قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، إن اعتذار الكاتب الصحفي الكبير الدكتور أسامة الغزالي حرب، عن دعمه للتطبيع مع الكيان الصهيوني وزيارته لتل أبيب في وقت سابق، هو موقف شجاع ومحترم.

وتابع بكري، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "X" تويتر سابقا: "دكتور أسامة كتب في عموده اليومي بصحيفة الأهرام أمس مقدما اعتذاره إلى أهلنا في فلسطين بعد ما كشف عنه العدوان الصهيوني من عدوانية وارتكاب جرائم إبادة ضدهم، ويعرب فيه عن اعتذاره وندمه أنه كان حسن الظن بالسلام مع إسرائيل، التي لا تعرف سوي لغة القتل والإبادة".

واختتم موجها حديثه لأسامة الغزالي حرب: "التحية والتقدير للدكتور أسامة الغزالي الذي تحرك ضميره وواجه نفسه وامتلك شجاعة الاعتذار".

اعتذار أسامة الغزالي حرب

أعرب المفكر السياسي أسامة الغزالي حرب، عن اعتذاره لحسن ظنه بالإسرائيليين طوال السنوات الماضية، خصوصا بعد أن كشفوا عن روح العنصرية الإجرامية البغيضة، كما اعتذر لكل شهداء غزة والأطفال والنساء والرجال في فلسطين.

وشدد حرب، في مقال له، على أن تغير موقفه، جاء بعدما تابع بغضب وسخط وألم، ما حدث وما يزال يحدث من جرائم وفظائع فى غزة يندى لها جبين الإنسانية، يقتل فيها آلاف الأطفال والنساء، وتدمر فيها المنازل والمباني على رؤوس البشر، وتصف فيها جثث الأبرياء لا تجد من يدفنها.

وقال أسامة الغزالي حرب، إنه زار إسرائيل عقب اتفاقية السلام، مع وفد برئاسة الراحل الكبير الدكتور أسامة الباز، وتفاءل بعد توقيع اتفاقات السلام من الأردن 1994، ثم مع منظمة التحرير بين ياسر عرفت وإسحق رابين "أوسلو1، اوسلو2"، برعاية أمريكية، وتحمل بعد ذلك الإدانات من معارضي "التطبيع" من المثقفين المصريين والنقابات المهنية وعلى رأسها نقابة الصحفيين، وكان رأيه، أنه بعد أن استعادت مصر كل شبر من أرضها، رافعة رأسها ومؤكدة كرامتها، يمكنها إقامة بناء علاقات سلام رسمية مع الحق الثابت للمواطن المصرى فى أن يتقبلها أو يرفضها، متفائلا بأن تسهم تلك الخطوات فى استكمال السلام الذى يعيد للفلسطينيين حقوقهم السليبة، إلا أن ما قامت به إسرائيل دعته للاعتذار عن موقفه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين مصطفى بكري قضية فلسطين التطبيع أسامة الغزالي حرب أسامة الغزالی حرب

إقرأ أيضاً:

فيها إيه يعني.. أحدث أعمال مصطفى غريب

تعاقدت الفنان مصطفى غريب مؤخرًا على المشاركة في فيلم فيها إيه يعني مع ماجد الكدواني، والفيلم من تأليف وليد المغازي ومصطفى عباس ومحمد أشرف، إخراج عمر رشدي، وإنتاج أحمد الجنايني.

تفاصيل فيلم فيها إيه يعني

 

فيلم فيها إيه يعني يدور في إطار اجتماعي كوميدي، يقدم ماجد الكدواني خلاله شخصية محاسب متقاعد ويعيش قصة حب قديمة مع غادة عادل التي تلعب دور ربة منزل، ولكن تتغير حياتهما عندما يتقابلان مرة أخرى بعد مرور سنوات.

 أحدث أعمال مصطفى غريب

 

ومن ناحية اخري، يشارك مصطفى غريب في فيلم شمس الزناتي، يظهر خلاله مصطفى غريب بشخصية جعيدي، التي سبق وقدمها الراحل إبراهيم نصر في نفس الفيلم بنسخته القديمة مع الزعيم عادل إمام.

وايضا يُعرض لـ مصطفى غريب حاليًا في السينمات فيلم اللعب مع العيال من بطولة محمد إمام، ويلعب غريب خلاله شخصية أبو السعود وهو نجار وصديق قديم لـ علام الذي يقدم شخصيته إمام ضمن الأحداث، والعمل من تأليف وإخراج شريف عرفة.

ومسلسل “تيتا زوزو”، من بطولة إسعاد يونس، مجدى بدر، مصطفى غريب، إيناس كامل، محمد كيلاني، حمزة العيلي، نور محمود، محمود البزاوي، وإيمان يوسف، وعدد من الأطفال،والعمل من تأليف محمد عبد العزيز وإخراج شيرين عادل، وإنتاج سينرجى.

آخر أعمال مصطفى غريب

 

وكان آخر أعمال مصطفى غريب هو مسلسل الكبير الجزء 7 بطولة أحمد مكي، وخلال العمل جسد شخصية نجل الفنان أحمد مكى والفنانة رحمة أحمد، كما شارك في مسلسل أشغال شقة بطولته هشام ماجد وأسماء جلال، مسرحية ملك والشاطر التي جمعته بـ يسرا وأحمد عز، وتم عرضها في السعودية بالفترة من 26 يونيو الماضي حتى 6 يوليو الجاري، ورفعت شعار كامل العدد في معظم أيام عرضها.

 قصة مسرحية ملك والشاطر

 

وتدور أحداث مسرحية "ملك والشاطر" في أجواء أسطورية حول مغامرات الشاطر حسن بهدف الحصول على "السعسع الأسود"، من أجل إنقاذ الملكة مَلَك "ست الكل"، وتخليصها من السحر الذي يسيطر عليها ويجعلها تنام طوال العام وتستيقظ يوما واحدا فقط، ويمر الشاطر حسن خلال مغامراته بالعديد من الأراضي والجزر.

مقالات مشابهة

  • فيها إيه يعني.. أحدث أعمال مصطفى غريب
  • الزمالك يحسم موقفه من رحيل نجمه إلى دوري روشن
  • مصطفى بكري ينعى والدة الإعلامي محمد شردي
  • الزبيدي يعلن موقفه من مفاوضات السلام في عُمان
  • مصطفى بكري: لقاء وزير الدفاع مع الفريق أول محمد زكي أبلغ رد على الخونة والمتآمرين
  • مصطفى بكري عن فوز اليسار في فرنسا بالانتخابات: انتصار لفلسطين
  • مصطفى بكري يوجه التحية لـ سامح شكري: تعظيم سلام لأسد الخارجية المصرية
  • مصطفى بكري: مصر لن تتخلى عن السودان ولن تترك الأوضاع تمضي نحو التفتيت والفوضى
  • مصطفى بكري يكشف موعد إلقاء بيان الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب
  • في ذكرى «معركة البرث».. مصطفى بكري يوجه التحية لأرواح الأبطال الذين استشهدوا دفاعًا عن الوطن