بوابة الوفد:
2024-10-07@08:51:11 GMT

موعد التحسن التدريجي للطقس

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

تشهد البلاد خلال هذه الفترة حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية نظرًا لأننا في فصل الخريف الذي يتسم بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة والتي تُلقي بظلالها على كافة أنحاء البلاد.

سيول ورياح.. حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الاثنين موجة من الطقس السيئ تضرب أسيوط نشاط للرياح 


ووفقًا لما أعلنته الهيئة العامة للارصاد الجوية، فإن هناك غطاء سحابي على شمال البلاد مع نشاط للرياح يعمل على زيادة الاحساس ببرودة الطقس لذا يجب ارتداء الملابس الثقيلة للاطفال وكبار السن.

استمرار تكاثر السحب 


وأضافت الهيئة، يستمر تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة علي شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار بنسب متفاوتة علي مختلف المناطق لتكون متوسطة علي (الإسكندرية و البحيرة وكفر الشيخ) وتغزر أحيانا علي السواحل الشرقية وتقل حدتها كلما تقدمت للداخل لتكون خفيفة الي متوسطة علي الدلتا ومدن القناة وخفيفة علي القاهرة وتقل سقوطها مع تقدم النهار، وارتفاع الامواج علي مسطح البحر المتوسط لتتراوح بين 3 الي 4 أمتار.

طقس معتدل الحرارة 


وذكرت، الطقس السائد معتدل الحرارة نهارًاعلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا على أغلب الانحاء.

التحسن التدريجي للطقس


وتابعت، تتحرك الحالة الجوية شرقا ليكون تأثير الظواهر الجوية بشكل أكبر علي شرق البلاد وعلي إخواننا في غزة؛  لتستمر فرص سقوط الأمطار الغزيرة وسرعات الرياح علي غزة لليوم الثاني علي التوالي ويبدأ التحسن من غدًا الثلاثاء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخريف الأحوال الجوية التقلبات الجوية نشاط للرياح استمرار تكاثر السحب

إقرأ أيضاً:

العراق على موعد مع تقلبات في الطقس وزخات مطرية

بغداد اليوم - بغداد

أكد الراصد الجوي صادق عطية اليوم الإثنين (7 تشرين الأول 2024)، أن العراق سيشهد ️تقلبات في اتجاه الرياح السطحية تشـهدها مدن البلاد كافة، اعتبارا من هذا الـيــوم وتستمر من أسبوع الى عشرة أيام على الأقل، يتخللها هطول زخات من الامطار فـي مدن شمال البلاد مع بقاء درجات الحرارة على حالها دون تغيير. 

وقال صادق عطية في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "العراق سيشهد ️تقلبات في اتجاه الرياح السطحية تشـــهدها كافة مدن البلاد يصحبها تواجد للسحب في الأجواء على فترات". 

وأضاف "هناك توقعات بهطول زخات من الامطار فـي مدن شمال البلاد خلال بداية ومنتصـف الأسبوع المقبل،️ مع ارتفاع معدلات الرطوبة الســــطحية في مدن الجنوب خصوصا خلال ساعات الليل". 

وبين أنه "سيزداد الشعور بالحرارة خلال أوقــــات النهار بالتزامن مع سكون الرياح السطحية مع بقاء درجات الحرارة على حالها دون تغيير".

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس الآن في مصر.. أجواء خريفية وسيطرة ظاهرة جوية على البلاد
  • العراق على موعد مع تقلبات في الطقس وزخات مطرية
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل ومستقر على أغلب مناطق ليبيا
  • الأرصاد: سحب منخفضة ومتوسطة تخفف حرارة النهار في مصر
  • الأنواء الجوية تعلن عن توقعات حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل على أغلب مناطق البلاد
  • معتدل الحرارة ليلا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024
  • حالة الطقس في مصر ليوم السبت 5 أكتوبر 2024: تحذيرات من الأرصاد الجوية
  • السبت .. طقس معتدل
  • حالة الطقس غدا ودرجات الحرارة.. 3 ظواهر جوية تؤثر على البلاد