آخر تحديث: 20 نونبر 2023 - 11:03 ص بغداد/شبكة أخبار العراق- أكد تحالف العزم، الاثنين، على ضرورة المضي قدما بتفعيل دور وأداء مجلس النواب وعدم تعطيله.وذكر بيان للمكتب الاعلامي للتحالف ، انه دعوته تأتي “استنادا الى المادة 12 ثالثا من النظام الداخلي لمجلس النواب العراقي التي تنص على وجوب انتخاب رئيس للمجلس بعد خلو المنصب في أول جلسة إنعقاد له دون الإشارة الى طبيعة الجلسة ومبرراتها”.

وأضاف انه “وانسجاماً مع الأعراف الدستورية والبرلمانية والحاجة السياسية الملحة يجد تحالف العزم ضرورة وأهمية قصوى للمضي قدما بتفعيل دور وأداء مجلس النواب العراقي وعدم تعطيله تحت أي مبرر”.وحذر تحالف العزم “من عقد جلسات من دون انتخاب رئيس جديد يسهل الطعن في دستوريتها لاحقاً”.وكانت المحكمة الاتحادية العليا، قد قررت في جلستها الثلاثاء الماضي على انهاء عضوية محمد الحلبوسي وليث الدليمي في مجلس النواب وبات منصب رئاسة مجلس النواب شاغراً.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: تحالف العزم مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

وزيرة الثقافة: ثورة 30 يونيو عيد لاستعادة الهوية الوطنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

رحبت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة بأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وضيوفهم، بدار الأوبرا المصرية، والتي تنظم فيها التنسيقية ندوة حول الذكرى الـ ١١ لثورة ٣٠ يونيو، تحت عنوان «٣٠ يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ».

وهنأت الوزيرة الشعب المصري بثورة الثلاثين من يونيو قائلة إنها عيد لمصر وللمصريين ولاستعادة الهوية الوطنية، مشيرة إلى أن الشرارة الأولى للثلاثين من يونيو انطلقت من دار الأوبرا.

وأشارت إلى أن الدكتور أحمد مجاهد، رئيس هيئة قصور الثقافة الأسبق، كان على رأس ثورة المثقفين التي انطلقت من الأوبرا، وكان معه العديد من الرموز الوطنية والمثقفة من مصر، إذ أتي عديدون من جميع المحافظات للقاهرة لتنطلق الشرارة الأولى للثورة.

ونظمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم، ندوة حول الذكرى الـ ١١ لثورة ٣٠ يونيو، تحت عنوان «٣٠ يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ».

أدار الحوار خلال الندوة النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كلا من: النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، د. أحمد مجاهد، رئيس هيئة قصور الثقافة الأسبق، المحامية والإعلامية أميرة بهي الدين، د. محمد الباز، رئيس مجلس الإدارة والتحرير لجريدة الدستور، النائبة أميرة العادلي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيريه الصومالي والكندي
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. موعد الإعلان وأداء اليمين الدستورية
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. طلب إحاطة لرفع درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة
  • وزيرة الثقافة: ثورة 30 يونيو عيد لاستعادة الهوية الوطنية
  • ماكرون يدعو إلى "تحالف واسع" في مواجهة اليمين المتطرف في الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر القادم
  • لمناقشة الأوضاع الخدمية.. رئيس تحالف العزم يزور صلاح الدين
  • رئيس الوزراء العراقي يشهد الاحتفال الوطني الـ 155 للصحافة العراقية
  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد