الوطن:
2024-07-01@15:02:09 GMT

رفع 56 ألفا و700 طن مخلفات من عدة مراكز بالدقهلية

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

رفع 56 ألفا و700 طن مخلفات من عدة مراكز بالدقهلية

شنت عدد من مدن ومراكز محافظة الدقهلية، حملة مكبرة في قطاع النظافة وتفريغ الحاويات وصناديق القمامة في مصانع التدوير، أسفرت عن رفع ما يقرب من 56 ألفا و700 طن قمامة.

رفع 100 طن مخلفات بالسنبلاوين

وأكد متولي عبد العال، رئيس مجلس مدينة بني عبيد، الاهتمام بقطاع النظافة بشكل يومي ومستمر لتلبية احتياجات المواطنين والارتقاء بها في شتى المجالات الخدمية وفي مقدمتها منظومة النظافة العامة والتجميل، وهناك متابعة لرفع ونقل تجمعات وتراكمات القمامة والمخلفات الصلبة بمقلب القمامة الوسيط ببني عبيد إلى المقلب والمدفن الصحي ومصنع تدوير القمامة بسندوب بالمنصورة، ونقل ورفع ما يزيد عن 100 طن من القمامة والمخلفات الصلبة.

وفي نفس السياق، أكد أحمد عبد العظيم، رئيس مجلس مدينة السنبلاوين، أنه تم رفع ما يقرب 55 ألف طن من المخلفات والقمامة وتطهير أماكن تجمعات القمامة وتعقيمها، بالتنسيق مع محافظة الدقهلية والجهات المعنية بشكل يومي، وفي الفترتين الصباحية والمسائية في عدد من الشوارع والميادين الرئيسية.

الارتقاء بمظهر المحافظة

وتابع محمد أمين، رئيس حي غرب المنصورة، أنه تم رفع المخلفات والقمامة في نطاق الحي بمدينة المنصورة، وتم استهداف عدد من الشوارع، بينها شارع الثانوية والمشاية وشارع الترعة وشارع النخلة وشارع بورسعيد وعدد من الشوارع الرئيسية ومداخل المدينة ورفع 1600 طن من المخلفات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة مكبرة قطاع النظافة حملة لرفع المخلفات محافظة الدقهلية

إقرأ أيضاً:

حملة لرفع المخلفات على طريق مصر _ أسوان بقنا

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا بمحافظة قنا، بقيادة قاسم عبدالرضي نائب رئيس المدينة بمتابعة أعمال النظافة ورفع المخلفات والقمامة، من عموم شوارع المدينة، وذلك لرفع مستوى النظافة العامة بالمدينة والظهور بالشكل الحضارى ومنع إنتشار الأوبئة والأمراض.  

وأستهدفت حملة اليوم طريق مصر اسوان و طريق طراد النيل وطريق إمتداد السكة الحديد، ونجع ابو الحمد، ومنطقة العزازيه، والصعايده بالإضافة إلى أعمال كنس الشوارع وبجانب البلدورات وتفريغ كافة صناديق القمامة، بنطاق المدينة.

 وأشار قاسم عبد الرضي على ضرورة المتابعة الميدانية المستمرة لرفع المخلفات أول بأول لضمان عدم تراكم القمامة والمخلفات لتحسين مستوى النظافة العامة بالمدينة خلال الفترتين، مشدداً على مسؤولى قسم النظافة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا. 

وذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، لكافة الوحدات المحلية بضرورة الاهتمام والمتابعة الميدانية المستمرة بقطاع النظافة العامة، والحفاظ على الوجهة الحضارية لكل مدينة بالمحافظة.

محافظ قنا : قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا  

 أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2024- 2025 للالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا . 

 واشار الداودى، الي انه سيتم قبول 50 طالب بالدفعة الجديدة من الحاصلين على مجموع 276 درجة كحد أدنى فى الشهادة الإعدادية العامة لهذا العام الدراسي بالإضافة الي اجتياز اختبارات القدرات الخاصة وانه تم تحديد نسبة 80 % من اجمالي المتقدمين لأبناء المحافظة والنسبة المتبقية موزعة علي ابناء المحافظات المجاورة .     

وأضاف الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا أن شروط التقديم في مدارس المياه والصرف الصحي 2025 هى كتالى:

   1. الحصول على شهادة الإعدادية العامة  فقط 2024. 2. ألا يقل مجموع الطالب عن 276 درجة  في الإعدادية العامة علي ان يكون التفاضل في القبول للمتقدمين حسب :-

 1. مجموع الشهادة الاعدادية العامة الحاصل عليها الطالب هذا العام ٢٠٢٤ + الدرجة الحاصل عليها الطالب في الاختبارات التي تعقد بمعرفة مديرية التربية والتعليم وشركة المياه.

  2. في حالة تساوي الدرجة تكون المفاضلة للأصغر سنا.

 3. في حالة التساوي تكون المفاضلة بترتيب الحروف الابجدية للطالب مع تنفيذ ما تم اتباعه في العام الماضي بقبول(40) طالب بمحافظة قنا و (۱۰) من المحافظات الأخرى وهي ( الاقصر - اسيوط - سوهاج ) علي ان لا يكون الطالب متقدم في احدي هذه المحافظات الي مدرسة اخري بنفس التخصص وفي حالة ثبوت تقديمه يكون ليس له الحق في استكمال باقي اجراءات التقدم.

مقالات مشابهة

  • رفع 525 طن قمامة بالمنطقة المركزية بالدقهلية
  • سوهاج تنفيذ حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمدينة جرجا
  • رفع 784 حالة إشغال وتحرير 21 محضر وغلق 4 محلات في أسوان
  • محافظ كفر الشيخ يتابع مستوى المرافق والخدمات بشوارع عاصمة المحافظة
  • حملة لرفع المخلفات على طريق مصر _ أسوان بقنا
  • ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ 542 ألفا و700 جندي منذ بدء العملية العسكرية
  • رفع 350 طن مخلفات صلبة بمدينة سمالوط في المنيا
  • حملات لرفع القمامة وإزالة مخالفات البناء في الوراق وإمبابة بالجيزة
  • نقل 40 طن مخلفات للمدفن الصحي بديرب نجم
  • رفع 150 طن مخلفات صلبة بسمالوط