شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن السعودية تحدد ضوابط موسم العمرة الجديد للخارج للأفراد، السعودية تحدد ضوابط موسم العمرة الجديد للخارج للأفراد حددت وزارة الحج والعمرة السعودية في .،بحسب ما نشر المشهد الليبي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السعودية تحدد ضوابط موسم العمرة الجديد للخارج للأفراد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السعودية تحدد ضوابط موسم العمرة الجديد للخارج للأفراد
السعودية تحدد ضوابط موسم العمرة الجديد للخارج للأفراد

حددت وزارة الحج والعمرة السعودية في وثيقة ضوابط خدمات المعتمرين وزوار المسجد النبوي القادمين من خارج المملكة ضوابط خدمات شركات ومؤسسات العمرة للمعتمرين الأفراد في موسم العمرة الجديد 1445هـ.

وأظهرت الوثيقة أن المعتمرين الأفراد الذين أتموا حجوزاتهم بشكل مباشر من خلال منصات التسويق الإلكترونية المخصصة لخدمات الأفراد (B2C)، تلتزم شركات ومؤسسات العمرة الراغبة في تقديم الخدمات لهم بتحديد الدول التي ترغب شركة العمرة تقديم الخدمة فيها لهذه الفئة من المعتمرين عبر المنصة والمتابعة الدورية لطلبات المعتمرين الأفراد التي تحال إلى شركة العمرة المعنية من المسار الإلكتروني للعمرة واتخاذ الإجراء اللازم سواء بالموافقة أو الرفض خلال أربع ساعات من إرسال الطلب من المعتمر، وفي حال عدم الرد خلال المهلة المحددة سيتم اعتبار الطلب مرفوضاً بشكل تلقائي، على أن تكون مسؤولية شركة العمرة عن المعتمرين الذين وافقت على طلباتهم وتقديم جميع الخدمات المتعاقد عليها معهم من حين قدومهم وحتى مغادرتهم ولا يحق للشركة التعديل على حالة الطلب بالرفض بعد صدور التأشيرة.

وأكدت الوثيقة، بحسب صحيفة “عكاظ” السعودية، أن المعتمرين الأفراد الذين تعاقدوا مباشرة مع شركات ومؤسسات العمرة من خلال خدمة (الوكيل الافتراضي)، تلتزم الشركات والمؤسسات لهم بالتعاقد مع المعتمرين من مواطني الدولة والمقيمين فيها بشكل نظامي فقط والتواصل مع المعتمر قبل وصوله للمملكة للتحقق من البيانات الفعلية لرحلتي القدوم والمغادرة ومتابعة المعتمرين وخدمتهم على مدار الرحلة والالتزام بمغادرتهم فور انتهاء مدة برنامج العمرة والمتابعة الدقيقة للإشعارات الإلكترونية الصادرة عن المنصة والموجهة للشركات لإخطارهم بتاريخ ووقت الدخول الفعلي لكل معتمر، والذي يمكن الشركة من رصد أي قدوم يخالف البيانات الموثقة مسبقاً مع المعتمر في البرنامج والتعامل معها وفق الإجراءات الموضحة بضوابط بلاغات تغيب المعتمرين وتصميم برامج المعتمرين لعرضها عبر المنصة وأن يكون ذلك مقصوراً على مواطني الدولة والمقيمين فيها، كما تلتزم بمغادرة المعتمرين الذين قدموا بموجب هذا المسار فور انتهاء مدة برنامج العمرة وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقها وفق ما هو معتمد للتعامل مع حالات التأخر عن المغادرة في اللائحة التنفيذية لتنظيم خدمات المعتمرين. (arabianbusiness)

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

في عام طوفان الأقصى.. ربع الإسرائيليين يفكرون في الهجرة

كشف استطلاع للرأي أن نحو ربع الإسرائيليين فكروا في الهجرة للخارج خلال العام المنصرم، بسبب الأوضاع السياسية والأمنية الراهنة بعد "طوفان الأقصى" الذي أطلقته المقاومة الفلسطينية.

وأظهر الاستطلاع -الذي أجرته قناة "كان" التابعة لهيئة البث الرسمية الإسرائيلية- أن 23% من الإسرائيليين فكروا خلال العام المنصرم (منذ أكتوبر/تشرين الأول 2023 حتى أكتوبر/تشرين الأول 2024)، في مغادرة البلاد، بسبب الوضع السياسي والأمني الراهن.

وحسب الاستطلاع، قال 67% من الإسرائيليين إنهم لم يفكروا في مغادرة البلاد، في حين امتنع الباقون عن الإجابة.

ووفق الاستطلاع، فإن 14% من مؤيدي الائتلاف الحكومي بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو فكروا في المغادرة، مقابل 36% من مؤيدي أحزاب المعارضة الذين قالوا أيضا إنهم فكروا في الهجرة للخارج.

وأشار الاستطلاع إلى أن العلمانيين أكثر ميلا للمغادرة مقارنة باليهود الحريديم (المتدينين).

وقالت قناة "كان"، تعقيبا على الاستطلاع، إن معدل الهجرة السلبية في إسرائيل كان واضحا حتى قبل نشوب الحرب الأخيرة (في أكتوبر/تشرين الأول 2023)، إذ كان عدد المغادرين يفوق عدد المهاجرين الجدد خلال السنوات الأخيرة.

وأشارت القناة الرسمية إلى أنه "على الرغم من عدم توفر بيانات رسمية للسنة الحالية (2024)، فيبدو أن هذا الاتجاه مستمر (الهجرة السلبية)، مما يشير إلى مشكلة أكبر قد تتفاقم إذا لم يتم التعامل معها بجدية".

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، كشفت معطيات رسمية -صدرت عن دائرة الإحصاء المركزية- عن تزايد ملحوظ في ظاهرة هجرة الإسرائيليين للخارج، حيث غادر أكثر من 40 ألفا خلال الأشهر السبعة الأولى من 2024.

وفي عام 2023، هاجر نحو 55 ألفا و300 إسرائيلي، مقارنة بـ38 ألفا هاجروا عام 2022، حسب المصدر ذاته.

مقالات مشابهة

  • بدءا من اليوم.. الاشتراك في إصدار شهر أكتوبر لمنتج صح
  • استطلاع .. ربع الإسرائيليين يفكرون في الهجرة
  • في عام طوفان الأقصى.. ربع الإسرائيليين يفكرون في الهجرة
  • «الشؤون»: ضوابط جديدة للتدقيق ومراجعة أعمال حسابات الجمعيات والاتحادات التعاونية
  • «التوطين» توضح ضوابط وشروط التزامات مكاتب استقدام العمالة المساعدة
  • "كهربا" يؤدي مناسك العمرة قبل بداية الموسم الجديد
  • ضوابط التصالح في مخالفات البناء خارج الحيز العمراني.. وصف الكتل الأبرز
  • ضوابط لمنع تسرب اللاجئين من المعسكرات بكسلا
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة للأفراد والمدنيين بـ«الداخلية» حول معاملة السجناء
  • بقواعد مانديلا لمعاملة السجناء.. أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية للأفراد والمدنيين بالداخلية