البوابة:
2024-10-07@01:27:50 GMT

7 طرق فعالة لتتغلب على فقدان الوظيفة

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

7 طرق فعالة لتتغلب على فقدان الوظيفة

البوابة - يمكن أن يكون فقدان الوظيفة تجربة مرهقة ومليئة بالتحديات، ولكن من المهم أن تتذكر أنك لست وحدك. يعاني العديد من الأشخاص من فقدان وظائفهم في مرحلة ما من حياتهم المهنية، وهناك أشياء يمكنك القيام بها للتأقلم والمضي قدمًا. 

سواء تم تسريحك من عملك أو تقليص حجمك أو إجبارك على التقاعد المبكر أو رؤية عقود العمل تجف، فإن فقدان وظيفتك هي واحدة من أكثر تجارب الحياة إرهاقًا.

وبصرف النظر عن الألم المالي الواضح الذي يمكن أن يسببه، فإن الضغط الناتج عن فقدان الوظيفة يمكن أن يؤثر أيضًا بشكل كبير على مزاجك وعلاقاتك وصحتك العقلية والعاطفية بشكل عام.

7 طرق فعالة لتتغلب على فقدان الوظيفة

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية التغلب على فقدان وظيفتك:

اسمح لنفسك بالحزن. من الطبيعي أن تشعر بمجموعة من المشاعر بعد فقدان وظيفتك، مثل الحزن والغضب والإحباط. لا تحاول كبت مشاعرك؛ اسمح لنفسك أن تشعر بها وتعبر عنها بطرق صحية. تحدث إلى الأصدقاء والعائلة، أو اكتب في يومياتك، أو شارك في الأنشطة التي تساعدك على الاسترخاء والتخلص من التوتر.اعتنِ بنفسك. عندما تشعر بالتوتر، من المهم أن تعتني بصحتك الجسدية والعقلية. تأكد من أنك تتناول طعامًا صحيًا، وتحصل على قسط كافٍ من النوم، وتمارس الرياضة بانتظام. قد ترغب أيضًا في التفكير في ممارسة تقنيات اليقظة الذهنية أو التأمل لمساعدتك على التحكم في التوتر.تواصل معنا للحصول على الدعم. لا تخف من طلب المساعدة من أصدقائك أو عائلتك أو مستشار محترف. يمكنهم تقديم الدعم العاطفي لك ومساعدتك في تطوير خطة للمضي قدمًا.قم بتحديث سيرتك الذاتية وملفك الشخصي. تأكد من تحديث سيرتك الذاتية وملفك الشخصي على أي موقع للتوظيف وأنهما يعكسان مهاراتك وخبراتك الحالية. قد ترغب أيضًا في التفكير في الحصول على بعض الدورات التدريبية أو ورش العمل عبر الإنترنت لتعلم مهارات جديدة من شأنها أن تجعلك أكثر قابلية للتسويق.ابدأ التواصل مع الاصدقاء. تعد الشبكات جزءًا مهمًا من أي بحث عن وظيفة. تحدث إلى أصدقائك وعائلتك وزملائك السابقين وأي شخص آخر تعرفه قد يكون قادرًا على مساعدتك في العثور على وظيفة جديدة. يمكنك أيضًا حضور فعاليات الصناعة والانضمام إلى المنظمات المهنية لتوسيع شبكتك.البدء في التقدم للوظائف. بمجرد أن تصبح مستعدًا، ابدأ التقدم للوظائف التي تناسب مهاراتك وخبراتك. لا تثبط عزيمتك إذا لم تحصل على الوظيفة الأولى التي تتقدم لها؛ يستغرق الأمر وقتًا ومثابرة للعثور على الوظيفة المناسبة.كن صبوراً. يستغرق العثور على وظيفة جديدة وقتًا، لذا لا تثبط عزيمتك. تحلى بالصبر والمثابرة، وفي النهاية ستجد الوظيفة المناسبة لك.
 

