توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد، على أجزاء من مناطق (جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، الرياض والشرقية). كما يطرأ انخفاض ملموس في درجات الحرارة، مع رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، قد تؤدي إلى شبة انعدام في مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق (الحدود الشمالية، الجوف، حائل وتبوك).

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-50 كم/ ساعة على الجزء الشمالي، وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-40 كم/ ساعة على الجزء الأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-45 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، كما تصل سرعة الرياح إلى 60 كم/ ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر على الجزء الشمالي والأوسط، ومن متر إلى مترين على الجزء الأوسط، كما يصل إلى أعلى من مترين ونصف المتر مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، والبحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-55 كم/ ساعة على الجزء الشمالي، وشرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، كما تصل سرعة الرياح إلى أكثر من 60 كم/ ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر على الجزء الشمالي، ومن متر إلى متر ونصف المتر على الجزء الجنوبي كما يصل إلى أعلى من مترين ونصف المتر مع تكون السحب الرعدية الممطرة، والبحر متوسط الموج إلى مائج.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية على الجزء الشمالی على الجزء الأوسط ساعة على الجزء غربیة بسرعة متر إلى متر إلى جنوبیة من متر

إقرأ أيضاً:

طقس نهاية الاسبوع: الحرارة فوق معدلاتها غدا وتبلغ ذروتها يوم الأحد

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، صافيا الى قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل وبقاء درجات الحرارة الليلية منخفضة.

وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة:  طقس خريفي مستقر  مع ارتفاع بدرجات الحرارة بخاصة على المرتفعات وفي الداخل حيث تتخطى معدلاتها الموسمية وتبلغ ذروتها يوم الأحد، ومن المتوقع ان يتأثر لبنان اعتبارا من بعد ظهر يوم الاثنين بمنخفض جوي متمركز حاليا غرب دول البلقان مما يؤدي الى طقس متقلب خلال مطلع الاسبوع المقبل مع انخفاض بدرجات الحرارة وعودتها الى معدلاتها الموسمية.

 ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الأول  في بيروت بين 23 و 29، في طرابلس بين  20 و 28 درجة وفي زحلة بين 13 و 27 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة:  صاف الى قليل الغيوم مع انخفاض نسبة الرطوبة وارتفاع بدرجات الحرارة النهارية بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية ، مع بقاء درجات الحرارة الليلية منخفضة.

السبت:  صاف الى قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل وبقاء درجات الحرارة الليلية منخفضة.

الأحد:  قليل الغيوم صباحا مع استمرار الارتفاع بدرجات الحرارة في المناطق الداخلية، بينما تبقى دون تعديل فوق الجبال وعلى الساحل، يتحول بعد الظهر الى  غائم جزئيا مع ارتفاع نسبة الرطوبة وتشكل الضباب على المرتفعات، كما تنشط الرياح أحيانا في المناطق الشمالية.

الإثنين:  غائم جزئيا مع انخفاض بدرجات الحرارة بخاصة على الجبال ، يتحول تدريجيا بعد الظهر الى غائم مع تشكل الضباب على المرتفعات ويتوقع هطول  أمطار متفرقة بخاصة في المناطق الجبلية والشمالية.

-الحرارة على الساحل من 24 الى 23 درجة ، فوق الجبال من 16 الى 25 درجة، في الداخل من 14 الى 34 درجة.

-الرياح السطحية: شمالية الى شمالية شرقية نهارا ضعيفة متفرقة ليلا ، سرعتها بين 8 و 30 كم/س.

-الانقشاع: جيد اجمالا.

-الرطوبة النسبية على الساحل:  بين 55 و 70%.

-حال البحر:  منخفض ارتفاع الموج الى مائج، حرارة سطح الماء:  27 درجة.

-الضغط الجوي: 762 ملم زئبق

-ساعة شروق الشمس:   6,35

-ساعة غروب الشمس:   18,17

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. انخفاض بدرجات الحرارة غداً السبت
  • الإمارات.. توقعات انخفاض بدرجات الحرارة غداً السبت
  • طقس نهاية الاسبوع: الحرارة فوق معدلاتها غدا وتبلغ ذروتها يوم الأحد
  • طقس الجمعة: انخفاض في حدة الحرارة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • حتى الثلاثاء المقبل.. أمطار متباينة الشدة على 5 مناطق
  • سحب وانخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • طقس المملكة.. أمطار مصحوبة بزخات من البرد ورياح مثيرة للأتربة
  • أمطار وانخفاض الحرارة.. تعرف على تفاصيل الطقس حتى الإثنين المقبل
  • طقس الأربعاء.. أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار