كشفت شركة شاومي الصينية الرائدة عن هاتف Redmi بشكل خفي عن أحدث إضافة إلى سلسلتها، Redmi Note 13R Pro، في السوق الصيني.


يأتي هذا الإصدار بعد إطلاق شهر أكتوبر الذي شهد تقديم Redmi Note 13 و Note 13 Pro و Note 13 Pro +، إليك نظرة على مواصفات وميزات وتفاصيل السعر لهذا الهاتف المعلن عنه حديثا.

مواصفات Redmi Note 13R Pro

 

يتميز Redmi Note 13R Pro بشاشة OLED بقياس 6.

67 بوصة بتصميم ثقب. توفر الشاشة جودة عرض Full HD + تبلغ 2400 × 1080 بكسل، ومعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز، وسطوع يصل إلى 1000 نيت، ونسبة تباين تبلغ 5،000،000: 1، ومعدل أخذ عينات لمس فوري يبلغ 2160 هرتز، وخافت PWM 1920 هرتز.

يأتي هاتف Redmi Note 13R Pro مدعومًا بمعالج شركة ميدياتيك التايوانية Dimensity 6080، يأتي Note 13R Pro مع 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4x و 256 جيجابايت من سعة التخزين UFS 2.2. تم تجهيزه ببطارية 5000 مللي أمبير مع شحن 33 واط، ويعمل على MIUI 14-based Android 13.

 

يتضمن إعداد الكاميرا الخاصة به كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل ونظام كاميرا خلفية مزدوجة مع كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل مع دعم تكبير 3x داخل المستشعر ومستشعر عمق بدقة 2 ميجابكسل. 


بالإضافة إلى ذلك، يتميز الجهاز بمستشعر بصمات الأصابع الجانبي، و IR blaster، ومنفذ USB-C، ومقبس صوت 3.5 مم، SIM مزدوجة مع دعم 5G، و GPS، و Wi-Fi 5، و Bluetooth 5.3، وتبلغ أبعاده 161.11 × 74.95 × 7.73 مم ويزن 175 جرامًا.

 

سعر Redmi Note 13R Pro

 

أما بالنسبة لسعر Redmi Note 13R Pro، فقد تم تحديده عند 280 دولارًا و يأتي بألوان مثل Midnight Black و Time Blue و Morning Light Gold، والهاتف مدرج الآن رسميًا للشراء في الصين.

هناك تنبؤات بأنه قد يتم إعادة تسميته باسم POCO X6 Neo مع كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل في السوق الهندي. تشير الأخبار الإضافية إلى أن سلسلة Poco X6، بما في ذلك Redmi Note 13 Pro و Note 13 Pro +، قد يتم إطلاقها عالميًا باسم Poco X6 5G و Poco X6 Pro 5G .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: Redmi Note 13 Note 13 Pro

إقرأ أيضاً:

آبل تطلق مودم 5G مع iPhone SE 4

ذكرت بلومبرج مؤخرًا أن آبل تقترب من إطلاق iPhone SE محدث، والذي سيكون أول تحديث لها للطراز منخفض التكلفة منذ عام 2022، وفقًا لـ 9to5Mac، تخطط أبل أيضًا لاستخدام الهاتف كمنصة إطلاق لمودمات 5G الخاصة بها.

 اشترت الشركة غالبية أعمال مودم الهواتف الذكية لشركة Intel مقابل مليار دولار في عام 2019 بعد اتخاذ خطوات لتصبح أكثر اعتمادًا على الذات وتجنيد الموظفين بقوة لتحقيق ذلك، لكنها لم تطلق بعد أجهزة تستخدم المودمات التي صممها فريقها الداخلي.

لدى أبل وكوالكوم تاريخ معقد إلى حد ما، رفعت كوالكوم دعوى قضائية ضد آبل في عام 2017، متهمة إياها بانتهاك براءات الاختراع الخاصة بها المتعلقة بقدرة هواتفها على الاتصال بسرعة بالإنترنت بعد تشغيلها، بالإضافة إلى براءات الاختراع المتعلقة بكفاءة البطارية ومعالجة الرسومات وقدرة التطبيقات على تنزيل البيانات بشكل أسرع.

 في النهاية، توصلت آبل إلى تسوية بشأن نزاع براءات الاختراع بعد أن وافقت على دفع إتاوات كوالكوم وإبرام صفقة ترخيص مدتها ست سنوات، بالإضافة إلى صفقة توريد شرائح لاسلكية لعدة سنوات.

في الوقت الحالي، لا تزال آبل تزود أجهزتها بمودمات 5G من صنع كوالكوم، كما أعلنت كوالكوم العام الماضي أنها ستستمر في توفير المودم لشركة آبل حتى عام 2026، من المحتمل أن آبل تريد اختبار مودمها الداخلي بجهاز iPhone واحد فقط أولاً قبل أن تضع تقنيتها في المزيد من الأجهزة.

يقول موقع 9to5Mac إن iPhone SE 4 سيبدو مشابهًا لجهاز iPhone 14 (الصورة أعلاه)، وسيعمل بشريحة A18 مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت مما يجعل من الممكن أن يحتوي على بعض ميزات Apple Intelligence. 

يقال إنه سيحتوي على Face ID ولن يحتوي على زر الصفحة الرئيسة مثل أجهزة iPhone SE السابقة، ويبدو أن الجهاز سيحتوي على كاميرا عريضة بدقة 48 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل لجهاز iPhone 15، ومن المتوقع أن يتم الكشف عن هاتف iPhone SE 4 العام المقبل، ربما في وقت ما في الربيع.

مقالات مشابهة

  • آبل تطلق مودم 5G مع iPhone SE 4
  • «حياة كريمة»: مبادرة توزيع اللحوم تحارب جشع التجار بأعلى جودة وأقل سعر
  • استدعاء تسلا الخامس لشاحنة سايبرترك لخلل في كاميرا الرؤية الخلفية
  • استشاري أمراض قلب: لا توجد أي خلطات تستطيع أن تنظف شرايين القلب.. وأقل جرعة من أدوية الكولسترول كان مفعولها أقوى
  • كأنه زلزال: ألسنة النار خرجت من تحت الأرض.. كاميرا مراقبة توثق لحظة استهداف نصرالله (فيديو)
  • كاميرا متقدمة وعمر بطارية أطول.. الكشف عن تحديثات جديدة في ”آيفون 16”
  • الرئيس السيسي: شهر أكتوبر يأتي كل عام حاملا رسائل الانتصار والمجد
  • سيارات فولكس فاجن الأيقونية تغزو ساحات ببجي موبايل
  • العلماء يفسرون أخيرا السبب وراء ارتفاع جبل إيفرست القياسي
  • أخيرا.. أساتذة كلية الطب والصيدلة يخرجون عن صمتهم ويعبرون عن رأيهم فيما وقع ويقع بكلياتهم