قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إنه استكمالًا لمسلسل التهجير القسري وجرائم الفصل العنصري، عصابات المستوطنين وجنود الاحتلال يهددون البدو الفلسطينيين في غور الأردن بشمال الضفة الغربية، وجاء في منشوراتهم: "عليكم بالرحيل وإلا سنفعل بكم كما نفعل في أهل غزة".
وأعلنت صفحة "هاجروا الآن" الصهيونية على "الفيس بوك" انطلاق العد التنازلي لسكان الضفة الغربية وطالبتهم بالنزوح إلى الأردن قبل قتلهم.


ومنذ العدوان على غزة وحتى تاريخه تم تهجير ١٣ تجمعًا للبدو الفلسطينيين في صحراء الضفة الغربية، وتضم تلك التجمعات ما يزيد على 800 شخص، وكان نصيب غور الأردن منها 17 عائلة تم إجبارها على النزوح من أراضيها التي نشأت فيها.
وجدد مرصد الأزهر تأكيده أن مخطط الاحتلال هو زعزعة استقرار وأمن الفلسطينيين في كل مكان وفي أي وقت؛ حيث يمكن لكل مستوطن أن يكون جنديًّا وكل جنديٍّ أن يكون مستوطنًا، وهذا هو الواقع الذي يسعى الاحتلال لفرضه ليس فقط في "صحراء الخليل" و"غور الأردن"، وإنما في كامل الأراضي الفلسطينية.
ولفت المرصد إلى أن وتيرة التهجير باتت أسرع منذ بدء العدوان على قطاع غزة، مؤكدًا أن مخططات التهجير والمجازر الدموية هى نتاج عقيدة فاسدة وتربية مفعمة بالكراهية لكل ما هو عربي، "فالعربي الجيد هو العربي الميت" في نظر اليهود.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مرصد الأزهر لمكافحة التطرف التهجير القسري جنود الاحتلال الضفة الغربية الأراضي الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيًا في الضفة الغربية

المناطق_واس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 40 فلسطينيًا، خلال عمليات اقتحام واسعة لمناطق متفرقة في الضفة الغربية.

 

أخبار قد تهمك استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة رفح 28 سبتمبر 2024 - 1:23 مساءً الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينياً في الضفة الغربية 8 سبتمبر 2024 - 12:56 مساءً

 

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن من بين المعتقلين نساء وأطفال، وأسرى سابقون، كما وثّق النادي اعتقال أكثر من 11 ألف فلسطيني من الضفة الغربية منذ مطلع أكتوبر الماضي، إلى جانب اعتقال العشرات من العمال الفلسطينيين، والآلاف من قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية
  • إغلاق عدة حواجز عسكرية في مناطق الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينياً وتهدم منزلين بالضفة الغربية
  • اقتحامات لقوات الاحتلال في عدد من مخيمات الضفة الغربية (شاهد)
  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار
  • مرصد الأزهر يكشف سمات الشخصية المتطرفة بـ12 لغة
  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الضفة والقدس
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • الحرب سجال.. والقتل والتدمير لن يزيلا أثر الطوفان