البوابة:
2024-10-05@07:02:39 GMT

ما هو الانتقام الإباحي أو الابتزاز الجنسي ؟

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

ما هو الانتقام الإباحي أو الابتزاز الجنسي ؟

البوابة - يتضمن الانتقام الإباحي نشر صور حميمة أو مقاطع فيديو خاصة أو حتى رسائل جنسية من دون علم وموافقة صاحبها. وفي الحقيقة، يمكن أن يكون مصطلح "الانتقام الإباحي" مضللاً لأنه يشير ضمنًا إلى أنك، باعتبارك الهدف، قد فعلت شيئًا يستحق هذه المعاملة أو أن مرتكب الجريمة لديه دافع انتقامي. ولكن في معظم الحالات، تكون مصطلحات "نشر مواد إباحية بدون رضا" أو " ابتزاز جنسي" أكثر دقة.

ما هو الانتقام الإباحي أو الابتزاز الجنسي ؟

تعريف الانتقام الإباحي وطرق الوقاية منه:

يمكن أن يتخذ الانتقام الإباحي أو نشر مواد إباحية من دون علم وموافقة صاحبها أشكالًا مختلفة. ربما تكون قد قمت بمشاركة صور حميمة وشخصية مع شريكك السابق، لتجد لاحقًا تلك الصور منشورة عبر الإنترنت. عندما تواجه شريكك السابق، فمن المحتمل أن ينكر مسؤوليته أو يدعي أن الصور سُرقت منه. في حالات أخرى، يقوم الشريك السابق بنشر رسائلك النصية الحميمة ومعلومات الاتصال الخاصة بك على وسائل التواصل الاجتماعي كنوع من الانتقام والتشهير.

بالطبع، الشركاء السابقون ليسوا الأشخاص الوحيدين الذين يمكنهم وضع أيديهم على المحتوى الخاص بك. قد يقوم المتسللون واللصوص بسرقة الصور ومقاطع الفيديو الشخصية وتوزيعها على المنتديات عبر الإنترنت، حيث يتم نشرها بعد ذلك بواسطة مستخدمين مجهولين آخرين. في بعض الحالات، يكون المحتوى مصحوبًا بمعلومات شخصية مثل رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني أو صفحاتك الشخصية على الوسائط الاجتماعية. حتى أنه من الممكن أن يقوم الجناة بتغيير الصور أو مقاطع الفيديو غير الجنسية رقميًا لإنشاء مواد إباحية مزيفة. يمكن أيضًا بيع الصور ومقاطع الفيديو المسروقة أو المتاجرة بها في مجتمعات مجهولة عبر الإنترنت.

في بعض الأحيان يكون الدافع وراء الابتزاز الجنسي هو الرغبة في الحفاظ على السيطرة. ربما يحاول مرتكب الجريمة إجبارك على البقاء في العلاقة من خلال التهديد بمشاركة الصور أو ربما يسعون إلى "معاقبتك" بسبب تركك لهم أو أي خطأ آخر. يعتبر الابتزاز الجنسي جريمة إلكترونية خطيرة حيث يحاول مرتكب الجريمة ابتزازك مقابل المال أو الخدمات الجنسية أو أي مطالب أخرى غير مقبولة.
طرق التعامل مع الابتزاز الجنسي:

اتخذ الإجراءات اللازمة لتقليل الضرر:

تحديث إعدادات الخصوصية على حساباتك الاجتماعية. معظم الأنظمة الأساسية تسمح لك بتقييد من يمكنه رؤية المحتوى الخاص بك. قد يساعد هذا في درء الملاحقين المحتملين وتقليل المضايقات. إذا تم اختراقك، تأكد من تغيير كلمات المرور الخاصة بك. حفظ الأدلة. قد تشعر بالحاجة إلى حذف جميع البيانات ذات الصلة من أجهزتك بسرعة. ولكن، ستحتاج إلى الاحتفاظ بالأدلة إذا كنت تخطط للإبلاغ عنها كجريمة. يمكن أن تتضمن الأدلة صور أو مقاطع فيديو أو صوت للتهديدات من شريك سابق، والمواقع التي تم نشر الصور عليها، وجدول زمني للأحداث.طلب إزالة الصور. تحتوي كل منصة على إرشادات مجتمعية وشروط خدمة مختلفة، وستختلف عملية الإبلاغ عن الصورة أو الفيديو المسروق. اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه، هناك منظمات وخطوط مساعدة يمكنها المساعدة في طلب إزالة الصور الشخصية من المنصات عبر الإنترنت، بما في ذلك Google وFacebook وInstagram وTwitter وReddit.ابحث في القوانين المحلية المتعلقة بالمواد الإباحية غير التوافقية. يمكن أن تختلف القوانين بشكل كبير حسب المكان الذي تتواجد فيه. تصنف بعض السلطات القضائية المواد الإباحية غير التوافقية على أنها انتهاك للخصوصية أو مضايقة إلكترونية أو جريمة أخرى. اعتمادًا على الولاية القضائية، يمكن اعتبار الفعل جنحة أو جناية. يعد التواصل مع سلطات إنفاذ القانون أو المحامي طريقة مفيدة لمعرفة المزيد حول القوانين المحلية وكيفية متابعة توجيه الاتهامات.

المصدر: helpguide.org

اقرأ المزيد:
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: ابتزاز علاقة التاريخ التشابه الوصف عبر الإنترنت یمکن أن

إقرأ أيضاً:

قنصل اليمن في الهند يكشف تفاصيل حادثة الفيديو المسرب من القنصلية في مومباي

قنصل اليمن في الهند يكشف تفاصيل حادثة الفيديو المسرب من القنصلية في مومباي

مقالات مشابهة

  • بايدن يطالب إسرائيل بالتفكير قبل الانتقام من إيران
  • مسيرة تضامنية في الأردن تندد بالعدوان الصهيوني على فلسطين ولبنان
  • تقرير رسمي في المغرب يثير القلق.. هل يتنامى العنف الجنسي في الوسط المدرسي؟
  • تقرير رسمي بالمغرب يثير القلق.. هل يتنامى العنف الجنسي في الوسط المدرسي؟
  • خبراء رقميون يشيدون بقرار الحكومة اليمنية بمنع زواج اليمنيات من العمانيين وحماية الفتيات من الابتزاز
  • قنصل اليمن في الهند يكشف تفاصيل حادثة الفيديو المسرب من القنصلية في مومباي
  • مؤسس WordPress متهم بالتشهير ومحاولة الابتزاز
  • المغرب.. أرقام رسمية مثيرة للقلق عن التحرش الجنسي في المدارس
  • ‎اتهام مغني راب أمريكي شهير بالاعتداء الجنسي على 25 قاصرًا
  • حزب الله لا يزال قادرا على الانتقام من إسرائيل.. تقرير لـForeign Policy يكشف