شهدت مباراة مصر وسيراليون، أمس الأحد، واقعة غريبة من نوعها باقتحام عدد من الجماهير ملعب المباراة، الأمر الذي اضطر حكم المباراة لإيقاف المباراة للسيطرة على الأمر.. فما القصة؟

أقيمت مباراة مصر وسيراليون، على استاد صامويل دي كانيون فى ليبيريا، لحرمان المنافس من خوض مبارياته على ملعبه ؛بسبب عدم تطبيق الاشتراطات والمعايير الفنية على ملاعبه.

عبدالجليل: منتخب مصر حقق الأهم أمام سيراليون رغم مشاكل خط الدفاع فرج عامر يكشف تصرف غريب لحكم مباراة مصر والسيراليون| شاهد شبانة: منتخب مصر فاز على سيراليون بفارق الخبرة وتريزيجيه من مظاليم المنتخب مدرب سيراليون: هذا اللاعب حرمنا من الفوز على منتخب مصر تصرف شجاع لـ محمد عبد المنعم مع صلاح بعد اقتحام الجمهور الملعب| شاهد بسبب محمد صلاح.. جماهير ليبيريا تتجمع أمام فندق المنتخب المصري نتيجة مباراة مصر وسيراليون 

حقق منتخب مصر فوزًا مستحقًا على سيراليون بهدفين دون رد، سجلهما محمود حسن تريزيجيه فى الدقيقتين 18 و62، من زمن المباراة التي جمعتهما فى ليبيريا، مساء الأحد، ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

بهذه النتيجة، عزز المنتخب الوطني صدارته للمجموعة الأولى، التي تضم كلا من غينيا وبوركينا فاسو وجيبوتي وسيراليون وإثيوبيا، بعد فوزه الكاسح على جيبوتي فى الجولة الأولى، الخميس الماضى بسداسية دون رد، والفوز على سيراليون اليوم بهدفين دون رد.

لماذا اقتحمت الجماهير المباراة؟

اقتحم عدد من الجماهير الأفريقية، ملعب مباراة منتخب مصر وسيراليون، في لقطة غريبة مثيرة للجدل، حيث اتجه عدد من الجماهير إلى محمد صلاح والنني، الأمر الذي اضطر حكم المباراة لإيقاف المباراة.

ونجحت قوات الأمن فى محاصرة محمد صلاح وإخراج الجماهير التى اقتحمت الملعب، ليستأنف الحكم اللقاء مرة أخرى.

وجاء الاقتحام بهدف مصافحة محمد صلاح قائد الفراعنة وتقبيل قدمه وكذا محمد النني، فى الدقيقة 89 من عمر المباراة، ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 .

غادر محمد صلاح، قائد منتخب مصر، ملعب المباراة التي جمعت الفرعنة مع سيراليون في ليبيريا بتصفيات أفريقيا المؤهلة الى بطولة كأس العالم القادم 2026 وسط حراسة أمنية، وذلك بعد اقتحام الجمهور الملعب للتصوير معه.

واستمر تدافع الجماهير على محمد صلاح عقب المباراة من أجل مصافحته والتقاط الصور السيلفي معه، إلا أنه نجح في مغادرة ملعب المباراة وسط حراسة أمنية مشددة.

تعليق منتخب مصر على الواقعة

في سياق متصل، علق محمد غرابة مدير منتخب مصر على اقتحام الجمهور في ليبيريا لملعب مباراة مصر وسيراليون، مؤكدا أن نزول الجماهير لم يكن بهدف اقتحام الملعب والاعتداء على اللاعبين، ولكن بهدف مصافحة محمد صلاح ومحمد الننى.

وأضاف غرابة في تصريحات إعلامية عقب المباراة، أن الشعب فى ليبيريا شعب طيب جداً، ويعشق أندية ليفربول وأرسنال، وبالنسبة له محمد صلاح والننى، رموز كبيرة.

وأشار مدير منتخب مصر، إلى العراقيل والأزمات التي واجهت المنتخب منها عدم وجود تأمين كاف فى الملعب، مما اضطرهم للاستعانة بشركة تأمين خاصة، إلا أنها لم تستطع السيطرة على الموقف كون تأمين الاستاد مسئولية دولة.

