اختطف جماعة الحوثي سفينة كانت تبحر في البحر الأحمر، انطلقت من تركيا في طريقها إلى الهند، وفي الوقت الذي ادّعى فيه الحوثيون أنّ السفينة إسرائيلية، نفى المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي ما تردد، وأكد أنّ السيارة لا يوجد على متنها أي إسرائيلي، وأنّها «حدث دولي خطير».

بعد مرور ساعات على اختطاف السفينة «GALAXY LEADER» ومعناها «الرائدة عالميًا»، والتي يزعم الحوثيون أنّها إسرائيلية، ترصد السطور التالية خط سير السفينة التي خطفها الحوثيون، كما يلي.

سفينة شحن سيارات على متنها 52 شخصًا

بحسب موقع «Vessel Finder» المتخصص في تتبع السفن في جميع أنحاء العالم، فالسفينة مخصصة لشحن السيارات، وكان على متنها 52 شخصًا، ولم تبلغ عن موقعها منذ يوم السبت الماضي، وآخر رصد للسفينة كان في البحر الأحمر بتاريخ 18 نوفمبر الماضي الساعة الثانية و36 دقيقة ظهرًا.

انطلقت من تركيا يوم 11 نوفمبر

انطلقت السفينة يوم 11 نوفمبر من ميناء كورفيز في تركيا متجهة إلى الهند، ووصلت يوم 15 من الشهر ذاته إلى ميناء بورسعيد في مصر، ويوم 16 من نوفمبر وصلت السفينة إلى قناة السويس وغادرتها مساء اليوم ذاته الساعة الثامنة و56 دقيقة مساءً، بحسب البيانات البحرية التي وثقها الموقع.

السفينة مملوكة جزئيًا لإسرائيل

كان يُتوقع أن تصل السفينة إلى ميناء بيبافاف الهندي يوم الخميس 23 نوفمبر أو فجر الجمعة 24 نوفمبر، وبحسب موقع «أكسيوس»، فمسؤولين إسرائيليين أكدوا أنّ الحوثيين استولوا على السفينة المملوكة جزئيًا لإحدى شركاتهم، لكنها مستأجرة لشركة يابانية، وأكدت مصادر إسرائيلية أنّه لا يوجد إسرائيليون على متنها وجميع أفراد الطاقم يابانيون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سفينة السفينة سفينة البحر الأحمر سفينة الحوثيون إسرائيل الحرب على غزة على متنها

إقرأ أيضاً:

ميناء دمياط يتداول 34 سفينة للحاويات والبضائع العامة

استقبل ميناء دمياط، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 9 سفن، بينما غادره 11 سفينة، فيما وصل إجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء والتي تم التداول عليها 34 سفينة.

وذكرت هيئة ميناء دمياط - في بيان اليوم السبت - أن حركة الصادر من البضائع العامة بلغت 35 ألفا و315 طنا تشمل 18 ألفا و886 طن يوريا و4 آلاف و172 طن رمل و1100 طن أسمنت معبأ و4 آلاف و373 طن كلينكر و604 أطنان ملح و4 آلاف و680 طن مولاس و1500 طن بضائع متنوعة.

وأشار إلى أن حركة الوارد من البضائع العامة بلغت 35 ألفا و520 طنا تشمل: 1430 طن حديد و11 ألفا و810 أطنان سكر و4 آلاف و818 طن فول صويا و1750 طن فول و712 طن خشب زان و7 آلاف طن قمح و8 آلاف طن بضائع متنوعة، ينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 465 حاوية مكافئة، وعدد الحاويات الوارد 464 حاوية مكافئة، في حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 1594 حاوية مكافئة.

وأوضح أن رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح وصل 115 ألفا و683 طنا، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 196ألفا و543 طنا، كما غادر قطار واحد بعد تفريغ 25 حاوية قادم من السخنة، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولا وخروجا 2809 حركات.

مقالات مشابهة

  • الإيقاع بالرأس المدبّر لرحلات الإبحار السري بوهران
  • الأزمة الخفية للاختفاء القسري في السودان
  • صحيفة إسرائيلية: الحوثيون أكبر تهديد لـ “إسرائيل”
  • سفينة إسرائيلية تعترض طائرات مسيرة وصاروخ باليستي أطلق من العراق ولبنان
  • الحوثيون يعلنون تعرض مينائي رأس عيسى ومحطتي الحالي ورأس كثيب لغارات إسرائيلية
  • مرسين.. “سفينة الخير” التركية تنطلق نحو الصومال
  • «القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر
  • إسرائيل.. صافرات إنذار من اختراق مسيّرة في إيلات
  • ميناء دمياط يتداول 34 سفينة للحاويات والبضائع العامة
  • تصدير 35 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا