شهد طقس الإسماعيلية في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين حالة من عدم استقرار الطقس وهبت رياح باردة على الأجواء.وبلغت سرعة الرياح ٢٨ كم في الساعة .والتي استمرت منذ ساعات الظهيرة من أمس الأحد .

وحذرت الشبكة الوطنية للطوارئ - الإسماعيلية وإقليم القناة من حالة من عدم الاستقرار الجوي والتي يصاحبها سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق متفرقة بنسبة حدوث ٤٠٪ .

وسجلت  درجات الحرارة المتوقعة اليوم العظمى ٢٤° والصغرى ١٧° مئوية.

وشهدت حركة المرور على الطرق السريعة والرئيسية بالإسماعيلية وبين المحافظات الأخرى انتظاما مع ساعات الصباح.

وتساقطت امطار رعدية أمس الأحد على الاسماعيليه وتسببت الرياح في سقوط أعمدة إنارة وأشجار داخل مدينتي الاسماعيليه وعدد من قرى القنطرة غرب.

وطالب  اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة والشركة القابضة للمياه والصرف الصحي وكافة الجهات التنفيذية المعنية برفع حالة الاستعداد القصوى بكافة مراكز ومدن وأحياء المحافظة؛ للتعامل مع تداعيات المنخفض الجوي العميق بالإسماعيلية وما يصاحبه من توقعات بسقوط أمطار رعدية متوسطة الشدة .

وكلف محافظ الإسماعيلية، بالمتابعة لحظة بلحظة داخل غرفة الأزمات والطوارئ بالشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة الإسماعيلية وأقليم القناة وسيناء، ورصد أي حالات طارئة والتعامل الفوري معها؛ تجنبًا لحدوث أي مشكلات نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسماعيلية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حالة الطقس اخبار الاسماعيلية درجات الحرارة الإسماعيلية

إقرأ أيضاً:

طقس العراق.. أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة

28 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الجمعة، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت هطول أمطار رعدية وانخفاضاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن “غداً الأحد سيكون الطقس صحواً مع بعض القطع من الغيوم، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً في جميع مناطق البلاد”، مبيناً أن “درجات الحرارة العظمى ليوم غد الأحد في بغداد وديالى وبابل والديوانية 38، وفي دهوك وأربيل والسليمانية 32، وفي نينوى 34، وكركوك 35، وفي صلاح الدين والأنبار 37، وفي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف والمثنى وواسط 39، وفي ميسان وذي قار والبصرة 40”.

وأضاف أن “يوم الاثنين سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم المتفرقة في جميع مناطق البلاد، ودرجات الحرارة ستشهد ارتفاعاً طفيفاً في المنطقة الشمالية، ومقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية”.

وأشار إلى أن “الثلاثاء القادم سيكون الطقس صحواً في المنطقة الوسطى وغائماً جزئياً إلى غائم في المنطقتين الشمالية والجنوبية، مع تساقط أمطار ليلاً في المناطق الشمالية تكون رعدية أحياناً، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً في جميع مناطق البلاد”.

ولفت إلى أن “طقس يوم الأربعاء سيكون صحواً في المنطقتين الوسطى والجنوبية وغائماً جزئياً إلى غائم في المنطقة الشمالية مع تساقط أمطار رعدية، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً في جميع مناطق البلاد، وستنشط الرياح نهاراً إلى (30-40) كم/س مسببة تصاعد الغبار في بعض الأماكن”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • "حالة الطقس في مصر".. تفاصيل وتحذيرات حول التقلبات الجوية في خريف 2024
  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار وتحذيرات من الشبورة المائية على الطرق
  • طقس العراق.. أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة
  • السبت .. ارتفاع على الحرارة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. أجواء خريفية
  • حار على كافة الأنحاء.. الأرصاد تعلن حالة الطقس غدا الجمعة 27 سبتمبر 2024
  • الأرصاد تكشف عن مفاجأة في درجات الحرارة.. غدًا
  • «الأرصاد»: نشهد استقرارا في حالة الطقس رغم وجود بعض الظواهر الجوية
  • حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. تفاصيل