ترتيب منتخب مصر

بهذا الفوز، ارتفع رصيد المنتخب إلى 6 نقاط في صدارة الترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2026، حيث جاء ترتيب المجموعة كالآتي:

مصر 6 نقاط

بوركينا فاسو 1

غينيا بيساو 1

إثيوبيا 1

سيراليون 1

جيبوتى 0

موعد مباراة مصر المقبلة

يستعد منتخب مصر لمواجهة موزمبيق فى السابعة مساء الأحد 14 يناير 2024 على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي في مدينة أبيدجان بكوت ديفوار فى الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية.

وعلى صعيد تصفيات كأس العالم، يلتقي منتخب مصر مع بوركينا فاسو خلال الفترة من 3 إلى 24 يونيو 2024، على استاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمد صلاح مباراة مصر وسيراليون أهداف مصر وسيراليون تصفيات كأس العالم منتخب مصر ترتيب منتخب مصر مباراة مصر وسیرالیون کأس العالم 2026 منتخب مصر محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

منتخب مصر يحصد 3 ميداليات في بطولة العالم للخماسي الحديث تحت 19 عامًا

توج المنتخب المصري لناشئات الخماسي الحديث بثلاث ميداليات في نهائي السيدات في بطولة العالم للخماسي الحديث للشباب تحت 19 عامًا المقامة في ليتوانيا خلال الفترة من 23 إلى 29 سبتمبر الجاري.

وحصدت فريده أبو هاشم الميدالية الذهبية في منافسات الفردي محققة 1427 نقطة متفوقة على مواطنتها عالية عنايت التي أحرزت الميدالية الفضية برقم 1405 نقاط، واستطاع الفريق المصري المكون من فريده أبو هاشم - عالية عنايت - جنا عطية الحصول على ذهبية الفرق للسيدات.

وكانت مصر قد افتتحت منافسات البطولة بالتتويج بذهبيتي تتابع الرجال والسيدات، حيث حقق الثنائي محمد حاتم وأسامة مدحت ذهبية التتابع رجال بمجموع نقاط 1430، كما توجت بذهبية تتابع الشابات عن طريق الثنائي فريدة أبو هاشم وجنا عطية بمجموع 1309.

ويمثل مصر في البطولة كلا من: أسامة مدحت، ومحمد حاتم، وسيف وائل، وعمر عامر، واللاعبات فريدة أبو هاشم، وجنا عطية، وجنه وليد، وعالية عنايت، ويرأس بعثة المنتخب العميد عماد سامر عضو مجلس الإدارة ويرافقه محمد عثمان إداري، ويقود المنتخب ياسر حفني المستشار الفني ومدير الرياضة وعمرو سيد مدير فني، وأحمد عامر ومحمد حسام مديرين فنيين للسلاح، وأحمد حسام مساعد مدير فني رماية، وكريم تيمور مدير فني موانع، وعلاء مهدي طبيب علاج طبيعي وإصابات ملاعب.

مقالات مشابهة

  • فان دايك يشيد بالتزام صلاح بعد فوز ليفربول على وولفرهامبتون
  • رسمياً.. جريزمان يعلن اعتزاله اللعب الدولي
  • جريزمان يعلن اعتزاله دوليا مع منتخب فرنسا
  • حارس ريال مدريد وراء أزمة مباراة الديربي .. فيديو
  • موعد انضمام صلاح لمعسكر منتخب مصر القادم
  • عاجل.. محمد صلاح يسجل هدف ليفربول الثاني أمام ولفرهامبتون (فيديو)
  • محمد صلاح يسجل.. أهداف مباراة ليفربول وولفرهامبتون اليوم في الدوري الإنجليزي «فيديو»
  • منتخب مصر يحصد 3 ميداليات في بطولة العالم للخماسي الحديث تحت 19 عامًا
  • محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول المتوقع أمام ولفرهامبتون
  • رد غريب من سلوت على تجديد عقدي صلاح وفان دايك