شهدت محافظة السويس، انخفاضًا في درجات الحرارة اليوم، وازدادت سرعة حركة الرياح، مما أدى إلى رفع درجة الاستعداد القصوى في الأحياء الخمسة للمحافظة.

وتشهد محافظة السويس، استمرار رفع درجة الاستعداد، وسط تشديدات من اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، باستمرار تطهير بيارات تصريف الأمطار وانتشار فرق التدخل في مختلف الميادين بالتنسيق مع شركة مياه مدن القناة، وتطهير خطوط الصرف الصحي، وتأكيد عمل محطات الصرف الصحي بطاقتها الكاملة وجاهزية معدات الأحياء المختلفة للتدخل الفوري في أي لحظة لرفع أي آثار تتركها تقلبات الطقس، مع التنسيق مع مختلف الجهات العاملة في السويس بالجاهزية التامة لأي طارئ.

طقس السويس اليوم الاثنين 

وسجلت أجهزة الرصد الداخلية، قراءات طقس السويس اليوم، وبلغت درجة الحرارة العظمى 22 والصغرى 15 درجة مئوية، وسط توافر فرص سقوط أمطار، فيما سجلت نسبة الرطوبة 64% وسرعة الرياح 26 كم /ساعة، ليسود محافظة السويس، طقس مائل للبرودة أول الليل، باردًا في آخره.

حالة البحر الأحمر اليوم

وذكر البيان الصادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ حالة البحر الأحمر معتدلة، وارتفاع الموج به يتراوح بين مترين إلى ثلاثة أمتار واتجاه الرياح شمالية غربية.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من خلال بيان لها، من استمرار توافر الفرصة لسقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا، قد تكون رعدية أحيانًا على محافظة السويس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس السويس محافظة السويس سقوط أمطار درجة الاستعداد محافظة السویس

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. انخفاض درجات الحرارة وفرصة لسقوط الأمطار

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس، غداً الاثنين، غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، مع فرصة تكون سحب ركامية شرقاً وشمالاً تمتد على بعض المناطق الداخلية والجنوبية يصاحبها سقوط أمطار، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، في نشرته اليومية، أن تكون حركة الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ونشطة إلى قوية أحياناً، مثيرة للغبار والأتربة، قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وتتراوح سرعتها ما بين 15 إلى 30 تصل إلى 45 كم/س.

المركز الوطني للأرصاد: سحب ركامية متوقعة يصاحبها سقوط #أمطار ورياح نشطة السرعة وقوية أحياناً مثيرة للغبار والأتربة تصل سرعتها إلى 45 كم/س تؤدي الى تدني مدى الرؤية الأفقية لأقل من 3000 متر على بعض المناطق الشرقية والشمالية اليوم الأحد pic.twitter.com/ph2rXrXglN

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 29, 2024

مقالات مشابهة

  • توقعات حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. اضطراب الملاحة وسقوط أمطار
  • 4 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30-9-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار ليلا وانخفاض في درجات الحرارة
  • الإمارات.. انخفاض درجات الحرارة وفرصة لسقوط الأمطار
  • طقس العراق.. أمطار وغبار وتذبذب في درجات الحرارة
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. توقعات بسقوط أمطار خفيفة
  • حالة الطقس اليوم الأحد 29-9-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد الجوية: لا تغيير في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • عاجل - موجة حارة تجتاح مصر اليوم.. و"الأرصاد" تكشف عن الموعد المتوقع لانكسارها