي
  • الحليمي: مقيمون جزائريون رفضوا إحصائهم ولو كان الأمر بيدي لأجبرتهم على العودة إلى بلدهم
  • محذراً من عواقب التفريط.. السيد القائد يدعو للخروج الجماهيري الكبير وفاءً للسيد نصر الله وتأييداً للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • السيسي يتابع استعراض هيئة الإمداد والتموين لإسهاماتها في إغاثة الشعب الفلسطيني
  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني
  • عمران تشهد مسيرات طلابية تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني