شبكة انباء العراق

وافق مجلس الوزراء على منح وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة صلاحية إحالة مشروع مجمع العامرية السكني على الشركات لتنفيذه، بينما تعتزم الوزارة نقل المجمعات الأخرى إلى المحافظات بغية تنفيذها .

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة المهندس نبيل الصفار في تصريح إن الشركة الاستثمارية المسؤولة عن تنفيذ مشروع مجمع العامرية السكني، لم تقم بعملها كما يجب، الأمر الذي تسبب بمشاكل كبيرة للمواطنين منذ نحو 10 أعوام، “.


وأضاف ان “الوزارة عملت على إيجاد الحلول اللازمة لحفظ حقوق المواطنين المسجلين عليه، لذلك نجحت الوزارة باستحصال موافقة مجلس الوزراء على استثناء المشروع من تعليمات القرار 245 لسنة 2019 المتضمن إلزام الهيئة الوطنية للاستثمار بالإعلان عن الفرص الاستثمارية وإحالتها على المستثمرين”.
وأشار الى ان ” الوزارة ستتولى إحالة المشروع على الشركات المختصة لتنفيذه، بما يضمن حفظ حقوق المواطنين، من خلال اختيار شركات رصينة ودقيقة في مجال بناء المجمعات السكنية، ما سيختصر دور هيئة الاستثمار بمنح الإجازة والموافقات الأصولية.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

قرار حكومي جديد بشأن إدارة وتشغيل مشروع حدائق الفسطاط

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة مصطفى مدبولي، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على تعاقد صندوق التنمية الحضرية، لتنفيذ الدراسات الاستشارية وكراسات الطرح والترسية والأعمال المطلوبة لإدارة وتشغيل مشروع حدائق الفسطاط.

وكان رئيس الوزراء عقد أمس اجتماعا لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية مع المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الصندوق، وتطرق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية إلى موقف تنفيذ وتسويق مشروع الفسطاط فيو، موضحاً أن عدد الوحدات المباعة بلغ 306 وحدات، من إجمالي 320 وحدة مُنفذة ضمن المرحلة الأولى من المشروع، في حين من المخطط أن تتضمن المرحلة الثانية تنفيذ 364 وحدة أخرى، والتي بدأ طرحها للتنفيذ في سبتمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • عاجل - الحكومة توافق على 6 قرارات مهمة تضع مصر في المقدمة (تفاصيل)
  • قرار حكومي جديد بشأن إدارة وتشغيل مشروع حدائق الفسطاط
  • 6 قرارات جديدة للحكومة.. تفاصيل
  • الحكومة توافق على 6 قرارات هامة.. بينها مشروع خط سكة حديد جديد
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي وزير النفط والمعادن
  • إحالة مشروع قانون الإجراءات الجنائية إلى اللجنة البرلمانية المختصة لتعديله
  • «الوقائع المصرية»: الإسكان تُشكل مجلس لإدارة التجمع السكني للطلائع بالعبور الجديدة
  • وزير الاستثمار والتجارة يلتقي عدد من الشركات الفرنسية
  • الصحة تؤكد أن الاستقرار الوظيفي وحماية الحقوق يشملان موظفي البنود