فيما يلي بعض النصائح الإضافية التي قد تكون مفيدة:
قم بإنشاء ميزانية والتزم بها. سيساعدك هذا على إدارة أموالك عندما تكون عاطلاً عن العمل.
استكشاف خيارات وظيفية جديدة. يمكن أن يكون فقدان الوظيفة فرصة لاستكشاف مسارات وظيفية جديدة. فكر في تخصيص بعض الوقت للتفكير في اهتماماتك ومهاراتك، والبحث عن خيارات وظيفية مختلفة قد تكون مناسبة لك.
لا تتخلى عن أحلامك. يمكن أن يكون فقدان الوظيفة بمثابة انتكاسة، لكن هذا لا يعني أن عليك التخلي عن أحلامك. ضع أهدافك في الاعتبار وكن متحفزًا لتحقيقها.
تذكر أن فقدان الوظيفة ليس انعكاسًا لقيمتك. إنها مجرد عثرة في الطريق. ومع الوقت والجهد والدعم المناسب، ستتغلب على هذا التحدي وتجد وظيفة جديدة تحبها.

المصدر: بارد / helpguide.org

اقرأ أيضاً:

ماذا يحدث لجسمك عند النوم أقل من 7 ساعات يومياً؟

نصائح ومحاذير مناقشة شخص يعاني من الكذب المرضي
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: وظيفة عمل فقدان وظيفة حزن غضب احباط التاريخ التشابه الوصف یمکن أن

إقرأ أيضاً:

حارس كوكب الأرض.. وظيفة بوكالة ناسا للفضاء راتبها 187 ألف دولار

حارس كوكب الأرض، هي وظيفة فريدة من نوعها، لا توجد سوى بمكانين فقط على مستوى العالم، راتبها يتجاوز آلاف الدولارات، من قبل وكالة «ناسا»، صاحبة الإعلانات الدائمة عن تلك الوظيفة، فما هي تلك الوظيفة، التي أثارت حالة من الجدل بين الأشخاص، وتداولها العديد من رواد وسائل التواصل الاجتماعي.

معلومات عن وظيفة حارس كوكب الأرض

ووفق ما أعلنت عنه وكالة «ناسا» نستعرض أبرز المعلومات عن الوظيفة الفريدة من نوعها:

- الوظيفة عبارة عن مسؤول حماية الكوكب من الكائنات الفضائية أو «حارس كوكب الأرض».

- هي وظيفة فخرية.

- يصل راتبها آلاف الدولارات.

- توجد في وكالتي فضاء فقط حول العالم، وكالة «ناسا» صاحبة المنصب المعلن عنه، ووكالة الفضاء الأوروبية.

شروط الالتحاق بهذه الوظيفة الغريبة

- «ناسا» تبحث دائمًا عن أشخاص جديدة تتولى العمل بهذا المنصب الحساس.

- ظهرت للمرة الأولى، خلال معاهدة الفضاء الخارجي في عام 1967.

- من يعمل بهذه الوظيفة، يجب أن يمنع إلحاق أي تلوث بكوكب الأرض، ناجم عن الأشياء الغامضة المكتشفة بكوكب المريخ، وفقًا لحديث كاثرين كونلي، التي شغلت هذا المنصب سابقًا.

- راتب يقدر بـ 187 ألف دولار سنويا.

- المتقدم لهذه الوظيفة، يجب أن يكون صاحب خبرة لا تقل عن عام واحد، وحاصلًا على درجة جامعية عليا بالفيزياء أو الرياضيات أو الهندسة.

- ويعد من أغرب من تقدموا إلى هذه الوظيفة هو طفل يبلغ من العمر 9 سنوات.

مقالات مشابهة

  • عم ضحية الوظيفة الوهمية: متبقاش من مينا غير رجلين ودراع
  • نصائح فعالة لتقوية الأسنان والحفاظ على صحة الفم
  • نصائح فعالة لعلاج الشعر الهايش واستعادة حيويته
  • محافظ أسيوط: مديرية العمل توفر 62 وظيفة للشباب
  • حارس كوكب الأرض.. وظيفة بوكالة ناسا للفضاء راتبها 187 ألف دولار
  • ماكرون: لا يمكن التضحية بالشعب اللبناني.. ولن يكون هذا البلد غزة جديدة
  • مجلس ميسان: بعض مدراء الدوائر لديهم ولاءات فوق الوظيفة وسيتم اعفائهم
  • عشبة سحرية تقضي على الكحة في أسرع وقت.. «متوفرة وسهلة التحضير»
  • فيديو| حمدان بن محمد: أهم وظيفة لأي أب أن يكون معلماً.. وأنا وأبنائي من مدرسة محمد بن راشد
  • العليان تعلن عن 36 وظيفة شاغرة